سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التصحر
آخر تحديث GMT01:42:38
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التصحر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التصحر

مكافحة التصحر
مسقط ـ العمانية

تحتفل السلطنة ممثلة بوزارة البيئة والشؤون المناخية غدا /الثلاثاء/ مع دول العالم باليوم العالمي لمكافحة التصحر، الذي يصادف السابع عشر من يونيو من كل عام تحت شعار " تربتنا مستقبلنا فلنحمها من تغير المناخ''.
يأتي الاحتفال هذا العام تحت هذا الشعار لزيادة الوعي بشأن التكيف القائم على النظام الإيكولوجي باعتباره استراتيجية للتعامل مع آثار تغير المناخ، خاصة في المناطق الجافة، وتعزيز النظم الطبيعية لتخفيف أسوأ آثار تغير المناخ، حيث انه عندما تكون النظم الإيكولوجية سليمة، فإنها تقلل من مخاطر التغير المناخي وتأثيره فيها.
ويعتمد ما يقرب من 1.5 مليار شخص على مناطق متدهورة التربة ، ويعيش ما يقرب من نصف الأكثر فقرا في العالم (42٪) في المناطق المتدهورة، التي تعد من أكثر الأماكن انعداما للأمن في العالم، ويؤدي ذلك في بعض الحالات إلى الاضطراب الذي يزعزع مناطق سياسية بأكملها.
وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020م سيهاجر نحو 60 مليون نسمة من المناطق المتصحرة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى نحو شمال أفريقيا وأوروبا. وسيعاني ثلث هؤلاء بحلول عام ٢٠٢٥م من شح خطير في المياه مع تنامي الضغوط جراء النمو السكاني وتناقص الإنتاج الزراعي وارتفاع نسبة الملوحة والتلوث، وستؤدي الآثار الناجمة عن تغير المناخ إلى زيادة ندرة المياه وزيادة تواتر الظواهر الهيدرولوجية الحادة .
وتقوم الوزارة بإقامة فعاليات وأنشطة توعوية للمواطنين حول برنامج مكافحة التصحر في محافظة ظفار، بالإضافة إلى استزراع 300 شجرة من الأشجار المحلية المهددة بالانقراض بولاية سدح بمحافظة ظفار.
وضمن احتفالات السلطنة باليوم العالمي لمكافحة التصحر، نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية ممثلة بالمديرية العامة لصون الطبيعة أمس زيارة تعريفية لعدد من موظفات الوزارة إلى حديقة النباتات والأشجار العمانية، بهدف تعريفهم بأهمية المحافظة على الأشجار العمانية والأنواع المحلية، وضمان تكاثرها والحيلولة دون انقراضها أو تدهورها.
وتصنف السلطنة حسب التعريف العالمي للتصحر (برنامج الأمم المتحدة للبيئة 92) على أنها في معظمها شديدة الجفاف ومساحة ما يقارب من 95.8% من أراضيها هي صحراء من الناحية المناخية وتتأثر بالتصحر بدرجة فوق المتوسط .


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التصحر سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التصحر



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab