الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55 من مرافق اليمن
آخر تحديث GMT03:47:30
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

أوضح لـ"العرب اليوم " دورهم في انتشار وباء الكوليرا في البلاد

الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55% من مرافق اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55% من مرافق اليمن

وكيل وزارة الصحة اليمنية، علي الوليدي
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

أكد وكيل وزارة الصحة اليمنية، علي الوليدي، أن وزارة الصحة ممثلة بالوزير الدكتور ناصر باعوم، تحافظ على القطاع الصحي من الانهيار، وأن هناك الكثير من المراكز الصحية التي تعرضت للتدمير والنهب من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أن الوضع الصحي في المحافظات المحررة جيد ومتحسن مقارنة مع المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

الدعم الدولي
وأضاف علي الوليدي أن هناك دعمًا كبيرا وسخيا من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لقطاع الصحة، فضلا عن الدعم المقدم من قبل الهلال الأحمر الإماراتي واللجنة العليا للإغاثة الكويتية وبقية دول التحالف العربي ومنظمات الأمم المتحدة، وأشار إلى أن دولة الصين قدمت دعم ما يعادل 12 مليون دولار للقطاع الصحي في اليمن من مستلزمات صحية وطبية.

الإشكالات التي تواجه القطاع الصحي
وتابع الوليد أن هناك إشكالات كثيرة واجهت القطاع الصحي والخدماتي بسبب ما قامت به مليشيا الحوثي الانقلابية، موضحا أن الحرب أثرت بشكل رئيسي على القطاع الصحي، وأن مليشيا الحوثي استولت على مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة الصحية ونهبت كافة المراكز الصحية في البلاد، معتبرا أن كل ذلك اثر سلبا على في تفشي وباء الكوليرا.

وبين أن الحوثيين عملوا على نهب الموازنة التشغيلية للمراكز الصحية واثر ذلك في تردي الخدمات و الذي كان له دور كبير في تفشي الكثير من الأوبئة والإمراض ومنها وباء الكوليرا، مضيفا أنه بجهود كبيرة من وزارة الصحة اليمنية وبرعاية من الحكومة اليمنية وإشراف من الرئيس عبدربه منصور هادي، وبدعم من دول التحالف العربي ومنظمات الامم المتحدة تم السيطرة على وباء الكوليرا والحد من انتشاره.

وقال الوليدي إن هناك انحصارا شديدا للوباء، مؤكدا انه لم تسجل أي حالة وفاة منذ ثلاثة أشهر، مشددا على أن هناك تحسنا كبيرا جدا في المحافظات المحررة وكذلك المحافظات الخاضعة لسلطة الانقلاب لكن بسبب ما يمارسه الحوثيون من انتهاكات ونهب للمراكز الصحية لازال الوباء يتفشي.

تدمير المرافق الصحية
واكد الوليدي أن 55% من المرافق الصحية تم تدميرها من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية ولم يعد يعمل منها سوى 45% ولا تعمل بشكل كلي، مضيفا أن الكوادر الصحية قتلت وشردت من قبل الحوثيين، وتم طرد آخرين من أعمالهم واستبدالهم بعناصر لا علاقة لهم بالقطاع الصحي ولا ينتمون للقطاع الصحي سوى أنهم يدينون بالولاء لجماعة الحوثيين أو ينتمون لعرقهم السلالي .

وواصل أن هناك جهود كبيرة لوزارة الصحة ممثلة بوزيرها الدكتور محسن باعوم وجميع قطاعات الوزارة والحكومة الشرعية لانتشال الوضع الصحي، مستطردا: "نأمل أن يتحسن الوضع الصحي خلال عام 2018"، متابعا انه كان هناك تحسنا ملحوظا خلال العام 2017 رغم الفجوة التي تسببت بها الحرب التي قامت بها ميليشيات الحوثي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55 من مرافق اليمن الوليدي يؤكّد أن الحوثيين دمروا 55 من مرافق اليمن



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab