لوكال آكشن تنفذ مشروعات تجمعات زراعية في هبيلا
آخر تحديث GMT17:50:11
 العرب اليوم -
انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا نسبة التعافي من كورونا في السعودية تقفز إلى 94.85%
أخر الأخبار

"لوكال آكشن" تنفذ مشروعات تجمعات زراعية في هبيلا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "لوكال آكشن" تنفذ مشروعات تجمعات زراعية في هبيلا

تجمعات زراعية في هبيلا
هبيلا ـ سونا

أوضح الاستاذ جبريل موس جبريل مدير منظمة (لوكال آكشن) "Local Action " الوطنية العاملة فى مجال مشروعات الأمن الغذائي بولاية جنوب كردفان والذي تتخذ من محلية الدلنج مقراً لها أن المنظمة تنفذ حالياً مشروعات التجمعات الزراعية بمحلية هبيلا و الذي يستهدف أكثر من 120 أسرة .
و قال في تصريح /لسونا/ إن االهدف من هذه المشروعات هو المساهمة في حل مشكلة البطالة و زيادة دخل الاسر في خمس قرى تم اختيارها وذلك من خلال زراعة 2400 فدان من المحاصيل المختلفة لدعم هذه الاسر . و قال مدير المنظمة إنه تم تكوين 15 تجمعا زراعيا تضم كل جمعية في عضويتها مابين 10-15 امرأة .
وكشف الاستاذ جبريل عن تزويد هذه التجمعات بمدخلات الانتاج و تكاليف العمليات الفلاحية لزراعة 20- 30 فدان لكل تجمع بغرض تمكينهم من أجل انتاج قوتهم السنوي.
وأضاف أن المنظمة تقوم بالاشراف على هذا العمل مبيناً أن هناك عددا من الأنشطة المصاحبة لهذه المشروعات و التي تتمثل في تعبئة واستنهاض همم المجتمع المستهدف وتحديد المواصفات التى يتم بموجبها اختيار عضوات التجمعات و تدريبهن الى جانب القيام بالعمليات الفلاحية للمحاصيل المزروعة الى جانب الحصاد و التخزين .
و حول الآثار المتوقعة للمشروع أوضح مدير المنظمة أن المشروع يعمل على توفير فرص عمل لما يقارب ال1000 شخص في موسم الزراعة الى جانب تقليل حدة الفقر للشرائح التى تم استهدافها الى جانب عدد من المردودات الاقتصادية التى تعمل على إحداث النهضة التنموية والاقتصادية للتجمعات المستهدفة على المدى البعيد .
و عن استدامة هذه المشروعات أكد الاستاذ جبريل أنه لضمان استمرارية و فوائد و خدمات المشروعات لاطول فترة ممكنة او سنوات قادمات أن المنظمة وضعت عددا من الخطط والبرامج لهذا العمل و التى تمثلت فى تكوين لجنة اشرافية تشرف على توفير التقاوي وتكاليف العمليات الفلاحية فى كل موسم زراعي و تأسيس صندوق لدعم الموسم الزراعي .
و استعرض سيادته عددا من الخطط و البرامج المراد انفاذها خلال الفترة القادمة التي تساهم كثيراً فى دفع مسيرة التنمية بمناطق الولاية المختلفة .
و تشير / سونا/ الى أن محلية هبيلا هي إحدى المحليات التي تكونت بموجب قانون الحكم المحلي لعام 2006 و هى تقع في الجزء الجنوبي الشرقي لمحلية الدلنج و تتميز بمناخ السافنا الفقيرة حيث يتراوح معدل المطر السنوي مابين 600- 800 ملمتر في العام .



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوكال آكشن تنفذ مشروعات تجمعات زراعية في هبيلا لوكال آكشن تنفذ مشروعات تجمعات زراعية في هبيلا



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab