صدور تقرير عن دور المحطات الزراعية الأردنية في تربية الأغنام
آخر تحديث GMT10:10:46
 العرب اليوم -

صدور تقرير عن دور المحطات الزراعية الأردنية في تربية الأغنام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صدور تقرير عن دور المحطات الزراعية الأردنية في تربية الأغنام

تربية الأغنام
عمان - بترا

اكدت وزارة الزراعة أهمية دور المحطات الزراعية التابعة لها في تربية الماعز الشامي واغنام العواسي المحسنة والعواسي البلدية في المحافظات (مادبا والكرك ومعان) بهدف تحسين سلالاتها ونشرها بين مربي الاغنام.
واشارت الوزارة في تقرير لها اليوم الثلاثاء الى عمليات بيع الكباش وذكور الماعز الشامي المحسنة وراثياً للمربين في مختلف مناطق المملكة بهدف تحسين قطعان الاغنام وزيادة انتاجها وكذلك التدريب ونقل الخبرة وتعميمها.
ويقوم الفنيون العاملون في قطاع الثروة الحيوانية بإجراء الابحاث والتجارب والدراسات والمشاهدات الحقلية من خلال المشاركة مع الجهات الدولية في المشاريع المتعلقة بتربية الاغنام وتقديم الخدمات الارشادية والفنية الخاصة بتربية ورعاية الاغنام لمساعدة مربي الثروة الحيوانية.
وأوضحت الوزارة ما قدمته محطة الوالة لتربية الماعز الشامي لمربي الماعز في جميع محافظات المملكة من خلال توزيع ما يقارب (10) آلاف رأس من ذكور الماعز الشامي المحسنة وراثياً على مربي الماعز ما كان له الاثر الكبير في تحسين ما يقارب (250) ألف رأس من الماعز البلدي وظهور سلالة جديدة للماعز، هي الماعز الهجين.
ويأتي دعم مربي الماعز من خلال بيع ذكور التلقيح الشامي بأسعار تشجيعية تبلغ 200 دينار، بينما سعر الماعز الشامي المحسن وراثياً حوالي (500) دينار.
وتم اعتماد محطة الوالة في محافظة مادبا من قبل المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة "اكساد" كمحطة اقليمية للدول العربية، وترتبط المحطة حالياً بمشروع للتحسين الوراثي عن طريق التلقيح الاصطناعي.
وأشار التقرير الى أن محطة المشيرفة لتربية اغنام العواسي المحسنة وزعت ما يقارب (500) رأس من ذكور اغنام العواسي المحسنة وراثياً على مربي الاغنام لدعمهم في تحسين قطعانهم وراثياً بأسعار تشجيعية بسعر (250) دينارا للرأس الواحد، بينما يبلغ سعره (1500) دينار كذلك ربط المحطة بمشروع التحسين الوراثي من خلال الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
اما بالنسبة لمحطة الفجيج لتربية اغنام العواسي البلدية في محافظة معان فقد وزعت 4 آلاف رأس من ذكور الاغنام لدعم مربي الثروة الحيوانية في المملكة عن طريق بيع ذكور الاغنام بأسعار تشجيعية بسعر (250) دينارا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور تقرير عن دور المحطات الزراعية الأردنية في تربية الأغنام صدور تقرير عن دور المحطات الزراعية الأردنية في تربية الأغنام



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

موديلات فساتين باللون الأبيض مستوحاة من إطلالات درة زروق تعرفي عليها

القاهره_العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 04:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

عالم فلك يقيم خطورة الكويكب الذي يقترب من الأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab