اتحاد تنس الطاولة السوداني ينظم البطولة الأفريقية في الخرطوم
آخر تحديث GMT14:55:37
 العرب اليوم -

اتحاد تنس الطاولة السوداني ينظم البطولة الأفريقية في الخرطوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد تنس الطاولة السوداني ينظم البطولة الأفريقية في الخرطوم

جانب من المؤتمر الصحفي
الخرطوم ـ العرب اليوم

أكد الإتحاد السوداني لتنس الطاولة رسميا قيام البطولة الافريقية لتنس الطاولة بالعاصمة الخرطوم منتصف فبراير القادم وهي بطولة تشتمل علي بطولتين هما كأس افريقيا لتنس الطاولة, والبطولة المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في 2015.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي أقيم الأربعاء , بمقر اللجنة الاولمبية السودانية بالحديقة الدولية والذي تحدث فيه ممثلين لوزارة الشباب والرياضة الاتحادية وإتحاد تنس الطاولة السوداني,

وحضر المؤتمر من جانب الوزارة الاتحادية السيد وزير الدولة الدكتور حسين حمدي ومن جانب الاتحاد السوداني لتنس الطاولة السكرتير عبد الرحمن السلاوي ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور نجم الدين المرضي وسكرتير اللجنة الاولمبية السودانية بالإنابة خالد عبدالله, وابوعبيدة البقاري المدير العام لقناة الملاعب الناقل الحصري للبطولة.

واعلن السلاوي ان البطولة سوف تشارك فيها 26 دولة وبالنسبة لكاس افريقيا فسيشارك فيها 16 لاعبا خلال يومي 14 و15 يتاهل لاعبين منها لبطولة القارات بسنغافورة.

اما البطولة الثانية المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو فتقام في الفترة من 16 الي 18 فبراير وتقام جميع المباريات بالصالة الرياضية بمدينة الصحافة وتقدم السلاوي بشكره العميق لوزارة الشباب والرياضة التي قال انه لولا دعمها ومساندتها لما اقيمت البطولة بالسودان وهي ثاني أكبر حدث رياضي بالبلاد بعد ان نظم إتحاد الكرة السوداني بطولة كأس أمم أفريقيا 1970.

وكشف ان البطولة تحت رعاية النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح حيث حصل الاتحاد على موافقة الاتحادين القاري والدولي لتسمية البطولة باسم بكري حسن صالح حيث تقام كل 4 سنوات باسمه وقال ان هناك كأس أخرى بإسم وزير رئاسة الجمهورية الراحل صلاح ونسي الذي كان من اكثر المتحمسين لتنظيم البطولة بالسودان وتقدم بشكره للوزير اليسع صديق وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم علي قبولهم استضافة البطولة بصالة الصحافة التابعة لهم مجانا مؤكدا ان المنتخب في حالة تدريب منذ شهر تحت رعاية مدرب اجنبي كما اشاد بدعم الاولمبية السودانية متمنيا ان لايحبطوا من خلال اداءهم فيها.

من جهته تمني سكرتير الاولمبية السودانية بالإنابة ان يحقق السودان من خلال البطولة القارية أرقام تؤهله للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو اما ابوعبيدة البقاري مدير عام قناة الملاعب فقال :" لم نات لتغطية البطولة من فراغ ونشكر الاتحاد السوداني والاتحادين الافريقي والدولي علي منحهم لنا هذه الفرصة ونعد بتقديم عمل بلبي كل رغبات محبي الكرة الطاولة ".

اما وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة فقال :"نحن سعداء بإستضافة السودان لبطولة كرة التنس القارية وينبغي لنا أن نقدر هذه ابطولة تقديرا عظيما خاصة وأن هذا الجهد بطولتان في بطولة واحدة".

وقال أن الوزارة تؤمن بضرورة نجاح هذه البطولة وتنظيمها لتخرج بثوب قشيب ونجاح الإتحاد هو نجاح للوزارة والسودان.

وقال:" انه في حال نجاح البطولة سيستمر التزامنا الاخلاقي والدستوري بتقديم الدعم والسند" وفي اجاباته على اسئلة الاعلاميين قال سكرتير الاتحاد السوداني لتنس الطاولة ان جوائز البطولة تم تجهيزها من قبل الاتحادين الدولي والقاري للعبة مشيرا الي انهم لم يتلقوا اي دعم مالي سوى من وزير الرياضة بالخرطوم اليسع صديق والذي أيضا منحهم صالة البطولة, كما أكد أن هناك 12 دولة أفريقية نافست السودان في حق الإستضافة للبطولة القارية كان أشرسها بنين ونيجريا والمغرب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد تنس الطاولة السوداني ينظم البطولة الأفريقية في الخرطوم اتحاد تنس الطاولة السوداني ينظم البطولة الأفريقية في الخرطوم



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 العرب اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab