أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا

الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
القاهرة خالد الإتربي


أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أسماء العشرة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي سيعلن عن أسم الفائز بها يوم 24 سبتمبر المقبل .

القائمة التي ضمت عشر لاعبين شهدت تواجد نجم مصر وهداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ، ليصبح أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي في التاريخ يدخل القائمة الذهبية بعد النجم الجزائري رياض محرز في 2016 .

لكن ماذا قدم نجوم جائزة الأفضل خلال العام ليستحقوا عليه التواجد ضمن القائمة النهائية ، تعالوا نشاهد معاً في السطور القادمة كل تلك التفاصيل .

1- محمد صلاح 


سجل صلاح 44 هدفاً في كل المسابقات مع ليفربول الموسم الماضي ، حيث شارك في 52 مباراة ، وساهم في وصول ناديه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا حيث خرج في الدقيقة 28 متأثراً بإصابته في الكتف بعد تدخل قوي من مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس ، كما سجل هدفين في نهائيات كأس العالم في شباك روسيا والسعودية .

2- كريستيانو رونالدو 

تألق كريستيانو - كالعادة - مع ريال مدريد ، حيث قاد الفريق الملكي للتتويج الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس سنوات بلقب دوري أبطال اوروبا ، وسجل 44 هدفاً في كل المسابقات ، وسجل أربع اهداف في كأس العالم الأخيرة منها ثلاثية في شباك اسبانيا ، ثم فاجأ الجميع بإنتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي .

 

3- ليونيل ميسي 


نجم الكرة الأرجنتينية لم يقدم الكثير مع برشلونة أو منتخب بلاده وفاز بلقب الدوري بهزيمة واحدة فقط ، سجل ميسي 46 هدفاً في كل المسابقات ، لكنه فشل في إنقاذ منتخب بلاده من الخروج من مونديال 2018 امام فرنسا البطل .


4- انطوان جريزمان 

2018 هو العام الأفضل في حياة جريزمان ، حيث حقق لقبي الدوري الأوروبي مع اتلتيكو مدريد وكأس العالم مع منتخب فرنسا ، سجل 29 هدفاً في كل المسابقات مع فريقه وسجل 3 اهداف في كأس العالم 

5- كيليان مبابي 

أحد أبرز الأسماء في فوز فرنسا بلقب كأس العالم الأخير ، بتسجيله 4 اهداف في البطولة ، كما حقق لقب الدوري الفرنسي مع فريقه مسجلاً 21 هدفاً في كل المسابقات مع فريقه .

6- رافائيل فاران 

حقق فاران مع ريال مدريد لقب دوري أبطال اوروبا ، كما ساهم بقوة في فوز فرنسا بكأس العالم وسجل هدفاً في شباك اورجواي في دور ربع النهائي .

7- لوكا مودريتش 

النجم الكرواتي تألق مع الريال وكان اسماً فارقاً في فوز النادي الملكي بلقب دوري أبطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي في كييف ، كما صعد في مشاركة تاريخية مع كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 امام فرنسا .

8- ايدن هازارد 

النجم البلجيكي تواجد اسمه بقوة في القائمة بعد مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم وإحتلال المركز الثالث في البطولة ، كما تردد أسمه بقوة بالإنتقال إلى ريال مدريد الموسم المقبل خلفاً لكريستيانو رونالدو الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي .

9- هاري كين 

هداف كأس العالم مع منتخب انجلترا برصيد 6 أهداف كما قاد توتنهام في موسم رائع أخر مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لإحتلال المركز الرابع في بطولة الدوري .

10- كيفن دي بروين 

أحد نجوم كتيبة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي الموسم الماضي ، تألق في قيادة فريقه للقب ، ثم ساهم في إحتلال بلجيكا للمركز الثالث في مونديال روسيا 2018 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab