مصر استصلاح 400 ألف فدان في سيناء و430 ألفًا في توشكى
آخر تحديث GMT09:22:22
 العرب اليوم -
النواب الفرنسيون الـ 27 يطالبون ​الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتحرك بحزم لوقف التهديدات التركية النواب الفرنسيون الـ 27 يكشفون عن إجراءات تركية تعرض المصالح الاوروبية للخطر 27 نائبا فرنسياً بينهم النائب جوفري ديديه يعلنون معارضتهم لدمج تركيا بالاتحاد الأوروبي قوات الأمن الداخلي في لبنان تعلن قتل جميع عناصر المجموعة الإرهابية الموالية لداعش في منطقة وادي خالد شمالي لبنان رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري لصحيفة الشرق الأوسط: لن أكون رئيساً للوزراء ولن أسمّي أحداً لتولّي رئاسة الحكومة الجيش اللبناني يعلن أنه يلاحق بقية من الإرهابيين لتوقيفهم وكشف ملابسات الهجوم الجيش اللبناني يعلن أنه قتل إرهابيا ضمن مجموعة أطلقت النار على أحد مراكز الجيش شمالي لبنان مما أدى لمقتل عسكريين اثنين البرلمان العراقي يفشل بتمرير فقرة الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات الجديد اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين شمالي لبنان رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة
أخر الأخبار

مصر: استصلاح 400 ألف فدان في سيناء و430 ألفًا في توشكى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر: استصلاح 400 ألف فدان في سيناء و430 ألفًا في توشكى

استصلاح 400 ألف فدان في سيناء
القاهرة - أ.ش.أ

قال الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة تستهدف زراعة 400 ألف فدان في شمال سيناء اعتمادا على مياه ترعة السلام، و430 ألف فدان في توشكى ضمن مخطط الدولة لزيادة الرقعة الزراعية ومعدلات التوطين بسيناء والصحراء.
وأضاف البلتاجي، في تصريحات له اليوم الاثنين، إنه تمت زراعة 55 ألف فدان في مشروع توشكى، مشيرا أنه تم إعداد تركيب محصولي يناسب المنطقة أو إنتاج حيواني يتحمل الظروف المناخية في أراضي المشروع، كما سيتم إنشاء مناطق للتصنيع الزراعي لتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة لإنشاء شركات مساهمة، وطرح أسهمها للاكتتاب للمساعدة في التنمية في توشكي، خاصة أن الرئيس حريص على التعاون بين الوزارات لتحقيق هذا الهدف.
وكشف أن مشروع شرق العوينات يستهدف زراعة 250 ألف فدان تمت زراعة 60% منها، بالإضافة إلى زراعة 30 ألف فدان في سيوة ضمن خطة الدولة لحل مشاكل الصرف الزراعي في الواحة.
وأوضح وزير الزراعة أن مشروعات الاستصلاح تستهدف خلق فرص عمل جديدة، وتوفير المنتجات والسلع الزراعية للمستهلك بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أن التوسع في مشروع توشكى يحتاج عمالة أكبر، وهو ما يتطلب إعادة النظر في تطوير المشروع من خلال إقامة مدينة سكنية تقوم بها وزارة الإسكان لمساعدة المستثمرين في توطين العمالة المطلوبة للتوسع في خطط الاستصلاح التي تقوم بها الشركات.
يذكر أن سكان مصر يعيشون على مساحة تصل إلى 4.5 % من إجمالي المساحة الكلية، بينما تستهدف الدولة زيادة استغلال المساحة الخالية بما يقارب 23% من خلال خلق مجتمعات زراعية بمناطق الاستصلاح الجديدة.
من جهة ثانية قال د. عادل البلتاجي إن وزارة الزراعة لا تستهدف الإنتاجية فقط وإنما تحسين جودتها أيضا، مضيفًا أن الوزارة تطبق سياسات تستهدف تعظيم استخدام المياه ومساحات الأراضي المختلفة وتقوم بمراجعة كافة التشريعات الخاصة بالسياسات لزراعية ، مضيفا أن الوزارة تستهدف إقامة مشروعات صناعية زراعية في القرى .
وأضاف أن مصر تمتلك كافة مقومات النهوض بقطاع الزراعة والأرض والموارد المائية والبشر.
وتابع وزير الزراعة أنه يجب اعتبار أرض الدلتا محمية طبيعية وتجرم البناء عليها لأنها أرض لا تعوض تكونت على مدار آلاف السنين ، مؤكدًا أنه لن نترك أي تعديات على أراضي الدولة وسنستردها مهما طال الوقت.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر استصلاح 400 ألف فدان في سيناء و430 ألفًا في توشكى مصر استصلاح 400 ألف فدان في سيناء و430 ألفًا في توشكى



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 03:32 2020 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

بيل غيتس يوضح الفرق بين إيلون ماسك وستيف جوبز

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab