الخرطوم تؤكد عدم تأثر المشاريع الزراعية بالسيول والأمطار
آخر تحديث GMT16:12:10
 العرب اليوم -
انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا نسبة التعافي من كورونا في السعودية تقفز إلى 94.85%
أخر الأخبار

الخرطوم تؤكد عدم تأثر المشاريع الزراعية بالسيول والأمطار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخرطوم تؤكد عدم تأثر المشاريع الزراعية بالسيول والأمطار

السيول والأمطار
الخرطوم ـ سونا

وجه وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم المشرف على اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالوزارة الأستاذ مدثر عبد الغني عبد الرحمن أجهزة الوزارة كافة باستنفار جهودها لحماية المشاريع الزراعية والجمعيات الزراعية التعاونية من اية مخاطر قد تنجم عن ارتفاع مناسيب النيل .
وأعلن خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالوزارة بحضور المدير العام للوزارة رئيس اللجنة العليا الدكتور تاج الدين عثمان سعيد ، عن تشكيل غرف لطوارئ الخريف بالمشاريع الزراعية بالولاية تعمل على مدار الساعة لمتابعة ارتفاع مناسيب النيل وموقف السيول والأمطار على أن ترفع الغرف تقارير يومية للجنة العليا الى جانب استنفار معدات وآليات وأجهزة الوزارة المختصة للتعامل مع اية مخاطر متوقعة .
كما وجه الاجهزة المعنية بالوزارة وغرف الطوارئ بالمشاريع الزراعية واللجنة العليا لطوارئ الخريف بالوزارة بالعمل على متابعة موقف السيول والفيضانات وارتفاع مناسيب النيل لحظة بلحظة .
فيما اطمأن الاجتماع على الترتيبات التي تم وضعها لحماية المشاريع الزراعية من السيول عبر التقارير التي قدمها مدراء المشاريع الزراعية والتي أكدت عدم وجود أضرار في القطاعين الزراعي والحيواني بولاية الخرطوم .
وأشارت التقارير الى استقرار الري بالقنوات الرئيسية والفرعية وأن طلمبات وقنوات الري بالمشاريع الزراعية والجمعيات الزراعية التعاونية تعمل بكفاءة عالية، مؤكدة عدم وجود كسورات فى قنوات الري الرئيسية والفرعية .
كما كشفت التقارير أن الاهالي بالمناطق المجاورة لمشروع سندس قاموا بتصريف مياه الأمطار فى قنوات الري بالمشروع دون أن تحدث اية أضرار بها ،كما أشارت الى أن طلمبات الري بالمشروع تم إيقافها عن ضخ المياه فى القنوات كإجراء روتيني حتى تستوعب القنوات مياه الأمطار .
وفيما يلي مشروع الجموعية اشارت التقارير الى المعالجات الهندسية والفنية التى تمت لحماية المشروع من مخاطر السيول عبر تعلية مصرف المياه الرئيسي بالمنطقة متزامنا مع اكتمال العمل فى صيانة وتأهيل سد المنصوراب .
واكد الوزير أن وزارته تعمل بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية لتأمين القطاعات الزراعية والاستفادة من مياه الامطار والسيول عبر مشروعات حصاد المياه التي استوعبت هذا العام كميات كبيرة من المياه الى جانب مشروع نثر البذور لتوفير المراعى الطبيعية للحيوان والتوسع فى الغطاء النباتي بالولاية .



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم تؤكد عدم تأثر المشاريع الزراعية بالسيول والأمطار الخرطوم تؤكد عدم تأثر المشاريع الزراعية بالسيول والأمطار



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab