الزراعة شمال دارفور تعلن وصول 210 أطنان من التقاوي المحسنة
آخر تحديث GMT14:01:01
 العرب اليوم -

الزراعة شمال دارفور تعلن وصول 210 أطنان من التقاوي المحسنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزراعة شمال دارفور تعلن وصول 210 أطنان من التقاوي المحسنة

الزراعة شمال دارفور
الفاشر ـ سونا

أعلنت وزارة الزراعة والغابات والمراعي والعلف بولاية شمال دارفور عن وصول (210) أطنان من التقاوي المحسنة الى مدينة الفاشر حاضرة الولاية لتوزيعها على صغار المزارعين بمختلف محليات الولاية وذلك في اطار الاستعدادات المبكرة التي تقوم بها الوزارة لإنجاح الموسم الزراعي القادم ، حيث تمثلت تلك التقاوي في الذرة طابت بأنواعها المختلفة ، الفول السوداني والسمسم .
وتوقع عيسى محمد عبد الله وزير الزراعة والغابات والمراعي والعلف بالولاية وصول كميات إضافية أخرى من التقاوي المحسنة خلال الأيام القادمة من قبل المنظمات الطوعية ذات الصلة بالعمل الزراعي والتي درجت على توفير التقاوي المحسنة في كل موسم زراعي لتوزيعها على المزارعين .
وقال في تصريح (لسونا) إن وزارته قد خاطبت معتمدي المحليات لاستلام الكميات المخصصة من التقاوي وترحليها مباشرةً إلى محلياتهم .
وأوضح عيسى أن وزارته قد بدأت ترحيل عدد (16.5) طن من المبيدات الحشرية من ولاية سنار ويتوقع وصولها في الأيام المقبلة لتضاف إلى الكميات الموجودة بمخازن وقاية النباتات بالفاشر لمكافحة الآفات الزراعية في حال ظهورها كاشفاً فى هذا الصدد أن الوزارة قد تلقت بعض البلاغات بوجود
الآفات الزراعية ببعض المحليات وخاصةً محلية اللعيت موضحا أن وزارته ستشرع في تسيير حملات لمكافحة تلك الآفات الزراعية.
وحول الاستعدادات الجارية من قبل الوزارة لإنجاح الموسم الزراعي القادم قال إن وزارته بدأت في حراثة الأرض ورفع التروس والسدود للمزارعين حول مدينة الفاشر والمحليات المجاورة فضلاً عن الاتصال بالعديد من الجهات لتقديم الدعم اللازم لإنجاح الموسم الزراعي.وتوقع أن يشهد الموسم الزراعي
الحالي زيادة في المساحات المزروعة نظراً للطلب المتزايد من المزارعين على الحراثة منوهاً إلى وجود وعود من قبل المنظمات الطوعية العاملة في المجال الزراعي منها الفاو و براكتكال آكشن ومدينة أفريقيا التكنولوجية وغيرها من المنظمات والتي درجت على تقديم البذور المحسنة للمزارعين سنوياً بالمناطق المتأثرة بالحرب. وفيما يتعلق بتمويل الموسم الزراعي القادم قال عيسى إن البنك الزراعي المركزي وجه جميع فروعه بمحليات الفاشر وسرف عمرة وكبكابية واللعيت وأم كدادة لتقديم التمويل اللازم لصغار المزارعين حتى يتسنى لهم إنجاح الموسم الزراعي لافتاً إلى أنه قد تم تجاوز كافة التعقيدات التي صاحبت تمويل المزارعين العام الماضي معلناً عن تطبيق الحزم التقنية ببعض القرى في مجالات الحراثة والتسميد والزراعة علاوةً على مواقيت استخدام المبيدات الحشرية لمكافحة الآفات الزراعية وذلك لقياس إنتاج الفدان بالولاية توطئةً للتحول من الزراعة التقليدية الى الزراعة الإنتاجية ذات العائد للمزارع.
وتشير(سونا) إلى أن وزارة الزراعة والغابات استهدفت استزراع (5) ملايين فدان من الأراضي الرملية والطينية بمختلف المحليات خلال الموسم الزراعي المقبل.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة شمال دارفور تعلن وصول 210 أطنان من التقاوي المحسنة الزراعة شمال دارفور تعلن وصول 210 أطنان من التقاوي المحسنة



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

موديلات فساتين باللون الأبيض مستوحاة من إطلالات درة زروق

القاهره_العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 04:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

عالم فلك يقيم خطورة الكويكب الذي يقترب من الأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab