أمطار غزيرة تهطل في نهر النيل وإعلان إنسياب حركة المرور
آخر تحديث GMT15:32:10
 العرب اليوم -

أمطار غزيرة تهطل في نهر النيل وإعلان إنسياب حركة المرور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمطار غزيرة تهطل في نهر النيل وإعلان إنسياب حركة المرور

أمطار غزيرة تهطل في نهر النيل
عطبرة ـ سونا

شهدت مناطق ولاية نهر النيل أمس هطول أمطار قدرت ب 115 ملم وفقا لتقديرات الأرصاد الجوي حيث تأثرت عدد من المناطق بمحليات شندي - المتمة - الدامر وبربر.
وهبت حكومة الولاية بقيادة الفريق ركن الهادي عبد الله والي الولاية لتفقد المناطق المتأثرة والاطمئنان على أحوال المواطنين. وخلال تفقده المناطق الجنوبية بمحلية شندي ومناطق بمحلية المتمة وقف الوالي يرافقه المهندس حمزة الفاضلابي على حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول بالقرى وبطريق التحدي عطبرة الخرطوم. واعلن الوالي انسياب الحركة بأمان بطريق التحدي فيما أعلن استنفار كل الأجهزة والآليات بالولاية لمقابلة أي طارئ قد يحدث جراء الخريف، مشيدا بمستوى التنسيق المحكم بين غرفة الدفاع المدني الولائية والاتحادية .
واطمأن الوالي ووفده على أحوال المواطنين بالمناطق المتأثرة بمحليتي شندي والمتمة واكد أن حكومته بكامل استعداداتها للحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم، داعيا الى أخذ الحيطة والحذر وفتح المجاري ومصارف المياه.
واعلن دكتور السعيد عثمان الشيخ معتمد محلية المتمة عن استشهاد المواطن نور الدائم أحمد القحيف اثر سقوط حائط عليه بمنطقة كمير العوضية. وقال إن الامطار هطلت بمناطق الكمير والجوير والكردة والحميراب والسيال والشجرة والعرفية والمتمة والشطيب، مؤكداً تأثر العديد من المنازل والمرافق التي يجري حصرها الآن.
وفي محلية بربر تأثرت عدد من المنازل جراء السيول بمنطقتي العسياب والحافاب حيث قامت المحلية بفتح المسارات للمياه. ووقف الاستاذ علي أحمد حامد نائب الوالي يرافقه الاستاذ كمال الدين ابراهيم وزير التربية والتعليم نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية وقفا على حجم الأضرار بمنطقتي العسياب والحافاب، ووجه نائب الوالي بإجراء المعالجات الفورية الخاصة بالايواء فيما وقفا في محلية الدامر على أوضاع المواطنين بمنطقة الدبورة بقطاع الاتبراوي التي حاصرتها السيول والأمطار حيث أفادت المعلومات الواردة لـ( لسونا) عن تأثر خمسين منزلا بالمنطقة فيما تحرك فريق من غرفة الدفاع المدني للمنطقة لحماية المواطنين وممتلكاتهم.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمطار غزيرة تهطل في نهر النيل وإعلان إنسياب حركة المرور أمطار غزيرة تهطل في نهر النيل وإعلان إنسياب حركة المرور



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أحدث إطلالات ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري

لندن_العرب اليوم

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab