الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتطالب بتوخي الحذر على الطرقات
آخر تحديث GMT09:59:50
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتطالب بتوخي الحذر على الطرقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتطالب بتوخي الحذر على الطرقات

الأرصاد تحذر من العواصف الترابية
أبو ظبي - العرب اليوم

تعرضت عاصمة  الإمارات "أبوظبي" ، أمس الأحد ، لعاصفة ترابية، تسببت في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ما دفع قائدي المركبات إلى تقليل السرعة على الطرق السريعة والداخلية، وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، جاءت العاصفة نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي في المناطق الجنوبية والغربية صاحبه منخفض علوي في طبقات الجو العليا تسارعت معه رياح جنوبية وجنوبية شرقية على أغلب مناطق الدولة عملت على إثارة الغبار والأتربة وتدني مستوى الرؤية الأفقية صباحا لتصل إلى 2000 متر في مطار البطين بأبوظبي.
وحذر المركز الوطني للأرصاد من ارتياد البحر سواء للأنشطة الرياضية أو الصيد نظرا لارتفاع الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، كما دعا السائقين إلى مراعاة الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة بسبب تدني الرؤية الأفقية وسقوط الأمطار التي قد تؤدي إلى الانزلاقات الخطرة.
وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم في المناطق الداخلية بين 44 ـ 49 درجة للعظمى وبين 28 ـ 34 درجة مئوية للصغرى، وفي المناطق الساحلية بين 38 ـ 46 درجة للعظمى و30 ـ 33 درجة للصغرى، وتتراوح في المناطق الجبلية بين 31 ـ 39 درجة للعظمى وبين 25 ـ 31 درجة للصغرى.
وبدأت السحب الركامية في التشكل على المناطق الشمالية ابتداء من منطقة الشويب وامتدادا إلى الجنوب نحو العين ثم بدأت هذه السحب بالتطور تدريجيا عصرا نحو الشمال الغربي باتجاه جبل على ودبي صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة والغزارة وكانت غزيرة مع برد في الشويب والهير والفقع وزاخر وناهل وطريق ناهل سويحان ومناطق متفرقة في دبي والعين.
فيما سجلت المحطات الأرضية التابعة للمركز حتى الساعة الخامسة مساء أمس أعلى كمية أمطار بواقع 17 ملم والفقع 14 محطة مطار دبي أقل من نصف ملم5.
ويتوقع المركز استمرار هذه الحالة اليوم بالتأثير على معظم مناطق الدولة مع استمرار الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية التي تعمل على إثارة الغبار والأتربة وارتفاع الموج بصورة ملحوظة، لافتا إلى تحسن الحالة الجوية تدريجيا اعتبارا من يوم غد مع توافر الفرصة لتكون السحب فيما تخف سرعة الرياح في مساء الثلاثاء.
وأشار التقرير المناخي لشهر أغسطس الذي أصدره المركز الوطني للأرصاد إلى تأثر الدولة خلال هذا الشهر بامتداد المنخفض الموسمي الهندي، حيث تندفع كتل هوائية رطبة نحو المناطق الشرقية والتي تتسبب في تكون السحب الركامية والرعدية الممطرة أحيانا على تلك المناطق، وقد يمتد تأثيرها إلى المناطق الداخلية، ولفت إلى أن السجلات التاريخية تشير إلى أن أعلى كمية أمطار سقطت خلال الشهر بلغت 100.
4 ملم في سنة 2013 على حميم.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتطالب بتوخي الحذر على الطرقات الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتطالب بتوخي الحذر على الطرقات



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مُستوحاة مِن كاندل جانير

لندن_العرب اليوم
 العرب اليوم - تعرفي على أجمل موديلات فساتين "كلوش شيفون" لعام 2020

GMT 01:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"
 العرب اليوم - شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab