توقيع اتفاقية تعاون في المجال البيئي بين الأردن وأميركا
آخر تحديث GMT18:38:10
 العرب اليوم -

توقيع اتفاقية تعاون في المجال البيئي بين الأردن وأميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقيع اتفاقية تعاون في المجال البيئي بين الأردن وأميركا

اتفاقية بين أميركا والأردن
عمان - بترا

وقع الاردن والولايات المتحدة الامريكية اليوم الاثنين، اتقافية تعاون ضمن برنامج التعاون في المجال البيئي مع الأردن للأعوام 2014-2017.

ووقع الاتفاقية وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير والنائب المساعد لوزير البيئة الامريكي الدكتور دانييال رايفسنايدر في مقر الجمعية العلمية الملكية.

وتاتي الاتفاقية في اطار تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين عام 2000 والتي دخلت حيّز التنفيذ في العام 2001، حيث تهدف الى تقديم المساعدة الفنية في حماية عناصر البيئة واستدامتها بما فيها الموارد الطبيعية للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

وقال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير، ان وزارة البيئة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة التي ساهمت في حماية عناصر البيئة واستدامتها، وكان آخرها مشروع لها المحافظة على البيئة ومعالجة المياه العادمة.

واضاف انه تم اصدار سياسة التراخيص والتفتيش البيئي، وتطوير وثيقة لاعادة تأهيل منطقة تلال الفوسفات في الرصيفة، ومراجعة استراتيجية الوزارة للاعوام 2014-2016، وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة، وبناء قدرات الوزارة في عدة مجالات منها المتابعة والتقييم، والارشفة.

وأكد الشخشير ان وزارة البيئة تسعى الى مزيد من التعاون المشترك بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية لاستكمال الجهود المبذولة في حماية البيئة من خلال تعزيز الاطار المؤسسي والتشريعي وانفاذ القانون.

وتحدث الدكتور دانييال رايفسنايدر، عن اهمية التعاون البيئي مع الاردن من خلال اتفاقية التجارة الحرة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مشيرا الى تقدم الاردن في مجال حماية البيئة من خلال انشاء وزارة البيئة.

واشار رايفسنايدر، ان هذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات استكمالا لمشروعات متعددة لزيادة الوعي البيئي والحماية للوصول الى بيئة نظيفة لتحقيق التنمية المستدامة.

وتحدث المستشار الاقتصادي بالسفارة الامريكية بريان غريم، عن اهمية التعاون مع الاردن في كافة المجالات وخاصة المجال البيئي لاستدامة الموارد الطبيعية من الاستنزاف لما يتمتع من ثروة طبيعية وثقافية وتراثية ومناطق مثل المحميات الطبيعية والهامة بيئيا.

واشار الى تعاون الوكالة الامريكية (يواس ايد) مع وزارة البلديات وخاصة موضوع النفايات للتخلص منها بالطرق السليمة، اضافة لى تنمية القطاع الزراعي وتطوير برامج الاقتصاد الاخضر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون في المجال البيئي بين الأردن وأميركا توقيع اتفاقية تعاون في المجال البيئي بين الأردن وأميركا



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab