إجراءات لجذب الأهالي والمستثمرين للزراعة في سندس
آخر تحديث GMT08:36:48
 العرب اليوم -

إجراءات لجذب الأهالي والمستثمرين للزراعة في سندس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إجراءات لجذب الأهالي والمستثمرين للزراعة في سندس

الزراعة
الخرطوم ـ سونا

شرع اتحاد ملاك ومستثمري ومزارعي مشروع سندس الزراعي في اتخاذ إجراءات لجذب الأهالي والملاك لاستثمارالأراضي الزراعية التي منحت لهم قبل أكثر من عشرين عاما، وامتنعوا عن زراعتها بسبب مخاوفهم من الفشل .
وتتضمن الإجراءات الجديدة وفقا للاستاذ السماني الحبر أحمد رئيس اتحاد ملاك ومستثمري ومزارعي مشروع سندس الزراعي، توفير مدخلات وخدمات الانتاج الحيواني والزراعي من شركتي زادنا وشيكان للتأمين لصالح الملاك والمستثمرين المحليين والأهالي، وذلك لتنفيذ برنامج زراعي كبير لإنتاج النخيل والموالح والمانجو، فضلا عن زراعة الطماطم الصيفي في الحقول المفتوحة والبيوت المحمية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي برعاية من الدكتور عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم ورئيس مجلس إدارة المشروع والمهندس الطيب محمد الطيب المدير العام لـ (سندس) وسيتم خلالها توفير الدعم لتكاليف الانتاج مثل توفير الشتول وأعمال الوقاية وخدمات التأمين .
وأوضح السماني الحبر رئيس الاتحاد، أن اتحادهم يعمل حاليا على وضع استراتيجية انتاجية توافق امكانات التربة التي يوجد بها المشروع وتوحيد عمليات الانتاج، وذلك لجذب المستثمرين وتوفير أسهل السبل لحلحلة المشاكل التي يواجهونها، والنهوض بمشروع سندس من جديد حتي تتغير الصورة المشوهه عن المشروع بأنه فاشل مشيرا الى جاهزية المشروع وتوافر قنوات الري وتعبيد الطرق وشق الترع من النيل ، وامتلاك أهم ركائز الانتاج الحيواني والسمكي وكافة أنواع المحاصيل .
وكان اتحاد ملاك ومستثمري ومزارعي مشروع سندس الزراعي قد ناشد الشهر الماضي الملاك من الأهالي والمغتربين والمستثمرين المحليين، باستلام أراضيهم على الطبيعة، والتي تشكل نسبة كبيرة من المشروع، وذلك بعد أن عزفوا عن استثمارها في الزراعة فترة طويلة من الزمن. وأبدي الاتحاد حينها استعداده وبالتعاون مع شركة تنمية شرق جبل أولياء المحدودة (سندس)، للسعي مع الجهات المعنية الأخري لحلحلة الاشكاليات والمعوقات التي تواجه المستثمرين ومنعتهم طيلة هذه السنوات من الاستثمار الزراعي في المنطقة، التي تعد من أكبر المناطق الزراعية في السودان .
وأعلن الاتحاد حينها أن لديه حلولا لكافة المشاكل التي يمكن أن يواجهها المزارعون عند استلامهم أراضيهم، بما في ذلك استعداده لتأجير أرض المستثمر إلى شركات استثمارية بموجب اتفاقيات محددة، كما أن الاتحاد شكل أكثر من 17 جمعية انتاج زراعي وحيواني في المشروع ومن شأنها تطوير وتحديث العمليات الزراعية، ويمكن للمستثمرين العائدين الدخول فيها والاستفادة من الخدمات الزراعية والتسويقية التي تقدمها .
تجدر الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة وزارية الشهر الماضي لتوفيق الأوضاع الإدارية بمشروع سندس الزراعي مع الملاك ومنع التعديات بالمشروع ، بجانب تقنين العلاقة بين الولايات الثلاث التى يقع المشروع في حدودها وهي الخرطوم والجزيرة والنيل الأبيض ودعوة الملاك والمستثمرين لزراعة أراضيهم .


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات لجذب الأهالي والمستثمرين للزراعة في سندس إجراءات لجذب الأهالي والمستثمرين للزراعة في سندس



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

موديلات فساتين باللون الأبيض مستوحاة من إطلالات درة زروق تعرفي عليها

القاهره_العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 04:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

عالم فلك يقيم خطورة الكويكب الذي يقترب من الأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab