منتخب الفروسية يبحث في مدينة العين عن بطاقة التأهل إلى كأس الأمم
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

منتخب الفروسية يبحث في مدينة العين عن بطاقة التأهل إلى كأس الأمم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الفروسية يبحث في مدينة العين عن بطاقة التأهل إلى كأس الأمم

الرياض ـ واس

يستهل المنتخب السعودي للفروسية في مدينة العين الإماراتية غدًا مشواره التأهيلي إلى كأس الأمم بمشاركة كل من السعودية ، والإمارات ، وقطر ، وسوريا ، ومصر، وأوكرانيا للمنافسة على بطاقتي التأهل إلى مدينة برشلونة التي ستحتضن النهائي خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل . ويتكون منتخب الفروسية من الفرسان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب على صهوة الجواد دافوس ، وكمال باحمدان مع جواده نوبلس، ورمزي الدهامي مع جوده الكابون، وعبدالله شربتلي مع جواده بيونك . ويقام الشوط المكون من جولتين متماثلتين وارتفاع حواجزه 160 سم عصر غد الخميس ، حيث ستكون المنافسة قوية بين تلك المنتخبات نظرًا لوصول المنتخبات الستة إلى قمة الجاهزية الفنية عبر عدة مشاركات في الدوري العربي . من جهته بين نائب رئيس المجموعة السابعة في الاتحاد الدولي ومدير المنتخب السعودي سامي الدهامي أن المنتخبات الستة من بين 50 منتخبًا حول العالم يتنافسون على نيل 20 بطاقة لبلوغ برشلونة ، وأن مدينة ولينجتون الأمريكية ستشهد من 25 فبراير الحالي إلى الثاني من مارس أول الجولات الثلاث في قارة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي ، ثم الجولة الثالثة في المكسيك في شهر مايو الثالثة في مدينة كالياري الكندية في يونيو من هذا العام ، وسيشارك في بطولة العين فرسان من مختلف العالم بصفة فردية وخصوصا فرسان الأردن ، لبنان ، تونس ، المغرب ، أمريكا، كندا ، ألمانيا ، هولندا ، اسبانيا ، فرنسا ، إيطاليا ، انجلترا كون البطولة تقام في فترة توقف النشاط في القارة الأوروبية بسبب فصل الشتاء . وأشار إلى أن تصفيات أوروبا ستنطلق في الفترة من 30 أبريل إلى 10 أغسطس في كل من لومين البلجيكية ، ابول الفرنسية ، روما الايطالية ، سانت غالن السويسرية ، روتردام الهولندية ، فلستربو السويدية ، هيكستد الانجليزية ودبلن الايرلندية ، بمشاركة منتخبات انجلترا ، فرنسا ، ألمانيا ، بلجيكا ، هولندا ، سويسرا ، ايرلندا ، اسبانيا ، ايطاليا ، السويد ، النمسا ، الدانمرك ، فنلندا في الغرب الأوروبي في حين ستقام تصفيات شرق أوروبا في الفترة من 8 مايو إلى 21 سبتمبر في كل من لينز النمساوية ، كوبنهاغن الدانمركية ، لشبونة البرتغالية ، سويوت البولندية ، بودابست الهنغارية ، خيخون الاسبانية ، براتيسلافا التشيكية ، وارزو الأرمينية. كما سيحدد الاتحاد الدولي للفروسية مواعيد تصفيات قارات إفريقيا ، أمريكا الجنوبية ، آسيا ، اوقيانوسيا النهائيات في أسبانيا. وعد الدهامي اختيرت مدينة برشلونة محطةً للمباراة النهائية لكاس الأمم التي تقام برعاية "فروسية" للعام الثاني على التوالي جاء بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى من البطولة التي شارك فيها 38 منتخبًا وحاز المنتخب الفرنسي على اللقب الأول بعد صراع مرير مع المنافسين. يذكر أن البطولة يشارك فيها ثمانية منتخبات من أوروبا ، ومنتخبين من الشرق ، وثلاثة من أمريكا الشمالية، واثنين من أمريكا الجنوبية ، واثنين من أفريقيا ، ومنتخبين من آسيا واستراليا ، وتبلغ جوائز هذا العام أربعة ملايين يورو , مليونان جوائز النهائي المقررة في برشلونة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الفروسية يبحث في مدينة العين عن بطاقة التأهل إلى كأس الأمم منتخب الفروسية يبحث في مدينة العين عن بطاقة التأهل إلى كأس الأمم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab