مصر افتتاح فرع للمركز الاقليمي للأعلاف في الإسماعيلية
آخر تحديث GMT06:15:38
 العرب اليوم -

مصر: افتتاح فرع للمركز الاقليمي للأعلاف في الإسماعيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر: افتتاح فرع للمركز الاقليمي للأعلاف في الإسماعيلية

الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة
الإسماعيلية ـ أ.ش.أ

 قام الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية، بتوزيع 150 من رؤوس الماعز العشار على عدد من محدودي الدخل بمركز عمر لطفي للتدريب التعاوني بمحافظة الاسماعيلية.
وقام ابوحديد بافتتاح فرع المركز الاقليمي للأغذية والاعلاف، والذى يتولى دوره بالرقابة والتفتيش على مصانع الاعلاف بمنطقة القناه، وقال انه سيتم انشاء معمل لتحاليل الاعلاف يكون تابع للمركز الرئيسي للاغذية والعلاف بالقاهرة لتحليل العديد من الشحنات التى يتم استلامها بمنطقة القناه، دون الحاجة الى نقل العينات للفرع الرئيسي بالقاهرة، وهو الأمر الذى يوفر الوقت والجهد للنقل والتحليل وبالتالى توفير الوقت والمال للعملاء والمستوردين.
وتفقد وزير الزراعة، خلال جولته بالمحافظة، شونة أبو شحاتة لتوريد الغلال، وذلك للوقوف على حالة توريد القمح بالمحافظة, ومدى التيسير على المزارعين خلال عملية التوريد، حيث ارتفع معدل توريد القمح بالمحافظة هذا العام 15% عن العام الماضى، رغم ان موسم التوريد لم ينتهى بعد.
وأكد الوزير على ضرورة تطوير الشونة وتحويلها من شونة ترابية الى عمل أرضيات مناسبة، وذلك للتقليل من الفاقد فى المخزون، والحفاظ على جودة ونظافته.
وقال ابوحديد أن اجمالى ما تم توريده حتى أمس من محصول القمح، لوزارة التموين وشون بنك التنمية الزراعي وصل إلى 3.4 مليون طن، لافتًا إلي أن هذا المعدل يوازي إجمالي التوريد بالعام الماضي، منوها إلي أنه مستهدف توريد 4 مليون طن للموسم الحالي خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.
وتابع "هناك سعة تخزينية لمحصول القمح المحلي"، مشيرا إلي استعداد الوزارة لاستلام القمح من المزارعين وتسديد المستحقات خلال نفس اليوم او 48 ساعة، مؤكداً على حرص الحكومة على التيسير على الفلاحين والمزارعين، لافتاً الى إنه تقدم لمجلس الوزراء بمشروع لإنشاء صندوق لدرء المخاطر الزراعية مشيرا إلي أنه يقوم حاليا بالعمل علي وسائل تمويله للحفاظ علي استقرار الفلاح وحمايته من تغيرات السوق.
وقام الوزير ايضاً بوضع حجر الأساس لمركز تجميع الألبان بأبو شحاتة، وتفقد احد مصانع الاعلاف بالمحافظة والذى يورد بدوره اكثر من 20 طنا من الاعلاف الى المحاجر البيطرية ببورسعيد.
وأكد ابوحديد ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لمواجهة التحديات وزيادة الاسثمارات ودفع عملية الانتاج فى المرحلة الحالية، مشيراً الى أنه تم تشكيل لجنة فنية من المدير التنفيذى للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية ورئيس قطاع الاستصلاح الزراعي، ومدير الزراعة بالاسماعيلية، ومسئول استصلاح الاراضي بالقنطرة شرق، لبحث تقنين وضع الاراضي لاحياء مشروع قرية الامل بالقنطرة شرق، بواقع 2500 فدان لكل شاب، مشيرا إلي انه تم تخصيص 500 فدان لمشروعات التنمية الزراعية بالاسماعيلية.
ولفت الى ان اللجنة ستقوم بتقنين وضع اليد علي 65 ألف فدان بناء علي طلب مزارعي الاسماعيلية، حيث اعلن الفلاحون انهم جاهزون لتسديد مقابل حق التقنين الذي تم ايقافه منذ 20 عاما، حيث يتم تثمين هذه الارض طبقا لما تحدده اللجنة العليا لتثمين الاراضي .
وأضاف الوزير انه علي المزارعين المتعثرين لدى البنك بتسديد أصل الدين لانه ملك للمودعين، منوها إلي أنه سيتم إسقاط جميع الغرامات والفوائد لمن يقوم بتسديد أصل الدين مرة واحدة ويمكن جدولة أصل الدين من 3 إلي 5 سنوات، مشيرا إلي أن البنك مستمر في تلقي طلبات الراغبين في جدولة ديونهم ، لافتًا إلي أن ديون المتعثرين بلغت ملياري جنيه بينما بلغ ديون البنك حوالي 4 مليارات جنيه.
وأضاف انه تم تطوير الحجر الزراعي في كافة المنافذ والمواني التي تقوم بمراقبة ومتابعة سلامة اللحوم المستوردة، حيث يتم طرح اللحوم البلدية بسعر 45 جنيه بكافة الشوادر المخصصة التي فتحت بجميع المحافظات، وكلف رئيس قطاع الحيوانى بالوزارة بدراسة توفير جميع الاعلاف فى مصر لسد الاحتياجات من اللحوم الحمراء حيث سيتم استيراد عجول صغيرة السن وتربيتها بمزارع الانتاج الحيوانى بمصر وبيعها باسعار مناسبة للمستهلك
وأضاف الوزير أنه سيتم دعم وتطوير المراكز الاعلامية التابعة لوزارة الزراعة بالاسماعيلية ودكرنس ومريوط وملوي، مشيرا إلي أنه سيتم تثبيت العمالة المؤقته أو سيم صرف مقابل مادي مناسب لحين موافقة وزارة المالية علي تثبيتهم،لتعمل على خدمة الثقافة الزراعية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر افتتاح فرع للمركز الاقليمي للأعلاف في الإسماعيلية مصر افتتاح فرع للمركز الاقليمي للأعلاف في الإسماعيلية



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد تعرفي عليها

لندن_العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 05:10 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

لاند روفر تطلق Evoque وDiscovery Sport

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

تخلص من الأغراض الزائدة في سيارتك بعد العطلات

GMT 05:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

فولكسفاجن تطلق أيقونتها "جولف" بالتيار الكهربائي

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab