الزراعة السودانية تستضيف أول ملتقى لتنظيمات المنتجين
آخر تحديث GMT15:09:58
 العرب اليوم -

الزراعة السودانية تستضيف أول ملتقى لتنظيمات المنتجين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الزراعة السودانية تستضيف أول ملتقى لتنظيمات المنتجين

الخرطوم ـ سونا

تستضيف وزارة الزراعة والري في العاشر من أيار المقبل الملتقى القومي الأول لتنظيمات المنتجين بقطاع الزراعة في البلاد، تحت شعار (من أجل التحول النوعي للمنتجين) وذلك برعاية المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية، وبمشاركة واسعة من جميع القطاعات الزراعية الحكومية والخاصة في البلاد.
ويهدف الملتقى إلى تشجيع المنتجين في قطاع الزراعة في البلاد من أعضاء الجمعيات الزراعية المسجلة، والبالغ عددهم حاليا نحو 700 جمعية زراعية مسجلة، على تنظيم أنفسهم في مجالات الإنتاج عامة من أجل تعظيم الانتاجية وربطها بالأسواق.
وقال الدكتور محمد سعد بيومي منسق تنظيمات المنتجين بوزارة الزراعة والري ومقرر اللجنة العليا للملتقى القومي الأول لتنظيمات المنتجين، إن الملتقى يعتبر الأول من نوعه ويهدف إلى تجميع صغار المزارعين في شكل جمعيات وذلك لمعالجة التحديات التي تواجه مهنة الزراعة في السودان، باعتبار أن هذه الجمعيات تساهم بشكل كبير في الحصول على خدمات الارشاد الزراعي والتمويل والتقانات الحديثة والمدخلات والتسويق والإعلام وذلك وفقا لقانونها المجاز من المجلس الوطني.
وأوضح الدكتور محمد سعد بيومي أن الهدف العام من الملتقى هو تعبئة تنظيمات المنتجين القائمة لتمكينها من تحقيق آمالهم وطموحاتهم المهنية والقومية والاجتماعية والاقتصادية، والحصول على الدعم السياسي لهذه التنظيمات من القيادات السياسية العليا في البلاد .
وأشار الي أنه ستقدم في الملتقي سبع أوراق عمل أعدها الخبراء وأساتذة الجامعات وذوي الاختصاص من وزارة الزراعة والري حيث تتناول الورقة الأولى التي يعدها المهندس عبد الجبار حسين الأمين العام للنهضة الزراعية قانون أصحاب تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني وأثره في التحول النوعي للانتاج والمنتجين. والورقة الثانية بعنوان دور منسقية تنظيمات المنتجين في تفعيل تنظيمات المنتجين يقدمها الدكتور محمد سعد بيومي، وورقة حول آلية تنظيمات المنتجين يقدمها صلاح المرضي رئيس اتحاد مزارعي السودان، وورقة إدارة التمويل الزراعي ويعدها بنك السودان وبنكي الزراعة والثروة الحيوانية، وورقة حول التقانات الزراعية وأثرها في زيادة الانتاج يقدمها الدكتور الدخيري، وورقة بعنوان الأساليب الحديثة لإدارة تنظيمات المنتجين يشارك فى اعدادها كل من الدكتور بكري آدم من جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا والبروفيسور البدوي خالد، وورقة حول تنمية القدرات القيادية يعدها المدير العام للارشاد السابق أحمد على الحسن وعبد المحمود الشيخ.
ويصاحب الملتقى معرض للجمعيات الزراعية المسجلة ودورة تدريبية لمنسقى الجمعيات في كافة أنحاء الولايات وتكريم عدد من الجمعيات التي باشرت أعمالها بالفعل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة السودانية تستضيف أول ملتقى لتنظيمات المنتجين الزراعة السودانية تستضيف أول ملتقى لتنظيمات المنتجين



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري تعرفي عليها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

باحث يخترع "تابوتًا حيًا" مثيرًا للجدل لأغراض هادفة

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

سوني تفرح عشاق التصوير الاحترافي بكاميرا مميزة

GMT 23:34 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تزعم اكتشاف كيف بدأت الحياة على الأرض

GMT 23:42 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

عالم سعودي يفسر سبب انشطار "صخرة تيماء"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab