نجاح برنامج الشراكة بين الجزائر و البنك الدولي في مجال الفلاحة
آخر تحديث GMT17:29:55
 العرب اليوم -
هاني رمزي يكشف تفاصيل ترشحه احتياطيا لشقيقه في مجلس النواب ناسا تطلق مرحاضًا فضائيًا جديدًا سعره 23 مليون دولار للمحطة الدولية مايكروسوفت تصدر تحديثا جديدا لبث ألعاب Xbox One على الأيفون الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعلن أن رفض بايدن لفحص المنشطات قبل المناظرة يثير تساؤلات الكاظمي يؤكد لن نسمح لهذه العصابات بأن تصول وتجول وتعبث بأمن الدولة العراقية دون أن تنال جزاءها العادل رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي يصرح على الأجهزة الأمنية تكثيف جهودها الاستخبارية للحد من الجرائم التي تروّع المواطنين رئيس الوزراء العراقي يأمر بتوقيف قادة المناطق التي انطلقت منها الصواريخ قرب مطار بغداد فيس بوك تعتزم فتح مكتب تمثيل لها فى نيجيريا الاتحاد الأوروبي يندد بالتدخلات الخارجية "غير المقبولة" في نزاع ناغورني كاراباخ المملكة العربية السعودية تحض أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار وحل النزاع بالطرق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن
أخر الأخبار

نجاح برنامج الشراكة بين الجزائر و البنك الدولي في مجال الفلاحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجاح برنامج الشراكة بين الجزائر و البنك الدولي في مجال الفلاحة

مجال الفلاحة
الجزائر ـ واج

اعتبر الأمين العام لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية فوضيل فروخي، أن برنامج التعاون بين الجزائر و البنك الدولي في المجال الفلاحي (إطار الشراكة الاستراتيجية 2011-2014) أعطى نتائج "إيجابية"، حسب ما جاء يوم الأربعاء في بيان للوزارة.
و خلال لقاء جمعه بمدير عمليات البنك الدولي للمغرب العربي سمون غراي بالجزائر أبرز السيد فروخي "المجهودات المبذولة من طرف الجزائر فيما يتعلق بالمساعدة التقنية خاصة من خلال وضع +برنامج تقوية القدرات البشرية و المساعدة التقنية+ الذي يهدف إلى تحسين القدرات التقنية للفلاحين و المربين و المتعاملين الاقتصاديين للمنتجات الفلاحية-الصناعية".
و في هذا الإطار قام الطرفان بتقييم تقدم التعاون الفلاحي بين الجزائر و البنك الدولي من خلال البرنامج الذي يربطهما (إطار الشراكة الاستراتيجية) كما تطرقا إلى آفاق التعاون التي يتيحها القطاع خلال المرحلة الثانية من هذا البرنامج للفترة من 2015-2019.
و يتضمن البرنامج الذي انطلق في 2012 تقديم مرافقة من طرف البنك الدولي لوضع أقطاب للصناعات الغذائية المدمجة في الجزائر و دعمها لتقوية الإحصاءات الفلاحية و أنظمة معلوماتية و متابعة تقييم برنامج تقوية القدرات البشرية و المساعدة التقنية و أخيرا برنامج دعم التجديد الفلاحي.
كما عبر الجانب الجزائري خلال هذا اللقاء عن "إرادته لبدء مرحلة جديدة من هذا التعاون المثمر لترسيخ مكاسب المرحلة الأولى من البرنامج و تعميق نتائجها المحققة لفائدة الفلاحة الجزائرية".
و من جانبه عبر ممثل البنك الدولي عن رضاه للنتائج المحققة من طرف الجزائر من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية مثمنا العمل الذي قامت به في مجال المساعدة التقنية لمهنيي الفلاحة و الصناعات الغذائية و المتعاملين الناشطين في المناطق الريفية حسب البيان.
كما أبدى السيد غراي عن رغبته في مرافقة وزارة الفلاحة لمرحلة ثانية للتعاون و توسيع هذه الشراكة إلى مجالات أخرى.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح برنامج الشراكة بين الجزائر و البنك الدولي في مجال الفلاحة نجاح برنامج الشراكة بين الجزائر و البنك الدولي في مجال الفلاحة



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab