جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية بعد فوزه على كليتشكو
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية بعد فوزه على كليتشكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية بعد فوزه على كليتشكو

البريطاني أنتوني جوشوا
القاهرة - محمد عبد الحميد

فشل بطل الملاكمة في الوزن الثقيل الأوكراني فلاديمير كليتشكو، في سعيه الى الفوز بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة، بعد أن أوقفه البريطاني أنتوني جوشوا في الجولة ال11 في نزالهما على "ستاد ويمبلي" في لندن مساء السبت.

وألحق جوشوا /27 عاما/ أمام 90 الف متفرج بكليتشكو /41 عاما/ الهزيمة الخامسة في مسيرته التي حقق خلالها 64 فوزا منها 54 بالضربة القاضية. وأسقط جوشوا منافسه الأوكراني أرضا في الجولة الخامسة ولكن الملاكم البريطاني نال نفس المصير للمرة الأولى في مسيرته خلال الجولة السادسة.

وعاد جوشوا وأسقط كليتشكو مرتين بلكمة صاعدة وضربة خاطفة بيده اليسرى، قبل أن يعاقبه بسلسلة من الضربات المتتالية في زاوية الحلبة، وبالتالي لم يكن أمام الحكم أي خيار سوى إيقاف النزال في الجولة قبل الأخيرة وإعلان جوشوا فائزًا بلقب اتحاد الملاكمة العالمي في نيسان/ابريل 2016 ، كبطل لا يقهر في رابطة الملاكمة العالمية واتحاد الملاكمة العالمي. وحافظ جوشوا على مسيرته الخالية من الهزائم وحقق فوزه الـ19.

وقبل إيقاف النزال أعلن اثنان من القضاة تفوق جوشوا 95 /93 و96 /93 في الوقت الذي منح فيه الثالث التفوق لكليتشكو 95/93.

الجولات الثلاث الأولى، من النزال الذي يتوقع أن يحقق إيرادات تبلغ نحو 40  مليون جنيه استرليني (51 مليون دولار) كانت معركة تكتيكية بين البطلين الأولمبين السابقين.

وكان جوشوا أول من بادر بتسديد ضربة قوية بعد أن وجه لكمة بيده اليسرى في وجه كليتشكو الفائز بلقب بطولة العالم في الوزن الثقيل مرتين من قبل، ليسقط الملاكم الأوكراني على ركبتيه. ولكن كليتشكو استغل خبرته من خلال الـ68 نزال التي خاضها ليحافظ على رباطة جأشه ويفرض الضغوط على منافسه البريطاني، قبل ان يسقطه على أرض الحلبة للمرة الأولى في مسيرته خلال الجولة السادسة بلكمة يمينية.

ولكن جوشوا الذي يصغر منافسه الأوكراني بـ14 عامًا نهض من على أرض الحلبة بعد ثماني عدات، وفرض مزيدا من الضغوط على منافسه في الجولتين السابعة والثامنة.

واستمر الحال على ما هو عليه قبل أن يسقط جوشوا كليتشكو بضربة قوية بيده اليسرى ليقع الملاكم الأوكراني على أرض الحلبة للمرة الثانية. واستغل جوشوا حجمه وقوته وسدد لكمات متتالية لكليتشكو في زاوية الحلبة قبل أن يضطر الحكم لإنهاء النزال وإعلان فوز الملاكم البريطاني.

كليتشكو الذي تعرض لهزيمته الثانية على التوالي بعد أن أنهى البريطاني تايسون فوري في 2015 زعامته للعالم التي امتدت لتسعة أعوام، قال في مقابلة صحفية "الرجل الأفضل فاز الليلة، إنه حدث هائل في الملاكمة".

وأضاف: "رجلان نبيلان صارعا بعضهما البعض، انتوني كان الأفضل اليوم، الأمر محزن حقا لعدم تمكني من تحقيق هدفي اليوم، كنت أخطط للفوز، لم ينجحالأمر، ولكن كل الاحترام والتهاني لانتوني". وبعد الفوز على كليتشكو يستهدف جوشوا مقابلة مواطنه تايسون فوري الذي يعتزم العودة إلى الحلبة في تموز/يوليو المقبل.

ومن جانبه قال جوشوا: "عليك أن تتعمق وأن تجد أي وسيلة للفوز، في عالم الملاكمة تترك غرورك على الباب وتكن الاحترام لمنافسك". وأوضح معلقا على اللقاء المحتمل مع فوري "استمتع بالملاكمة، تايسون فاري أعرف أنه يتحدث كثيرا ويرغب في العودة للمنافسة".

وختم قائلاً: "أريد أن امنح الفرصة لـ90 الف مشجع للعودة ومشاهدة بعض الملاكمةفي استاد ويمبلي مجددا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية بعد فوزه على كليتشكو جوشوا يتربع على عرش الملاكمة العالمية بعد فوزه على كليتشكو



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab