انطلاق منافسات الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية على حلبة ياس
آخر تحديث GMT02:14:28
 العرب اليوم -

انطلاق منافسات الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية على حلبة ياس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق منافسات الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية على حلبة ياس

الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية
أبوظبي ـ وام

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تنطلق غدا على حلبة مرسى ياس منافسات سباق الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية 2015 الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها.

ويشهد السباق - الذي يقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات " UCI " والاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية - مشاركة 60 متسابقا من 19 دولة هي النمسا وبلجيكا وكندا والتشيك وفرنسا والمانيا وبريطانيا واليونان وايران وايطاليا والكويت ولبنان وهولندا وبولندا والبرتغال وروسيا واسبانيا وسويسرا بالإضافة إلى دولة الإمارات .

وأوضح إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين أن اللجنة المنظمة انتهت من التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستضافة وتنظيم الحدث الذي يقام على حلبة مرسى ياس للمرة الثانية وتحتضنه الدولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2011 و2014 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع اللجنة البارلمبية ومجلس أبوظبي الرياضي .

من جانبه أكد راشد الهاجري رئيس اللجنة الاعلامية أن هذا الحدث الرياضي يسهم وبشكل مباشر في تعزيز سمعة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة بنادي العين للمعاقين بين الأندية المشابهة بالدولة وقدرته على تنظيم الأحداث الرياضية الدولية .

كانت الفرق المشاركة جميعها وصلت وأجرت حصصا تدريبية في المناطق التي حددتها اللجنة المنظمة بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي وادارة المرور والدوريات التي قامت بتأمين مسارات التدريب لكل الفرق .

ووصل أعضاء الاتحاد الاتحاد الأوروبي للدراجات اليدوية الهولندي سيني سنايبي والفرنسي باتريك موييس مع مجموعة من أعضاء الاتحاد إضافة إلى المراقب الدولي فريدريك تشان من هونج كونج ممثل الاتحاد الدولي للدراجات .

وأبدى المندوب الدولي إعجابه الشديد بجودة البنية التحتية والمواصفات العامة لحلبة مرسى ياس التي تحتضن السباق ووصفها بأنها الأفضل على مستوى العالم لاحتضان مثل هذه السباقات .

وأشاد بحفاوة الاستقبال من جانب المسؤولين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وبجهود اللجنة المنظمة وأطمأن على أنجاز جميع متطلبات تنظيم الحدث بصورة عالمية متميزة .

واكد أن ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم ورعاية للرياضة بصفة عامة ولرياضات المعاقين بصفة خاصة يسهم في جذب أبطال العالم للمشاركة في تلك المنافسات ووضعها على خريطة الرياضة العالمية بقوة .. مشيدا بالنشاط والجهد الملحوظ لنادي العين للمعاقين في مجال رياضة ذوي الاعاقة على المستوى العالمي.

يذكر أن أول سباق لهذه الرياضة أقيم 2001 في عدة دول أوروبية واستمرت هذه البطولة تتنقل في أوروبا حتى نالت مدينة العين شرف تنظيم الجولة الأولى لهذه البطولة العام 2009 بمشاركة 63 لاعبا ولاعبة .

ويضم الاتحاد الاوروبي للدراجات اليدوية 13 عضوا من فرنسا والمانيا واسبانيا و التشيك و ايطاليا وايرلندا و لوكسمبورج و هولندا و بلجيكا وسويسرا والنمسا والمملكة المتحدة إضافة إلى دولة الامارات .

ويرأس مجلس الإدارة للدورة الثالثة على التوالي الإيطالي روبيرتو رانسيليو وينوبه الإماراتي اسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين والمدير المالي للاتحاد هو كريستيان بيتر من النمسا.

وانضمت دولة الامارات للاتحاد الاوروبي كأول عضو خارج القارة عام 2007 عن طريق نادي العين للمعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ويشارك لاعبوها في العديد من المسابقات التي تقام في القارة الاوروبية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية على حلبة ياس انطلاق منافسات الطواف الأوروبي للدراجات اليدوية على حلبة ياس



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab