الوقود الحيوي يحمي البيئة من غازات الاحتباس الحراري
آخر تحديث GMT18:58:13
 العرب اليوم -
انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
أخر الأخبار

الوقود الحيوي يحمي البيئة من غازات الاحتباس الحراري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوقود الحيوي يحمي البيئة من غازات الاحتباس الحراري

واشنطن ـ وكالات

أدى ارتفاع تكاليف الوقود وتنامي المخاوف من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى تزايد الاهتمام بما يعرف بالوقود الحيوي، وهو نوع من أنواع الطاقة المتجددة التي يتم تصنعيها من مواد عضوية لتكون مصدرا بديلا للوقود الأحفوري غير المتجدد كالبنزين والفحم. فأهم ما يميز الوقود الحيوي عن غيره هو قابليته للتجدد لأنه غالبا ما يتم تصنيعه من المحاصيل النباتية التي يمكن زراعتها باستمرار أو الفضلات العضوية، وذلك خلافاً للوقود الأحفوري الموجود بكميات محدودة، الذي يحتاج إنتاجه لملايين السنين ضمن ظروف طبيعية لايمكن للبشر التحكم فيها. أكثر أنواع الوقود الحيوي رَواجاً هو الإيثانول الذى يصنع من الذرة، ويتم خلط الإيثانول مع البنزين في بعض الأحيان للإنتاج، وجعل نواتج احتراق البنزين أقل ضرراً على البيئة. وهناك أيضاً وقود الديزل الحيوي، وهو شكل من أشكال الوقود الحيوي، الذي يتم إنتاجه من الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية الجديدة أو المستعملة. وقد تزايد الاهتمام بهذا النوع من الوقود حتى أصبح متاحا الآن في بعض محطات الوقود داخل الولايات المتحدة، كما قام بعض الأفراد بمحاولة لإنتاج الديزل الحيوي في منازلهم لغرض الاستخدام الشخصي لأنه من الممكن استخدام هذا الوقود في السيارات التي تعمل بالديزل دون الحاجة إلى تعديلات كثيرة في محركاتها. وعلى الرغم من الفوائد العديدة للوقود الحيوي وفي طليعتها حماية البيئة من غازات الاحتباس الحراري، والحد من تلوث المياه الجوفية، ومن الناحية الاقتصادية المساهمة في خفض أسعار النفط وتحسين أمن الطاقة، إلا أن هناك عددا من الاعتبارات البيئية والاقتصادية الأخرى التى يحب أن تؤخذ في الحسبان، فاستخدام المحاصيل قد يؤدي إلى نقص الغذاء (الأمن الغذائي)، كما أن زراعة المحاصيل تحتاج لكمية وفيرة من الماء في الوقت الذي تعاني بعض الدول من شح مواردها المائية، وهناك مخاوف من إزالة كم هائل من الغابات الطبيعية وتحويلها إلى أراض زراعية. في الوقت الحاضر هناك عدد من المشروعات البحثية القائمة لتلافي الجوانب السلبية التي تهدف إلى تطوير محاصيل الوقود الحيوي التي تتطلب كميات أقل من الأراضي والموارد المائية، كما أنها ليست ذات قيمة غذائية للإنسان كالطحالب التي تعد الخيار الأمثل حيث إنها تنمو في أية بيئة، ومن الممكن ريها باستخدام مياه الصرف الصحي. وسوف يشكل الوقود الحيوي في حاله تلافي جميع السلبيات ثورة حقيقية في عالم الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة كما أنه يساهم في تعزيز أمن الطاقة العالمي، وتغير الخارطة الصناعية للدول الفقيرة التي تعاني من صعوبات في شراء النفط بأسعاره الحالية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوقود الحيوي يحمي البيئة من غازات الاحتباس الحراري الوقود الحيوي يحمي البيئة من غازات الاحتباس الحراري



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab