محمد بن راشد يوجه سقيًا الإمارات بتوفير مياه لغزة
آخر تحديث GMT22:11:42
 العرب اليوم -

محمد بن راشد يوجه "سقيًا الإمارات" بتوفير مياه لغزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يوجه "سقيًا الإمارات" بتوفير مياه لغزة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة
دبي ـ وام

 وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "مؤسسة سقيا الإمارات" بإعطاء الأولوية لتوفير مياه الشرب لأهالي غزة الذين يعانون من شح شديد في المياه نتيجة القصف الإسرائيلي والعمل على وجه السرعة على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب رغم ضخامة التحديات المرتبطة بتحقيق ذلك في ظل العدوان المستمر على القطاع.
وأكد سموه التزام دولة الإمارات الدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف قضاياه العادلة وحرصها على دعم ومساندة سكان غزة في محنتهم.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " يمثل نقص موارد مياه الشرب النظيفة أحد أبرز المشاكل التي تواجه أهلنا في غزة اليوم ولهذا فقد وجهنا مؤسسة سقيا الإمارات بالعمل بشكل فوري على العمل على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب الحيوية لهم وهو ما يتكامل مع الجهود المكثفة التي تبذلها دولة الإمارات بالتعاون مع المنظمات الدولية والجهات المعنية لنقل الإمدادات ومواد الإغاثة الضرورية إلى قطاع غزة وذلك في إطار المبادرات الإنسانية العاجلة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ".
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وجه قبل أيام بتسيير جسر جوي لإغاثة سكان قطاع غزة وأمر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بضم المزيد من طائرات النقل العملاقة كطائرات "بوينغ 747" و"أنتينوف" للمشاركة في دعم الجسر الجوي لنقل الإمدادات ومواد الإغاثة الضرورية إلى قطاع غزة وقد أتاح ذلك توفير طاقات شحن حيوية لنقل 150 طنا من المساعدات يوميا تنطلق جوا من دبي إلى عمان ومن ثم برا باتجاه غزة.
وأضاف سموه " لم يعد توفير المياه النظيفة رفاهية بل يعد واجبا وإذا كان توفيره من المسلمات في وقت السلم فهو ضروري وحتمي للمحاصرين تحت القصف وستستمر الإمارات في حملتها لتوفير المياه للملايين حول العالم وتوصيل رسالة المحبة والسلام والخير إلى شعوب الأرض".
وتأتي مبادرة "سقيا أهل غزة" في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مؤسسة "سقيا الإمارات" لتوفير مياه الشرب في مناطق مختلفة من العالم حيث قامت المؤسسة بحفر مئات الآبار في دول عديدة منها تنزانيا وأفغانستان وباكستان والهند وفي شمال العراق ومخيمات اللاجئين السوريين في أربيل وفي عدة دول أفريقية كالنيجر وتوغو وغانا وغيرها.
وتشمل خطط مؤسسة سقيا الإمارات خلال الفترة المقبلة حفر آبار في مصر واليمن حيث تركز فرق العمل في المؤسسة جهودها على توفير مياه الشرب لملايين البشر عبر حفر الآبار وتوفير خزانات الشرب وأدوات التنقية الأساسية ومد أنابيب المياه للمناطق المحتاجة.
ولم تقتصر أنشطة مؤسسة "سقيا الإمارات" على توفير المياه وحفر الآبار حول العالم فحسب بل أمر صاحب المبادرة النبيلة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله بأن تمتد أنشطتها إلى إيجاد حلول دائمة وجذرية لمشكلة شح المياه وذلك باستخدام الطاقة الشمسية وتنقيات تحلية وتصفية المياه في المناطق المحتاجة حول العالم وتخصص موارد المؤسسة  لإجراء الدراسات والأبحاث بشكل مستمر طوال العام للمساهمة في توفير المياه النظيفة لمئات الملايين من المحتاجين حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية أيضا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يوجه سقيًا الإمارات بتوفير مياه لغزة محمد بن راشد يوجه سقيًا الإمارات بتوفير مياه لغزة



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab