الزراعة السعودية تقيم محاضرة عن استخدام تقينات البيوفلوك
آخر تحديث GMT01:20:44
 العرب اليوم -
روسيا تعلن تصدير دواء "أفيفافير" إلى 17 دولة أخرى مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا
أخر الأخبار

"الزراعة السعودية" تقيم محاضرة عن استخدام تقينات البيوفلوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الزراعة السعودية" تقيم محاضرة عن استخدام تقينات البيوفلوك

استخدام تقنيات البيوفلوك لتربية الأحياء المائية
الرياض ـ واس

تقيم وزارة الزراعة غدًا محاضرة بعنوان " استخدام تقنيات البيوفلوك لتربية الأحياء المائية " بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية ( الفاو) والجمعية السعودية للاستزراع المائي ،وذلك بمقر الوزارة بالرياض.
وأوضح وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة السمكية المهندس جابر بن محمد الشهري أن المحاضرة التي يقدمها الخبير الدولي الدكتور نين تاو تأتي في إطار مشروع تقنيات وإنتاجية الاستزراع السمكي البحري التابع لبرنامج التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة ( الفاو) .
وبين أن الدكتور نين تاو سيقوم بدراسة إمكانية تطبيق نظام البيوفلوك على مدى أسبوعين في مزارع الأسماك في المياه العذبة ومزارع الربيان في المياه البحرية وذلك لما للنظام من فوائد استرايتيجية في المحافظة على البيئة ولحماية المشاريع من التعرض للإمراض الوبائية وترشيد استخدام المياه إضافة إلى عقد ورشة عمل لمدة يومين 26 و27 رجب 1435هـ بمركز أبحاث الثروة السمكية بجدة بهذا الخصوص .
وأفاد المهندس الشهري أن تقنيات " البيوفلوك " تعتمد على تنمية أنواع جيدة من البكتريا في أحواض تربيه الربيان والأسماك وقيام هذه البكترية بمعالجة المياه وتأمين بيئة صحية للكائنات المستزرعة، إذ أثبتت الأبحاث والتجارب الدولية على مدى كفاءة نظام " البيوفلوك " في خفض نسبة العلف وتأمين الصحة العالية للمزارع.
يذكر أن تنظيم المحاضرة تأتي من منطلق المحافظة على صناعة الاستزراع السمكي وتنميتها في ظل رفع مستوى الخبرة الفنية لدى متخذي القرار وشركات استزراع الأسماك والربيان والمزارعين لتحقيق مبدأ الاستدامة بمشيئة الله تعالى .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة السعودية تقيم محاضرة عن استخدام تقينات البيوفلوك الزراعة السعودية تقيم محاضرة عن استخدام تقينات البيوفلوك



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab