التشكيل الرسمي لكلاسيكو تونس بين الترجى التونسي والصفاقسي
آخر تحديث GMT16:51:45
 العرب اليوم -

التشكيل الرسمي لكلاسيكو تونس بين الترجى التونسي والصفاقسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التشكيل الرسمي لكلاسيكو تونس بين الترجى التونسي والصفاقسي

الترجى التونسي
تونس- العرب اليوم

أعلن معين الشعبانى المدير الفنى لنادى الترجى التونسى، ونظيره الإسبانى بيبي خوسيه مورسيا المدير الفنى للصفاقسى، التشكيل الرسمي لكلاسيكو تونس، حيث يستضيف الترجي الرياضي نظيره النادي الصفاقسي في اختبار صعب على ملعب رادس بالجولة 21 من عمر البطولة الوطنية الاحترافية الدورى التونسي.وجاء التشكيل الأساسى للترجى في مباراة اليوم مكونا من: معز بن شريفية – حمدي النقاز – محمد علي اليعقوبي – عبد القادر بدران – محمد أمين بن حميدة – عبد الرؤوف بنغيث – محمد علي بن رمضان – نسيم بن خليفة – فاروق الميموني – أنيس البدري – طه ياسين الخنيسي.

بينما اختار الإسباني تشكيل الصفاقسى المكون من:

ويحتل الترجي صدارة ترتيب الدوري التونسي برصيد 55 نقطة، وفاز الفريق 18 مرة وتعادل في لقاء وحيد وتلقى هزيمتين، وسجل الترجي 34 هدفاً، وهو ثاني أقوى هجوم بالدوري، واستقبل 11 هدفاً، وهو صاحب أقوى دفاع بالدوري التونسي، ويعد طه الخنيسي هداف الترجي برصيد 7 أهداف.ويحتل الصفاقسي المركز الرابع برصيد 34 نقطة، وحقق الفريق 9 انتصارات وتعادل 7 مرات وتلقى 5 هزائم، وسجل الصفاقسي 24 هدفاً واستقبل 12 هدفاً، ويبقى فراس شواط هداف الصفاقسي برصيد 7 أهداف.

وتلقى الترجي هزيمة مريرة على يد الصفاقسي في لقاء الجولة الثامنة للدوري التونسي بهدفين دون رد على ملعب الطيب المهيري.يتطلع الترجي في مباراة الصفاقسي لحسم لقب الدوري التونسي بشكل رسمي فأبناء باب سويقة يفصلهم 9 نقاط عن النجم الساحلي أقرب منافسيهم ولكن الترجي لعب 21 مباراة وفي حالة الفوز سيصل الفارق إلى 12 نقطة ويتبقى لكل فريق 4 مباريات.

وتنص لوائح الدوري التونسي على اللجوء لمعيار المواجهات المباشرة حال التساوي في النقاط. وتبادل الترجي مع النجم الساحلي الفوز بنتيجة 2-0 وهو ما يجعل الفريقين في مواجهة معيار فارق الأهداف في الدور الأول للدوري، وهو ما يعطي التفوق للترجي الذي كان الفارق لديه 15 هدفا مقابل 8 للنجم الساحلي.ويدخل الترجي باحثاً عن تحقيق اللقب الخامس على التوالي على صعيد بطولة الدوري التونسي، وحقق الترجي اللقب 30 مرة.

وشهدت قائمة المدرب معين الشعباني عودة الإيفواري فوسيني كوليبالي بعد تعافيه من كورونا، والجزائري إلياس الشتي وويليام توجاي، وستكون كل العناصر الأساسية، تحت تصرف المدرب مما يجعل الترجي يدخل الكلاسيكو بحظوظ وافرة.ويستهدف الترجي، الثأر من هزيمة الدور الأول بثنائية، وحسم اللقب حسابيًا لقطع الطريق على ملاحقه المباشر، النجم الساحلي، فيما يخوض الصفاقسي، الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد ضمان تأهله لربع نهائي كأس الكاف الكونفدرالية الافريقية.

و سيضع النادي الصفاقسي، كل ثقله في البطولة، لاستعادة المركز الثالث على الأقل، الذي يمكن صاحبه من المشاركة مباشرة في الكونفيدرالية.وسيكون المدرب الإسباني بيبي مورسيا، أمام اختبار جديد، علمًا بأنه لم يحقق سوى فوز وحيد في البطولة، على حساب نجم المتلوي.وسيعود عزمي غومة، فيما يستمر غياب الحارس أيمن دحمان بداعي الإصابة على مستوى الرباط الصليبي، ليستمر ظهور الحارس الثاني محمد الهادي قعلول. واختارت لجنة الحكام عامر شوشان لإدارة المباراة، وسيعاونه خليل الحساني ومحمد بكير، والحكم الرابع أسامة شريط، فيما سيراقب اللقاء عواز الطرابلسي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الزمالك المصري يستبعد ضم الغاني جون أنطوي خلال الموسم المقبل

الإسماعيلي تٌوقف التواصل مع الشباب حول قضية أنطوي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشكيل الرسمي لكلاسيكو تونس بين الترجى التونسي والصفاقسي التشكيل الرسمي لكلاسيكو تونس بين الترجى التونسي والصفاقسي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab