منح 10 مزارع في الرياض عضوية السياحة الزراعية الريفية
آخر تحديث GMT12:06:46
 العرب اليوم -

منح 10 مزارع في الرياض عضوية السياحة الزراعية الريفية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منح 10 مزارع في الرياض عضوية السياحة الزراعية الريفية

إحدى المزارع الريفية في المحافظات
الرياض – العرب اليوم

  منح فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض نحو عشرة مزارع عضوية السياحة الزراعية والريفية "أرياف" في كل من محافظات الخرج، والغاط، والمجمعة، والمزاحمية، وديراب، ووادي الدواسر.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة الرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن أن هناك مجموعة من المزارع الأخرى في مختلف محافظات منطقة الرياض، مؤهلة للحصول على ترخيص السياحة الزراعية والريفية "أرياف".

وقال إن محافظات منطقة الرياض تحتضن مئات المزارع، منها مزارع ريفية سوف تحصل على رخصة السياحة الزراعية والريفية في القريب العاجل، مشيرا إلى أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض عمل مؤخرا على منح ترخيص السياحة الزراعية والريفية لما يقارب عشر مزارع في محافظات الخرج بعدد أربع مزارع، والغاط بعدد واحدة، والمجمعة بعدد اثنتين، والمزاحمية بعدد واحدة، وديراب بعدد واحدة، ووادي الدواسر بعدد واحدة.

وأشار آل حسن إلى أن فرع الهيئة في الرياض يهتم بتنمية السياحة الزراعية والريفية لتوفر عوامل عديدة تؤكد أهمية السياحة الزراعية اقتصاديًا واجتماعيًا، من أهمها انتشار الزراعة وإيجاد أماكن سياحية، توفر لهم تجربة سياحية مفيدة وممتعة، وتنويع الوجهات السياحية المحلية التي يمكن أن يقصدها السائح في فترات مختلفة من العام خصوصا في نهاية الأسبوع للاستمتاع بالسياحة الزراعية والريفية، وما لأهمية هذا النمط من إيجاد فرص وظيفية جديدة لأبناء المناطق الزراعية، وإسهامها في إيجاد فرص للعمل في مهن وأنشطة توفر خدمات ومنتجات لسياح المزارع، وما يمكن للسياحة الزراعية والريفية أن تسهم به في زيادة الدخل للمجتمع المحلي في الوجهات الزراعية، بالإضافة إلى تنمية دخل الجهات التي تقدم الخدمات للسائح أثناء رحلته السياحية.


ودعا أصحاب المزارع الذين تنطبق عليهم الشروط الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بالسياحة الزراعية والريفية لمعرفة شروط الانضمام للعضوية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح 10 مزارع في الرياض عضوية السياحة الزراعية الريفية منح 10 مزارع في الرياض عضوية السياحة الزراعية الريفية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab