حسم لقب فورمولا 1 يتأجل الى سباق البرازيل بعد فوز هاميلتون في أميركا
آخر تحديث GMT19:42:55
 العرب اليوم -

حسم لقب فورمولا 1 يتأجل الى سباق البرازيل بعد فوز هاميلتون في أميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسم لقب فورمولا 1 يتأجل الى سباق البرازيل بعد فوز هاميلتون في أميركا

اوستن ـ وكالات

سوف يستمر الصراع على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات حتى الجولة الاخيرة في البرازيل يوم الاحد المقبل بين سيباستيان فيتل المتصدر سائق رد بول والاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري بعد فوز البريطاني لويس هاميلتون بسباق الولايات المتحدة يوم الاحد. وحل فيتل بطل العالم في المركز الثاني بعدما بدأ السباق المئة في مشواره بفورمولا 1 في اوستن بولاية تكساس الامريكية من موقع أول المنطلقين. وحل الونسو في المركز الثالث في سباق يوم الاحد ليبقى في المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة بفارق 13 نقطة عن فيتل مع تبقي سباق واحد على نهاية الموسم. ورغم ان فيتل لم يتمكن من حسم اللقب الا ان رد بول فاز بلقب الصانعين للعام الثالث على التوالي وبات رابع فريق فقط في تاريخ البطولة الممتد 62 عاما الذي يحقق ذلك الانجاز. وقال كريستيان هورنر مدير رد بول "إنه أمر مذهل. عمل جميع افراد الفريق بجد شديد لتحقيق هذا الانجاز. لا أستطيع الحديث حقا." ويحتاج فيتل لانهاء سباق البرازيل في ساو باولو في المركز الرابع لحسم اللقب لكن لا يمكن استبعاد فرص الونسو المثابر صاحب المستوى الثابت. وقال هورنر بعد تخطي هاميلتون لسائقه فيتل في اللفة 42 بعد ان أهدر السائق الالماني وقتا خلف نارين كارثيكيان سائق اتش.ار.تي "للاسف لعب أحد السائقين اصحاب الترتيب المتأخر دورا في نتيجة السباق." واضاف "لكني أقدم التهنئة الى لويس فقد ابتعد عنه الحظ في سباقات اخرى وكان من المهم ان ينهي السباق متقدما على فرناندو." وكان هاميلتون الذي فاز بآخر سباق جائزة كبرى في الولايات المتحدة قبل خمس سنوات قد بدأ السباق من المركز الثاني بينما انطلق الونسو من المركز السابع. وقال هاميلتون عن الفوز بأول سباق على حلبة الامريكتين "أنا سعيد جدا بكوني الفائز بأول سباق على هذه الحلبة. حظينا باستقبال دافيء هنا." واضاف هاميلتون بطل العالم عام 2008 "هذا واحد من أفضل السباقات التي خضتها هذا العام ان لم يكن الاحسن على الاطلاق بالنسبة لي والفريق." وتقدم الونسو الى المركز الرابع سريعا بعد انطلاق السباق ثم حصل سائق فيراري على فرصة اخرى عندما خرج الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول من السباق بسبب مشكلة فنية وتقدم للمركز الثالث. وكان الونسو في حاجة لانهاء السباق في مركز لا يقل عن الرابع لمنع فيتل من احراز لقب السائقين اذا حسم السباق لصالحه بينما حل زميله ماسا في المركز الرابع. وجاء جنسون باتون زميل هاميلتون في المركز الخامس بينما حل الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس الفائز بسباق ابوظبي الجولة الماضية في فورمولا 1 في المركز السادس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسم لقب فورمولا 1 يتأجل الى سباق البرازيل بعد فوز هاميلتون في أميركا حسم لقب فورمولا 1 يتأجل الى سباق البرازيل بعد فوز هاميلتون في أميركا



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab