الكواري بطلًا لرالي الأرجنتين رابع جولات بطولة العالم wrc2
آخر تحديث GMT14:21:06
 العرب اليوم -

الكواري بطلًا لرالي الأرجنتين رابع جولات بطولة العالم WRC2

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكواري بطلًا لرالي الأرجنتين رابع جولات بطولة العالم WRC2

رالي الأرجنتين
الدوحة ـ قنا

توج السائق القطري عبد العزيز الكواري بطلا لرالي الأرجنتين الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات في فئة WRC2، بعدما حافظ على صدارة الترتيب العام للسائقين في نهاية منافسات اليوم الرابع والأخير التي أقيمت اليوم، واشتملت على مرحلتين فقط، هما الحادية عشرة والثانية عشرة ، وامتدتا لمسافة 32,64 كم.

وجاء فوز الكواري على متن سيارة "فورد فييستا آر آر سي" وبصحبة ملاحه البريطاني مارشال كلارك، باللقب بعدما سجل زمنا إجماليا في جميع المراحل قدره 3.57.47.5 ساعة وبفارق 2.46 دقيقة فقط عن أقرب منافسيه البارجوياني دييجو دومينجوس الذي حل ثانيا بزمن قدره 4.00.33.1 ساعة، في حين جاء الفنلندي ياري كتوما متصدر الترتيب العام في بطولة العالم في المركز الثالث بزمن قدره 4.09.50.7 ساعة.

وقدم السائق القطري مستويات جيدة طوال مراحل الرالي، وبالرغم من أنه لم يحقق الفوز إلا في المرحلة التاسعة فقط من بين اثنتي عشرة مرحلة، لكنه تقدم في الترتيب العام على جميع المتسابقين بفضل اعتماده على سياسة التأني والابتعاد عن المشاكل، خاصة في المراحل الأخيرة.

ودخل الكواري مرحلتي اليوم الرابع والأخير من الرالي وهو في صدارة الترتيب، لذلك لجأ إلى استراتيجية الحفاظ على نسق سرعته وعدم المغامرة تحسبا لأية مفاجآت قد تطيح به خارج الرالي نهائيا ليحتل المركز الرابع في المرحلة الحادية عشرة ، والمركز الثالث في المرحلة الثانية عشرة والأخيرة.

وشارك في الرالي 10 متسابقين لفئة WRC2 ، حيث خاضوا صراعا شرسا على مدار 4 أيام هي مدة السباق والتي امتدت لمسافة إجمالية طولها 1396.34 كم منها 342.59 كم مراحل خاصة للسرعة.

وحصل السائق القطري بعد فوزه برالي الأرجنتين على 25 نقطة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة ويتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم خلف السائق الفنلندي ياري كتوما المتصدر برصيد 55 نقطة، علما بأن الأخير شارك في 3 جولات، بينما شارك الكواري في جولتين فقط.

وكان الكواري قد حصل على 12 نقطة في رالي المكسيك الجولة الثالثة من بطولة العالم مطلع شهر مارس الماضي، بعدما احتل المركز الرابع في الترتيب العام للسائقين.

وأعرب السائق القطري عبد العزيز الكواري عن سعادته بإحراز لقب رالي الأرجنتين والتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام لبطولة العالم ، متمنيا أن يواصل مسيرته الناجحة خلال الجولات المقبلة من البطولة.

ويشارك الكواري في كل من الجولة الخامسة رالي البرتغال "21 – 24 مايو" ، الجولة السادسة رالي سردينيا "11 – 14 يونيو" ، الجولة الثامنة رالي أستراليا "10- 13 سبتمبر" ، الجولة التاسعة رالي إسبانيا " 22 – 25 أكتوبر" ، علما أن الكواري لم يحدد بعد إمكانية مشاركته في الجولة السابعة رالي بولندا "2 – 5 يوليو".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكواري بطلًا لرالي الأرجنتين رابع جولات بطولة العالم wrc2 الكواري بطلًا لرالي الأرجنتين رابع جولات بطولة العالم wrc2



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab