ضخ 736 ألف متر مكعب من المياه المحلاة إلى مكة والمشاعر المقدسة
آخر تحديث GMT14:38:42
 العرب اليوم -

ضخ 736 ألف متر مكعب من المياه المحلاة إلى مكة والمشاعر المقدسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ضخ 736 ألف متر مكعب من المياه المحلاة إلى مكة والمشاعر المقدسة

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة
مكة المكرمة ـ العرب اليوم

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن ضخ محطات تحلية الشعيبة نحو (736) ألف متر مكعب من المياه المحلاة لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الجمعة 9/12/1435ه.

جاء ذلك عبر البيان المشترك الذي صدر أمس مع شركة المياه الوطنية، حيث أكدت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن نجاح خطة المؤسسة في تأمين كميات المياه المحلاة بزيادة بلغت (8%) عن الكمية المستهدفة والمحددة مسبقا مع الشركة المياه الوطنية لموسم حج هذا العام، وذلك بزيادة نحو (3%) عن الموسم الماضي.

وكشف البيان بأن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ضخّت خلال الفترة من مطلع ذي الحجة وحتى أمس الجمعة ما يقارب 5.5 ملايين متر مكعب إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بزيادة بلغت (29.3%) عن الفترة نفسها من العام الماضي، موضحاً أن هذه الجهود تكللت بجهود العاملين بالمؤسسة الذين عملوا بشكل متواصل من خلال وضع الخطط اللازمة وتجهيز المحطات وخطوط النقل صيانةً وتشغيلاً لهذا الموسم.

من جهتها أوضحت شركة المياه الوطنية أن عملية إدارة وتشغيل المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تمت عبر الأنظمة الإلكترونية التي طبقتها في حج هذا العام، وزعت كميات بلغت (350) ألف متر مكعب على الحجاج خلال وقوفهم بمشعر عرفات.

وأوضحت شركة المياه الوطنية أن المياه كانت تصل عبر الشبكات ودورات المياه والمشارب الملحقة بها على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد كبير من المهندسين والمراقبين من منسوبي الشركة في مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي مشعر (عرفات) لمتابعة وصول المياه للشبكات العامة ودورات المياه والمشارب الملحقة بها وشبكات إطفاء الحريق.

وقالت الشركة في بيانها المشترك مع "تحلية المياه" إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بكافة الإمكانيات بما يشمل السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية اللازمة للصيانة والتشغيل، إضافة إلى تواجد غرفة عمليات مركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة بمشعر (عرفات) لتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو كسور في الخطوط سواء خطوط المياه أو خطوط الصرف الصحي، مؤكدة أنه لم يحدث أي انقطاعات أو انكسارات في الوضع التشغيلي.

وذكرت شركة المياه الوطنية أنه تم إنشاء وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية لاستقبال البلاغات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيرة إلى أن عدد البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات منذ بداية عملها حتى ساعة أعداد هذا الخبر بلغة (1045) بلاغا، كما أن الشركة تستقبل البلاغات إلكترونياً أو عبر الاتصال اللاسلكي أو عن طريق جهاز العمليات المشتركة أو من قبل مندوبي الشركة المتواجدين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج أو من مؤسسات الطوافة التي يتم استقبالها ثم يتم تحويلها للفرق الميدانية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإنهائها في أسرع وقت ممكن. وأشارت الشركة إلى أنه يوجد في مشعر (عرفات) نحو (106) فرقة ميدانية من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة بمجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية على مدار الساعة.

واختتم البيان المشترك بشكر محافظة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل البراهيم والدكتور لؤي بن أحمد المسلّم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لجميع العاملين في القطاعين لما يبذلونه من جهود استثنائية محققين تطلعات القيادة الرشيدة لخدمة حجاج بيت الله وحرصهم على تهيئة كافة السبل لراحة ضيوف الرحمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضخ 736 ألف متر مكعب من المياه المحلاة إلى مكة والمشاعر المقدسة ضخ 736 ألف متر مكعب من المياه المحلاة إلى مكة والمشاعر المقدسة



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أحدث إطلالات ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري

لندن_العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab