الشركة المزودة لمياه الصنابير في لانتشو تنكر تسترها على تلوث مياهها
آخر تحديث GMT00:54:39
 العرب اليوم -

الشركة المزودة لمياه الصنابير في لانتشو تنكر تسترها على تلوث مياهها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشركة المزودة لمياه الصنابير في لانتشو تنكر تسترها على تلوث مياهها

لانتشو ـ شينخوا

باتت شركة لانتشو - فيوليا المزودة لمياه الصنابير، في مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين، في مركز الفضيحة، بعد العثور على مستويات مفرطة من عنصر مسرطن في عيناتها، بينما أنكرت الشركة وجود تستر على وجود مستويات التلوث الموجودة في المياه.
وقالت السلطات المحلية في مدينة لانتشو يوم الجمعة الماضية، إن المستويات المفرطة من مادة البنزين التي عثر عليها في المياه أضرت بأكثر من 2.4 مليون شخص في المدينة.
من جانبه قال يان شياو تاو نائب المدير العام لشركة مياه لانتشو - فيوليا وهي شركة مشتركة التمويل بين الصين وفرنسا، إن الشركة جمعت عينات من المياه في الثاني من ابريل الجاري، وعثرت على مستويات غير طبيعية من مادة البنزين خلال التحاليل التي قامت بها يوم الخميس الماضي .
وأضاف يان خلال مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر يوم الاثنين الماضي، إن المستويات المرتفعة من مادة البنزين تم تأكيدها بعد إجراء اختبارات كثيرة في الساعة 3 من بعد ظهر يوم الخميس الماضي، حيث أبلغت الشركة حكومة مدينة لانتشو ، لافتاً إلى عدم وجود أي تأخير في الإبلاغ ، أو تستر على الموضوع ، بينما ستقول نتائج التحقيقات الحكومية الكلمة الأخيرة حول ذلك.
ومن الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس وحتى الساعة الثانية من بعد منتصف ليل الجمعة الماضي، عثرت الاختبارات التي قامت بها شركة لانتشو- فيوليا في معاملها على مستويات من مادة البنزين تتراوح بين 118 و 200 ميكروغرام في اللتر في مياه الصنابير، وهو مستوى أعلى بكثير من المستوى الوطني عند 10 ميكروغرام .
وعند اكتشاف ذلك حذرت حكومة المدينة المواطنين بضرورة عدم شرب مياه الصنابير من الساعة 11 من صباح يوم الجمعة وحتى الساعة 11 من صباح يوم السبت الماضي.
وبدأت الصين بتطبيق المعايير الإلزامية لمياه الشرب في شهر يوليو من العام 2012 ، حيث ارتفعت أعداد المؤشرات إلى 106 من 35 سابقاً.
ويجب إجراء اختبارات جودة شاملة لمياه الصنابير كل ستة أشهر، بينما لا يتضمن الاختبار اليومي فحص مادة البنزين.
ووفقا لقول يان، فإن شركة لانتشو -فيوليا قامت بإجراء اختبارات شاملة لجمع المواد الـ 106 المطلوبة لمياه الصنابير في لانتشو وفقا للوائح الوطنية في بداية شهر مارس الماضي، بعد الإبلاغ عن وجود رائحة غريبة في مياه الصنابير.
وقال يان إن جميع المؤشرات توافقت مع المعايير، كما أن الاختبارات الإضافية التي أجريت من قبل الأكاديمية الصينية للعلوم وجدت أن سبب الرائحة الغريبة يعود إلى جذور الأعشاب المتحللة والطحالب في منبع النهر.
وأضاف يان إن الشركة مسؤولة عن إجراء اختبارات شاملة لمدن أخرى في قانسو، وإنها اختبرت مياه الصنابير بالصدفة، بينما كانت تقوم باختبارات المياه في أماكن أخرى.
وتم استئناف إمدادات مياه الصنابير في لانتشو يوم الاثنين .
وتأسست شركة لانتشو فيوليا بمشروع مشترك في العام 2007، حيث تمتلك شركة فيوليا 45 بالمئة من أسهمها، مقابل 55 بالمئة من الأسهم للحكومة المحلية ، وهي شركة تزود فقط مركز مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو بالمياه.
وتعتبر مادة البنزين عنصرا مسرطنا لا لون له، يستخدم في صناعة البلاستيك ، حيث أنها مادة كيميائية تعرف بأضرارها لنظام تكوين الدم عند الإنسان ، الذي يقوم بإنتاج الدم .
وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب التلوث الموجود في المياه ربما يعود لوجود تسرب من أنبوب لشركة لانتشو للبتروكيماويات الفرعية التابعة لشركة سينوبك، وهي أكبر شركة نفطية في الصين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشركة المزودة لمياه الصنابير في لانتشو تنكر تسترها على تلوث مياهها الشركة المزودة لمياه الصنابير في لانتشو تنكر تسترها على تلوث مياهها



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أحدث إطلالات ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري

لندن_العرب اليوم

GMT 03:32 2020 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

بيل غيتس يوضح الفرق بين إيلون ماسك وستيف جوبز

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab