توفير 9 آلاف جرعة لقاح إضافية لتلقيح رؤوس الأبقار في تيسمسيلت
آخر تحديث GMT16:03:28
 العرب اليوم -
الدفاع الأرمنية تعلن أن أذربيجان سلمت تركيا قيادة العمليات الجوية لقواتها في قره باغ البابا فرنسيس يرفض استقبال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بدء مراسم جنازة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح الطائرة الحربية الفرنسية التي اخترقت حاجز الصوت فوق باريس كانت في مهمة طارئة بعد فقدان طائرة مدنية اتصالها ببرج المراقبة وصول الطائرة التي تقل جثمان الأمير الراحل صباح الأحمد الصباح إلى الكويت الشرطة الفرنسية تؤكد أن الدوي الذي سمع في باريس ناتج عن اختراق طائرة لحاجز الصوت سماع دوي انفجار كبير في باريس وضواحيها والمصدر غير معلوم الكرملين يعلن أن الجيش الروسي يتابع من كثب تطورات "ناغورني كاراباخ" ونحث جميع الأطراف على وقف الأعمال العدوانية الملك سلمان يؤكد أن السعودية والكويت وعلى مر التاريخ تربطهما أواصر راسخة من العلاقات الثنائية المتميزة ومصيراً مشتركاً واحداً العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وقوف السعودية مع الكويت في هذه الظروف
أخر الأخبار

توفير 9 آلاف جرعة لقاح إضافية لتلقيح رؤوس الأبقار في تيسمسيلت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توفير 9 آلاف جرعة لقاح إضافية لتلقيح رؤوس الأبقار في تيسمسيلت

تلقيح المواشي
تيسمسيلت ـ واج

تم توفير بولاية تيسمسيلت حصة إضافية من 9 آلافجرعة لقاح موجهة لتلقيح رؤوس الأبقار ضد مرضي الحمى القلاعية والكلب، حسبما أفادتبه الخميس المفتشية الولائية للبيطرة.
وفي هذا الإطار أوضح المفتش الولائي للبيطرة حسين ولد عمارة ل"وأج" على هامش يوم تحسيسي حول الوقاية من مرض الحمى القلاعية أن هذه الحصة التي  تضافإلى 3 آلاف جرعة  تم جلبها من المخبر الجهوي للبيطرة من ولاية مستغانم  وتندرج في إطار المخطط الوقائي الاستثنائي الذي تم وضعه على مستوى ولاية تيسمسيلت والراميلحماية رؤوس الأبقار من الإصابة بداء الحمى القلاعية وكذا مرض الكلب.
وصرح ذات المسؤول أن هناك حصص إضافية أخرى ستستفيد منها الولاية في القريب العاجل وذلك بهدف ضمان تغطية صحية جيدة لرؤوس الأبقار لاسيما بالمناطق التي تعرف انتشارا لتربية هذه الثروة الحيوانية على غرار ثنية الحد وبرج بونعامة وسيدي سليمان وتيسمسيلت وخميستي ولرجام.
وأبرز السيد ولد عمارة بأن عملية تلقيح رؤوس الأبقار ستنطلق خلال الأيام القليلة حيث تم تجنيد لهذا الغرض 23 طبيبا خاصا مفوضا.
ومن جهة أخرى كشف نفس المصدر عن أن عمليات الكشف المبكر عن فيروس الحمى القلاعية التي قامت بها المفتشية الولائية للبيطرة مؤخرا قد بينت عدم تسجيل حالاتمصابة بهذا المرض الخطير في وسط قطعان الأبقار وكذا الأغنام.
وتواصل ذات المفتشية الخرجات الميدانية التحسيسية للوقاية من الإصابة بمرض الحمى القلاعية والتي  تشمل تقديم نصائح وإرشادات لفائدة المربين ترمي لتوفير شروطالنظافة بداخل أماكن تربية رؤوس المواشي والأبقار وضرورة تحديد تنقل الثروة الحيوانية إلى مناطق التي قد لا تتوفر على الظروف الصحية الجيدة.
وعلى صعيد آخر أشار ذات المسؤول إلى أن حملات تلقيح المواشي ضد مرضي الجدري والحمى المالطية سيشرع في تجسيدها مع بداية الدخول الاجتماعي المقبل مرجعا سبب تأخر هذه العملية لإعطاء الأولية من طرف وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لعمليات التلقيح ضد الحمى القلاعية.
يذكر أن حملة تلقيح رؤوس الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية المنجزة  في الفترة من نهاية السنة الماضية إلى غاية منتصف شهر نيسان الماضي قد مست أزيد من 3300 رأس بقر استفاد منها حوالي 400 مربي كما لفتت إليه المفتشية الولائية للبيطرة.
للإشارة تتوفر تيسمسيلت على 300 ألف رأس من الغنم والمعز و 12 ألف رأسمن الأبقار .



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير 9 آلاف جرعة لقاح إضافية لتلقيح رؤوس الأبقار في تيسمسيلت توفير 9 آلاف جرعة لقاح إضافية لتلقيح رؤوس الأبقار في تيسمسيلت



تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

إليكِ أبرز أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:47 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 العرب اليوم - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء

GMT 17:11 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

هيفاء وهبي تطالب بعدم ربط إسمها بـ"أبو هشيمة"

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 20:10 2020 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

اعترافات خطيرة يكشفها جيران الشاب قتيل 15 مايو

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab