شهادات مُثيرة تكشف غموض شخصية قاتل كنيسة مارمرقس
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

شهادات مُثيرة تكشف غموض شخصية قاتل كنيسة "مارمرقس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شهادات مُثيرة تكشف غموض شخصية قاتل كنيسة "مارمرقس"

كنيسة مارمرقس في شبرا الخيمة
القاهرة - العرب اليوم


أكد عدد من جيران قاتل كاهن كنيسة مارمرقس في شبرا الخيمة أن المتهم "كمال.ش" فراش الكنيسة كان دائم الشجار مع أسرته وأرملة شقيقه وكان ملفوظًا من الجميع وعمل في عدة كنائس وفى كل مرة كان يتم طرده بسبب سوء سلوكه ويعمل بكنيسة مارِمرقس بالوحدة العربية منذ فترة كبيرة واشتكى منه زملاؤه لمعاملته السيئة، وكان راعى الكنيسة الأنبا مقار يتركه يعمل رأفة بحاله.

وقال أهالي منطقة شارع عبد المحسن حسين بمنطقة المنشية بأم بيومي محل إقامة المتهم "إن كمال يملك منزلًا مكونًا من 4 طوابق ورثة هو وشقيقه المتوفي عن والدهما، وكان يتشاجر مع أرملة أخيه باستمرار ولكثرة الخلافات والمشاجرات المستمرة، باعت نصيبها بالمنزل لأحد الأشخاص ورحلت عن المنطقة هي وبناتها الأربع منذ 4 سنوات".

وأكدوا الأهالي أن المتهم لديه أسرة مكونة من زوجته و9 بنات تزوج منهن اثنتان وكان يتم تجهيز الثالثة وكان دائم الشجار مع أسرته، وفي إحدى المرات وصلت المشاجرة لمحاولة قتلهم بعد التعدي على زوجته وبناته بوحشية.

وأضاف الأهالي أنهم شاهدوا كمال وهو يجري خارجا من الكنيسة ولكنهم لم يتخيلوا أنه ارتكب الجريمة رافضين ما تردد على بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أنَّ المتهم تم استعماله من قبل آخرين لإنهاء حياة القس مقار حيث أن كل هذا أكاذيب ومحض افتراء لإحداث فتنة في شبرا الخيمة.

يُذكر أن زياد الباسل وكيل أول نيابة شبرا الخيمة برئاسة أحمد البلتاجى رئيس النيابة وإشراف المستشار خالد الأتربي قرر حبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح نارى بدون ترخيص " طبنجة " 9 ملى وارسالها للمعمل الجنائى حيث تبين انها غير مرخصة.

وطلبت النيابة من مباحث قسم ثان شبرا الخيمة التحريات النهائية فى الواقعة وصحيفة الحالة الجنائية للمتهم " كمال ش " وتفريغ الكاميرات المحرزة من خارج الكنيسة وداخلها ومعرفة عما إذا كان يوجد جهاز فحص معادن على باب الكنيسة من عدمه لمعرفة كيفية دخول السلاح للكنيسه مع المتهم حتى ولو كان من عمالها واستعجال التقرير النهائي للطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه.

وأدلى المتهم "كمال.ش" 54 سنة باعترافات تفصيلية أمام النيابة حيث اعترف المتهم بارتكابه الواقعة، وقال "إنه تحصل على السلاح من أحد الأشخاص لم يدل بياناته وطلبت النيابة بسرعة ضبط واحضار وتحديد شخصية صاحب السلاح الذى أعطاه للمتهم".

وأشار المتهم إلى أنه أخفى الطبنجة فى حجرة بالطابق الخامس بالكنيسه وهى مخصصة كمخزن ولا احد يدخلها غيره وزوجته التي تعمل معه بالكنيسة منذ 6 سنوات، مؤكدًا أن القس كان دائم مساعدته ويعطيه أموالًا من الكنيسة على سبيل المساعدة، وقدم له المساعدة أكثر من مرة وفي آخر مرة أعطاه مبلغ ألف جنيه لمساعدته في تجهيز إحدى بناته الـ9 للزواج وأنه كان دائما يطلب من القس "مقار" المال وكان لا يبخل عليه أبدا إلا في هذا اليوم المشئوم.

وقال المتهم "كنت محتاج فلوس بأى شكل من الأشكال لسداد ديون علىّ فطلبت من القس مقار إعطائي أموالا إلا أنه رفض وقال لي إنه لن يعطيني أموالا مرة أخرى، وأصبت بحالة من الغضب منه فصعدت إلى الطابق الخامس وجلبت السلاح وانتظرته حتى فرغ من العظة الخاص به ودخل حجرته ودخلت وراءه وطلبت منه أموالًا مرة أخرى فرد عليَ قائلًا "أنا قلت أنا مش هاعطيك فلوس تاني" وهنا أخرجت السلاح وأطلقت عليه الرصاص فسقط على الأرض غارقًا في دمائه والقيت الطبنجة بجواره وأسرعت الى قسم الشرطه وسلمت نفسي.

واستمعت النيابة إلى أقوال مسئولي المكتبة فى الكنيسة اللذين أكدا انهما شاهدا المتهم وهو يدخل إلى حجرة القس وهو يضع السلاح بخصره وعليه ملابسه وبعد فتره خرج مسرعا بعد سماعهما طلقات رصاص تنطلق في حجرة القس وبعدها خرج "كمال" يجرى من الحجرة متوجهًا إلى خارج الكنيسة ودخلنا حجرة القس لنجده غارقا فى دمائه وينازع الموت، مشيرين إلى أن القتيل كان يعطف علي المتهم ويساعده ولم يكن بينهما خلافات شخصية.

وكان العميد إسماعيل عبد الله مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، تلقى بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة العربية بدائرة القسم بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفي داخل الكنيسة.

وانتقل اللواء هشام سليم مدير المباحث، والعميد يحيى راضي رئيس مباحث المديرية، وبالفحص تبين قيام خادم الكنيسة المدعو "كمال.ش.ش" 45 عامًا، بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب القس "مقار" ن 65 عامًا راعي الكنيسة من سلاح ناري طبنجة كانت بحوزته محدثا إصابته بطلق ناري بالرأس وتوفى على أثرها في الحال.

وبسبب وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجنى عليه بالاتفاق مع المتهم بمساعدته في زواج بناته على إعطائه مبالغ مالية ولم يفِ بذلك فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها بإطلاق عدة اعيرة نارية صوبه محدثًا اصابته التي أودت بحياته وفر هاربصا.

وسلم المتهم نفسه لديوان القسم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته ماليًا.

قد يهمك ايضا : 

الجنايات تحيل الأب المتهم باغتصاب طفلته وحملها منه في شبرا الخيمة

كشف تفاصيل السطو على فرع فودافون وسرقة محتوياته في شبرا الخيمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهادات مُثيرة تكشف غموض شخصية قاتل كنيسة مارمرقس شهادات مُثيرة تكشف غموض شخصية قاتل كنيسة مارمرقس



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 02:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

شكراً إيران

GMT 01:50 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ليبيا وتداول السلطة بين المبعوثين فقط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab