سطيف الجزائري يتطلع إلى الفوز في نهائي أبطال أفريقيا
آخر تحديث GMT23:17:01
 العرب اليوم -

سطيف الجزائري يتطلع إلى الفوز في نهائي أبطال أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سطيف الجزائري يتطلع إلى الفوز في نهائي أبطال أفريقيا

بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم
كينشاسا ـ قنا

تتجه أنظار الجماهير العربية صوب ملعب تاتا رافاييل بالعاصمة الكونغولية "كينشاسا" الذي يستضيف لقاء الذهاب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين وفاق سطيف الجزائري ومضيفه فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية يوم الأحد.

ويأمل الفريق الجزائري في تحقيق نتيجة طيبة تسهل من مهمته في لقاء العودة الذي سيقام على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة في الأول من نوفمبر المقبل، في ظل سعيه للعودة إلى منصات التتويج الإفريقية مجددا بعد غياب دام 26 عاما عندما توج بلقبه الإفريقي الوحيد عام 1988 على حساب أيوانيانيو النيجيري.

ويعد وفاق سطيف أول ناد جزائري يتأهل إلى نهائي البطولة بنظامها الحديث الذي بدأ عام 1997، ليعيد فريق المدرب خيرالدين ماضوي الأندية الجزائرية إلى أجواء المباريات النهائية لدوري الأبطال مرة أخرى بعد غياب دام 24 عاما منذ فوز شبيبة القبائل بالبطولة عام 1990 على حساب نكانا الزامبي حينما كانت البطولة تقام آنذاك تحت مسمى كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري.

وتشعر الجماهير الجزائرية بقدر كبير من التفاؤل حول قدرة الوفاق على الفوز باللقب لاسيما في ظل النتائج الجيدة التي حققها خلال مسيرته في البطولة، حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في خمسة لقاءات ولم يخسر سوى مباراة واحدة كانت أمام تي بي مازيمبي الكونغولي في إياب الدور قبل النهائي.

ويمتلك الوفاق قوة هجومية لا يستهان بها حيث أحرز 26 هدفا خلال 14 مباراة خاضها طوال مشواره في البطولة بينما اهتزت شباكه في عشر مناسبات، ودخل وفاق سطيف معسكرا مغلقا استمر خمسة أيام استعدادا للمواجهة المرتقبة قبل السفر إلى كينشاسا .

ويخشى الوفاق من مفاجآت فيتا كلوب الذي يعتبره الخبراء الحصان الأسود للبطولة، بعد النتائج اللافتة التي حققها الفريق الكونغولي في المسابقة والتي كان آخرها فوزه في مباراتي الذهاب والعودة على الصفاقسي التونسي في الدور قبل النهائي.

وفاز فيتا كلوب، الذي يخوض النهائي الافريقي الأول له منذ 33 عاما، في ثماني مباريات وتعادل في ثلاثة لقاءات وخسر في مثلها خلال مشواره في المسابقة، ويحلم فيتا كلوب بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز بالبطولة عام 1973، علما بأن هذا النهائي هو الثالث للفريق الكونغولي في البطولة.

ويعتبر هذا اللقاء هو الثالث بين الفريقين بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) عام 2009، حيث تغلب الوفاق 2/ صفر على نظيره الكونغولي في الجزائر، بينما فاز فيتا كلوب 2/ 1 في كينشاسا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سطيف الجزائري يتطلع إلى الفوز في نهائي أبطال أفريقيا سطيف الجزائري يتطلع إلى الفوز في نهائي أبطال أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab