باريس سان جيرمان يتلقى خسارة قاسية أمام تولوز في الدوري الفرنسي
آخر تحديث GMT15:00:31
 العرب اليوم -

باريس سان جيرمان يتلقى خسارة قاسية أمام تولوز في الدوري الفرنسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - باريس سان جيرمان يتلقى خسارة قاسية أمام تولوز في الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي
باريس - العرب اليوم

 تلقى فريق باريس سان جيرمان خسارة قاسية أمام نظيره تولوز بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كيليان مبابي بالدقيقة 8 من عمر اللقاء، بينما سجل كل من: تيس دالينجا، يان جيوهو، فرانك ماجري بالدقائق 13، 68 و90 على التوالي.

بهذه النتيجة توقف رصيد باريس سان جيرمان عند النقطة 70 في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 10 وخسارة لقاءين وتسجيل 77 هدفًا وتلقي 32.

بينما حل فريق تولوز في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 10 وخسارة 12 مواجهة وتسجيل 42 هدفًا وتلقي 43.

وأعلن كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الجمعة رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي 2023 - 2024، بعد 7 سنوات قضاها داخل جدران النادي الباريسي.

ونشر مبابي فيديو عبر حسابه بمنصة إكس، أعلن فيه مغادرة باريس سان جيرمان، بعد مشوار استمر 7 سنوات، بعد انضمامه للفريق في صيف عام 2017، قادما من فريق موناكو.

وقال مبابي في الفيديو: "أردت أن أخبركم جميعًا أن هذا هو عامي الأخير في باريس سان جيرمان، لن أقوم بتمديد عقدي وسأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة، وسألعب مباراتي الأخيرة في بارك دي برينس يوم الأحد".

وأضاف: "على مر سنوات عديدة حظيت بفرصة وشرف تمثيل أكبر أندية فرنسا، وواحد من الأفضل في العالم، وسمح لي بخوض تجربتي الأولى مع نادٍ عليه الكثير من الضغط، وبالنمو كلاعب بالتواجد بجوار بعض الأفضل في التاريخ والأبطال الكبار ومقابلة الكثير من الناس والنضج كرجل أيضًا، مع كل المجد وكل الأخطاء التي ارتكبتها".

وتابع: "لم أعش دائمًا مستوى الحب الذي منحتني إياه جماهير النادي منذ سبع سنوات، ولكنني لم أرغب أبدًا في الغش".

ولم يعلن اللاعب صاحب الـ25 عاما، عن وجهته المقبلة، ولكن من المتوقع أن تكون وجهته نحو فريق ريال مدريد الإسباني، والذي حاول التعاقد مع في السنوات الأخيرة.

ويأمل مبابي وباريس سان جيرمان، في إنهاء الموسم على أعلى مستوى، وتعزيز الصدارة بعدما ضمن اللقب الثالث توالياً والعاشر في المواسم الـ12 الأخيرة والثاني عشر القياسي، بانتظار تحقيق الثلاثية المحلية، حيث توج بكأس السوبر مطلع الموسم، وسيلاقي ليون في المباراة النهائية لمسابقة الكأس في 25 مايو الحالي.

ويحتل باريس سان جيرمان، صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 70 نقطة، متفوقا بفارق 9 نقاط عن موناكو الوصيف، وله مباراة مؤجلة، بينما يتواجد فريق تولوز في المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة.

وجاء تشكيل فريق باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: أرناو تيناس

خط الدفاع: نوردي موكيلي - ميلان سكرينيار - دانيلو بيريرا - زاجو

خط الوسط: مانويل أوجارتي - كارلوس سولير - لي كانج إن

خط الهجوم: ماركو أسينسيو - برادلي باركولا - كيليان مبابي

قد يهمك أيضــــاً:

باريس سان جيرمان يستعد لوداع مبابي أمام تولوز بالدوري الفرنسي الليلة

مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يتلقى خسارة قاسية أمام تولوز في الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان يتلقى خسارة قاسية أمام تولوز في الدوري الفرنسي



GMT 05:23 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

عائشة بن أحمد تعلن اعتزالها التمثيل مؤقتًا

GMT 10:10 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

توني كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد "يورو 2024"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab