اتفاق بين المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي
آخر تحديث GMT22:18:18
 العرب اليوم -

اتفاق بين المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتفاق بين المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي

روما - د.ب.أ

وقع المركز الدولي للأمن الرياضي اتفاقية شراكة جديدة مع رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم (الكالشيو) تتضمن التعاون بين الطرفين في الفترة القادمة في جميع الأمور المتعلقة بالنزاهة الرياضية وأبرزها محاربة الفساد والظواهر الرياضية السلبية التي تعتري كرة القدم وتسليط الضوء على الحاجة لمزيد من الإهتمام بحماية حقوق الطفل في مجال الرياضة. وجرت مراسم التوقيع اليوم الثلاثاء في مقر الوفد الايطالي الدائم لدى الأمم المتحدة بحضور العديد من ممثلي البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف. ووقع إتفاقية الشراكة محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي ومن الجانب الإيطالي ماريو ماكالي رئيس رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين (ليغا برو) وذلك بحضور جيانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وعدد من المسؤولين في الاتحاد الإيطالي وفي رابطة الكالشيو  ومسؤولين من المركز الدولي للأمن الرياضي. وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة من الشراكات التي أبرمها المركز الدولي مؤخراً مع مؤسسات كروية أوروبية مرموقة بدأت برابطة الدوريات الأوروبية المحترفة لكرة القدم في آذار/مارس الماضي ثم إتفاقية شراكة مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) الشهر الماضي لمساعدة الكرة  الإسبانية في درء مخاطر التلاعب في نتائج المباريات. وفي سياق حديثه قال محمد حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي إن المركز الدولي أقدم على توقيع الشراكة الجديدة مع مؤسسة أوروبية كروية عريقة مثل رابطة الدوري الإيطالي لأنها ببساطة تأتي في إطار الرؤية الشاملة للمركز الدولي والتي تتضمن وضع استراتيجية عالمية منسقة لمعالجة ومكافحة الأنشطة الإجرامية التي تستهدف الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص وكذلك حماية النزاهة الرياضية في العالم. ونوه رئيس المركز الدولي إلى أن حماية جوانب النزاهة الرياضية أصبحت من القضايا المعقدة التي تتطلب مضاعفة الجهود المشتركة وتوجه دولي واضح وتعاون بين كل المعنيين و"نحن نمد أيدينا للجميع ونعتبر الشراكة مع  الكالشيو نقطة محورية في تطوير هذا التوجه وتكريس هذه الاستراتيجية ونتطلع للعمل سويا لجعل كرة القدم نظيفة وآمنة ونزيهة". وشدد حنزاب على حقيقة أن الدوري الإيطالي للمحترفين لكرة القدم من أقدم  الدوريات الأوروبية وله خصوصية نتفهمها في المركز الدولي للأمن الرياضي لافتاً إلى أن الشراكة مع رابطة "الكالشيو" تطال أيضاً جوانب تتعلق بحماية حقوق الشباب في رياضة نزيهة وحماية حقوق الأطفال عند انخراطهم في المجالات الرياضية المختلفة سواء كانت كرة قدم أو أي لعبة أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق بين المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي اتفاق بين المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab