غرداية تخصص أكثر ملايين لتجديد وتوسيع شبكة مياه الشرب
آخر تحديث GMT22:31:49
 العرب اليوم -

غرداية تخصص أكثر ملايين لتجديد وتوسيع شبكة مياه الشرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرداية تخصص أكثر ملايين لتجديد وتوسيع شبكة مياه الشرب

توسيع شبكة مياه الشرب
غرداية ـ واج

رصد استثمار مالي تتجاوز قيمته 600 مليون دج لعملية تجديد وتوسيع وتحسين شبكة التموين بالمياه الصالحة للشرب عبر مجموع إقليم ولاية غرداية كما استفيد من مصالح الولاية.
وفرض الطلب المتزايد على مياه الشرب سواء من قبل السكان أو الأنشطة الإقتصادية سيما في الفترة الصيفية وضع حيز التنفيذ لمخطط استعجالي لولاية غرداية بهدف تحسين توزيع الماء وتجنب تسربه سواء بالمناطق الريفية أو بالتجمعات الحضرية بالولاية كما أشير إليه .
هذا البرنامج الواسع الذي استنبط من مختلف الزيارات الميدانية يرمي إلى تعميم الحصول على مياه الشرب لمجموع السكان سيما على مستوى المناطق السكنية ومرافقة التنمية الإقتصادية والإجتماعية بالولاية وكذا مكافحة ضياع وتسربات هذه المادة الحيوية بهذه المنطقة ذات الخصوصية المناخية الجافة كما ذكر ذات المصدر .وسيسمح هذا الإستثمار الذي رصد ضمن البرنامج التكميلي الذي استفادت منه ولاية غرداية في تشرين الأول الماضي يرمي أيضا الى مواجهة الطلب المتنامي على المياه الصالحة للشرب وتدعيم وتأمين التموين بمياه الشرب وتطوير منشآت الماء بغرض مرافقة النسيج الحضري ( مناطق التوسع) والمحافظة على الشبكة الحالية .
هذا البرنامج التي يستهدف التجديد وتدعيم مختلف الشبكات والقنوات الأولية والثانوية سيسمح بالمحافظة على الموارد المائية والمساهمة في تحسين الشروط الصحية للسكان / كما أوضح من جهته مختص في الري بغرداية. وكان الوزير الأول عبد المالك سلال قد اعلن في أعقاب زيارة العمل والتفقد التي قادته الى الولاية في تشرين الأول الأخير عن غلاف مالي تكميلي بقيمة 225ر30 مليار دج لفائدة الولاية بهدف اعطاء نفس جديد للحركية التنموية على كافة الأصعدة سيما منها تدعيم شبكات توزيع المياه الصالحة للشرب والتطهير .
وسيمس هذا البرنامج حسب مصالح قطاع الموارد المائية-- أكثر من 70.000 نسمة وسيمكن بتحسين نسبة الربط بالمياه الصالحة للشرب في مختلف المناطق لبلوغ 98 في المائة وتموين يصل الى 200 لترا/يوميا للساكن الواحد . وتحصي ولاية غرداية حاليا 142 بئرا للتموين بالمياه الصالحة للشرب بطاقة إجمالية قدرها 277 متر مكعب في اليوم و 15 بئرا توجد قيد الإنتهاء بطاقة تخزين كلية قوامها 116.470 متر مكعب من بينها 108 خزان.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرداية تخصص أكثر ملايين لتجديد وتوسيع شبكة مياه الشرب غرداية تخصص أكثر ملايين لتجديد وتوسيع شبكة مياه الشرب



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab