عدد مباريات بوفون الخمسمائة واهداف روبن المائة ابرز ارقام الاسبوع
آخر تحديث GMT19:09:40
 العرب اليوم -

عدد مباريات بوفون الخمسمائة واهداف روبن المائة ابرز ارقام الاسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عدد مباريات بوفون الخمسمائة واهداف روبن المائة ابرز ارقام الاسبوع

روما ـ أ ش أ

تمثل الأرقام والإحصاءات أهمية كبيرة في عام كرة القدم، وفي السطور المقبلة عرض لأهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم /فيفا/. 500 مباراة في الدوري الإيطالي هي الحصيلة التي بلغها جانلويجي بوفون الأحد وذلك بعد 18 عاما وأربعة أيام على أول مباراة رسمية له. احتفل الحارس المخضرم بالإحتفاظ بنظافة شباكه في 145 مباراة ضمن الدرجة الأولى من أصل 332 خاضها في صفوف يوفنتوس الذي تغلب على ليفورنو 2-0، محققا بالتالي الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري المحلي من دون ان يدخل مرماه أي هدف. كما خاض كاكا مباراته الرقم 200 في الدوري الإيطالي وسجل هدفه السابع والتسعين في صفوف ميلان، قبل ان يضيف الهدف الثامن والتسعين بعد تسجيله في مرمى سلتيك أمس الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا. أما نابولي فمني بأول هزيمة له على أرضه منذ مطلع العام الحالي بسقوطه أمام بارما 0-1، لينهي سلسلة من 16 مباراة من دون خسارة على ملعبه سان باولو، 100 هدف هي حصيلة ما سجله آريين روبن في أربع دول مختلفة، بعد ان بلغ جناح بايرن ميونيخ هذا الرقم خلال فوز فريقه على بوروسيا دورتموند 3-0 نهاية الاسبوع. والهدف الذي جاء اثر كرة ساقطة من فوق الحارس هو التاسع والأربعون لروبن مع بايرن ميونيخ، بعد ان سجل 11 هدفا لريال مدريد، و15 لتشلسي، و17 في ألوان آيندهوفن، و8 في صفوف جروننجن. وللمصادفة، فان المواجهة كانت الرقم 100 أيضا بين الغريمين التقليدين على زعامة الكرة الألمانية، وقد أنهى بايرن ميونيخ من خلالها سلسلة من ست مباريات لم يحقق فيها الفوز على منافسه في الدوري الألماني وتحديدا منذ فبراير/شباط عام 2010. كما عزز الفريق البافاري رقمه القياسي بالتسجيل على مدى 50 مباراة متتالية وحصد 35 نقطة حتى الآن هذا الموسم وهي أفضل نسبة لفريق ألماني بعد مرور 15 جولة. 8 ثمانية مننتخبات توجت بطلة لكأس العالم FIFA، وجميعها ستكون مشاركة في البرازيل 2014 بعد ان أكملت أوروجواي عقد المنتخبات الـ32 المتأهلة الأربعاء. وبتأهل أوروجواي عبر الملحق ضد الأردن، ستكون أمريكا الجنوبية ممثلة بستة منتخبات في العرس الكروي العام المقبل، أي أكثر من جميع النسخات الأخرى، باستثناء الأولى التي أقيمت في أوروجواي وشهدت مشاركة 7 منتخبات. 6 أهداف من دون رد زرعها مانشستر سيتي في شباك توتنهام الاحد، ملحقا به أقسى خسارة له في تاريخ الدوري الإنجليزي. وعادل هذا الفارق الرقم القياسي السابق لتوتنهام الذي سقط بالنتيجة ذاتها 0-6 أمام شيفيلد يونايتد عام 1993، وأمام نيوكاسل 1-7 بعدها بثلاث سنوات. أما سيتي فقد سجل حتى الآن 26 هدفا في أول ست مباريات على أرضه ليصبح أول فريق إنجليزي يسجل هذا العدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي النخبوي منذ سندرلاند الذي حقق هذا الانجاز قبل 78 عاما وتحديدا موسم 1935-1936 عندما توج باللقب. 4 أهداف هي المساهمة اللافتة التي قام بها كارلوس فيلا ليقود فريقه ريال سوسييداد للفوز على سلتا فيجو 4-3. وبات المهاجم المكسيكي أول لاعب هذا الموسم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة. كما بات أول لاعب يسجل رباعية في الدوري الأسباني منذ ان حقق ألفارو نيجريدو هذا الإنجاز لمصلحة اشبيلية قبل 5 أشهر وتحديدا في الأول من يونيو/حزيران 2013. واللافت في انجاز فيلا، انه فشل في التسجيل في مباريات فريقه الثماني الأخيرة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد مباريات بوفون الخمسمائة واهداف روبن المائة ابرز ارقام الاسبوع عدد مباريات بوفون الخمسمائة واهداف روبن المائة ابرز ارقام الاسبوع



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab