سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا ونقله إلى البرتغال
آخر تحديث GMT17:13:41
 العرب اليوم -

سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا ونقله إلى البرتغال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا ونقله إلى البرتغال

دوري أبطال أوروبا
لشبونة - العرب اليوم

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من مدينة "إسطنبول" التركية إلى "بورتو" البرتغالية ومن المقرر أن يقام النهائي بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب "الدراجاو" بمدينة "بورتو" البرتغالية، وذلك يوم 29 مايو/ أيار الجاري. وأوضح اليويفا في بيانه، أنه تقرر أن يتم منح كل نادٍ 6 ألاف تذكرة لمشجعيه، وذلك لحضور المباراة النهائية وكانت الحكومة البريطانية خاضت مناقشات جادة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لبحث استضافة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، بدلا من تركيا. واستندت الحكومة البريطانية إلى أن النهائي سيقام بين فريقين من إنجلترا هما مانشستر سيتي وتشيلسي، في الوقت الذي تعاني فيه تركيا من تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وقامت حكومة بريطانيا بوضع تركيا ضمن القائمة الحمراء للدول التي يحظر السفر إليها بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، ما سيلقي بظلاله على حضور الجماهير الإنجليزية للنهائي، ما دفع اليويفا لتغيير مكانه من تركيا ورغم محاولة الحكومة البريطانية إقامة المباراة في ملعب "ويمبلي" بلندن، ظهرت عقبات بشأن الحاجة إلى منح استثناءات لشركات البث التلفزيوني الدولية والفنيين وأطقم الدعم والجهات الراعية وسيحتاج هؤلاء الأفراد لدخول الحجر الصحي لدى وصولهم إلى بريطانيا فإن الأمر سيتطلب مجموعة واسعة من الاستثناءات التي جعلت من الصعب الوصول إلى اتفاق سريع.

ونتيجة لهذه العقبات، قرر اليويفا نقل المباراة من تركيا إلى البرتغال بدلا من إنجلترا، خاصة وأن الحكومة البريطانية وضعت البرتغال على القائمة الخضراء اعتبارا من 17 مايو، بعدما طبقت الأخيرة المرحلة النهائية من تخفيف إجراءات العزل العام، مما يعني أن المشجعين الإنجليز ستكون لديهم حرية السفر إلى "بورتو" يذكر أن هذه ستكون المرة الثانية التي يتم فيها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من "إسطنبول"، التي كان مقررا لها استضافة نهائي 2020، لكن تسببت تداعيات جائحة كورونا في أن تستكمل البطولة بشكل استثنائي في البرتغال، بعد توقف دام عدة أشهر.  

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"يويفا" يخطط لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب ويمبلى

ريال مدريد وبرشلونة مهددان بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا ونقله إلى البرتغال سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا ونقله إلى البرتغال



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة

GMT 21:45 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

غانتس يتفوّق على نتنياهو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab