الأهالي يروون لحظات الرعب عقب إعلان عزل القرية الموبوءة في مصر
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الأهالي يروون لحظات الرعب عقب إعلان عزل القرية الموبوءة في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهالي يروون لحظات الرعب عقب إعلان عزل القرية الموبوءة في مصر

فيروس كورونا
القاهرة _ العرب اليوم

لم يكن يتخيل أهالي قرية شرانيس التابعة لمحافظة المنوفية أن يصل إليها فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، فالقرية كانت كعادتها هادئة يتخللها هدوء قري الريف الان أن هذا الهدوء قد غيره صوت سيارات الإسعاف التي دخلت القرية وسط سيارات الشرطة التي اتجهت لمنزل أسرة بالقرية بعد تأكد اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

هنا شحبت وجوه أبناء القرية وتملكهم الخوف وشعر الأهالي بقرب الخطر منهم بعد أن أصيبت أسرة بالقرية ورأو بعينهم أفراد الأسرة وهم يركبون سيارات الإسعاف لنقلهم للمستشفي لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

ماذا يحدث داخل قرية شرانيس بعد عزلها بسبب كورونا

وعلي الفور تم تطهير وتعقيم المنزل والمنازل المجاورة من قبل الجهات المختصة وتم وضع الناحية التي ظهر بها الوباء تحت الحجر الصحي مع الإبقاء على قوات الشرطة للتأكد من تطبيق الحجر وللحفاظ علي الأهالي من إنتشار الفيروس.

وفي دقائق معدودة أغلقت المحال التجارية وسيطر الهدوء التام على القرية وهرول الأهالي لمنازلهم يسيطر عليهم منظر الإسعاف وهي تقل المصابين للمستشفيات، ودخل الأهالي لمنازلهم وبدأ الجميع في اتخاذ الإجراءات الاحتياطية من الفيروس فبدأ الأهالي بتعقيم وتطهير منازلهم وهرول الآخرين لمنع أبناءهم من الخروج من المنزل بينما أغلقت بعض الأسر الأخري أبواب منازلهم والنوافذ خوفا من الفيرس.

تفاصيل عزل قرية شرانيس بعد ظهور حالات مصابة بكورونا

وأكد محمد .ج أحد أبناء القرية أن الرعب تملك قلوب من داخل قرية شرانيس بالمنوفية عقب التأكد من إصابة أسرة كاملة بالقرية بفيروس كورونا القاتل.

وأشار إلي ان القرية كانت تتعامل مع الأزمة سابقا على أنها طارئة وستمر ولكن الوضع انقلب رأسا على عقب فور التأكد من إصابة أسرة من القرية بالفيروس.

الأوضاع داخل قرية شرانيس بعد عزلها بسب كورونا

وتابع: "بعد علمنا بوصول الفيروس للقرية، أسرع الأهالي في عمل الاحتياطات اللازمة ضد المرض، حيث قاموا بتطهير منازلهم بالكلور والكحول، وعزلوا أنفسهم داخل منازلهم خوفا من انتشار الفيروس".

وأضاف: "اتجه الجميع الي منع أبناءهم من الخروج للشارع مهما كانت الاسباب واكتفي الجميع بمشاهدة حال القرية بالوقوف في شرفات منازلهم، بينما فضلت منازل أخرى غلق أبوابها ونوافذها وعمدت الي الجلوس في منازلها لحين انتهاء الأزمة التي أصابت الجميع بالفزع".

شوارع قرية شرانيس خالية من المارة

وأشار إلى أنه منذ إعلان الحالات المصابة بالفيروس بالقرية وتأكد الأهالي، أصبحت الشوارع خالية تماما من المارة فلا تجد شخصا واحدا يمر بالشارع، فضلا عن تواجد قوات من الشرطة بالشارع لمنع المواطنين من التواجد بالشارع خوفا من إنتشار الفيروس بينهم.

وكانت محافظة المنوفية، قد أصدرت قرارا بوضع منطقة بقرية شرانيس التابعة لمحافظة المنوفية تحت الحجر الصحي بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا فيها، وتم إغلاق المنطقة بالكامل ومنع خروج أو دخول أحد لمنع انتشار الفيروس.

إجراءات احترازية بقرية شرانيس بعد ظهور كورونا

وشهدت القرية إصابة 5 من أبنائها بفيروس كورونا المستجد والإصابات شملت رب أسرة وزوجته واثنين من أبنائه وزوجة أحدهم حيث ثبت إيجابية التحليل وتأكد أصابتهم بالفيروس القاتل.

وعلى الفور تم عمل حصر فوري للمخالطين للحالات المصابة ووضعهم تحت الحجر الصحي بمنازلهم وتم أخذ عينات منهم لاجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم للتاكد من إصابة أحدهم من عدمه.

فيما شهدت القرية تواجد بعض القوات الأمنية علي المنطقة الموضوعة تحت الحجر الصحي لمنع أحد من الدخول إليها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

منظمات حقوقية تحث قطر على حماية العمال الأجانب من كورونا

مدريد تمنع غٌسل المسلمين المتوفين بسبب فيروس "كورونا"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهالي يروون لحظات الرعب عقب إعلان عزل القرية الموبوءة في مصر الأهالي يروون لحظات الرعب عقب إعلان عزل القرية الموبوءة في مصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab