بحوث ميدانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الجزائرية
آخر تحديث GMT15:09:21
 العرب اليوم -
المملكة العربية السعودية تحض أرمينيا وأذربيجان على وقف إطلاق النار وحل النزاع بالطرق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين حفاظا على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها وزير الخارجية الجزائري يؤكد انه تم الاتفاق مع الجانب التونسي على مواصلة الجهود المشتركة للدفع بمسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيدا عن التدخلات الأجنبية مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين من جراء سقوط صاروخ على منزل قرب سياج مطار بغداد الرئاسة العراقية تشدد على ضرورة ترسيخ سيادة الدولة لتحقيق الأمن وتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات مبكرة بعيدة عن التزوير والتلاعب الخارجية الإيرانية تشجب التعرض للمراكز الدبلوماسية في العراق وزارة الخارجية الروسية تحض كل الأطراف على ضبط النفس في أزمة ناغورنو كاراباخ سلطنة عمان تعيد فتح المساجد فى 15 نوفمبر / تشرين الثاني الداخلية المصرية تعلن مقتل اثنين من العناصر الإرهابية من المطلوبين أمنيا في مداهمة في محافظة القليوبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أنه حان الوقت لإنهاء الأزمة في إقليم قره باغ
أخر الأخبار

بحوث ميدانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الجزائرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بحوث ميدانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الجزائرية

الطبيعة الجزائرية
الجزائر ـ واج

تحدث عساف يوم الاثنين بالجزائر عن عدد من المشاريع سيتم إعدادها في الجزائر مستقبلا والتي ترتكز في اغلبها على المساعدة  التقنية على غرار مشروع المساعدة التقنية فيما يتعلق بحرائق الغابات  والذي يهتم بتأمين المساعدة فيما يخص التقنيات الجديدة لأجهزة الانذار المبكر ووضع خارطة للغابات الحساسة للحرائق حسب نوعية النباتات. بالإضافة إلى مشروع حول الارشاد الفلاحي وتحديث نظم الارشاد  في القطاع ومشاريع مع وزارة الصيد البحري حول وضع استراتيجية الصيد وتربية الاحياء المائية مع التركيز على الصيد الحرفي  ومشاريع اقليمية أخرى.
وأفاد المدير العام للغابات السيد نوال محمد الصغير أن مصالحه جاهزة ميدانيا لحماية هذه الثروة بصفة مستدامة من خلال تطوير المعرفة حول هذه المناطق في اطار عمليات جرد لاعداد الحيوانات وأصناف النباتات الموجودة  للتمكن من وضع برنامج عمل للسنوات المقبلة. وقال نوال أن الجزائر تتوفر على 4 مليون هكتار من المساحات الغابية منها مليون و700 الف هكتار غابات كثيفة  تتعرض للحرائق مما يلحق اضرار بالنباتات والحيوانات البرية  وهو ما دفع المديرية إلى وضع استراتيجية خاصة للتوجه نحو الريف الذي يضم 40 في المائة من سكان الجزائر المجاورين للغابات. وتابع نوال أن مصالحه تركز على الرقابة وآليات الاعلان السريع والتدخل السريع من خلال إنشاء جهاز عملياتي متكامل وتوعية  المواطنين وإشراكهم في العمليات الوقائية وفي التدخل  مشيرا إلى تسجيل 2000 حريق عبر 13 ألف هكتار خلال 2013  مقارنة ب100 ألف هكتار خلال 2012.
وتم خلال فعاليات إحياء اليوم العالمي للتنوع البيولوجي التوقيع على اتفاقية مشتركة بين الوكالة الوطنية لحفظ الطبيعة والمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي تهدف الى إطلاق بحوث ميدانية عبر التراب الوطني ودعمها بالامكانيات التي تمكنها من الحفاظ على الطبيعة. وفي الموضوع قال مدير الدراسات بالمديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي السيد توزي عبد القادر أن الاتفاقية جاءت لتحقيق مفهوم التعاون بين مختلف القطاعات والوكالة الوطنية لحفظ الطبيعة لانجاز نشاطات بحثية تخص هذه النباتات والحيوانات  ما يمكن من تحديد أولويات بحثية للحفاظ على هذا الارث. وسيتم إنجاز ابحاث مشتركة تمكن من تسطير برامج طموحة على المستوى الوطني ووضع الميكانيزمات اللازمة لمعالجة الاختلالات مما يسمح  بحماية الاصناف المهددة بالانقراض  و التكفل بالوضعيات الجديدة الناجمة عن التاثير السلبي المباشر للتغيرات المناخية.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحوث ميدانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الجزائرية بحوث ميدانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الجزائرية



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab