محمد بن راشد يؤكّد أنّ مسبار الأمل إنجازٌ لكلّ عربي وفخرٌ لكل إماراتي
آخر تحديث GMT02:02:49
 العرب اليوم -

مُقرَّر انطلاقه في منتصف الشهر الجاري وسط ترقّب عالمي

محمد بن راشد يؤكّد أنّ "مسبار الأمل" إنجازٌ لكلّ عربي وفخرٌ لكل إماراتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يؤكّد أنّ "مسبار الأمل" إنجازٌ لكلّ عربي وفخرٌ لكل إماراتي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - العرب اليوم

اطّلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، على التحضيرات والاستعدادات النهائية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»؛ المهمة العلمية التاريخية الأولى من نوعها في العالم العربي، والمقرر انطلاقها في منتصف الشهر الجاري، وسط ترقب عربي وعالمي لهذا المشروع الهادف إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في قطاع الصناعات الفضائية في المنطقة وبناء كوادر علمية إماراتية وعربية تشكل إضافةً نوعيةً للمجتمع العلمي العالمي، والمساهمة في دفع مسيرة المعرفة العالمية في مجال الفضاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «مسبار الأمل ترجمة لثقافة اللامستحيل التي كرستها دولة الإمارات منذ قيامها وتمارسها فكراً وعملاً ومسيرة»، ولفت إلى أن «مسبار الأمل هو رسالة أمل بأننا لسنا أقل من شعوب الدول المتقدمة اجتهاداً وابتكاراً وإبداعاً»، مؤكدا: «مسبار الأمل إنجاز لكل عربي وفخر لكل إماراتي ووسام إنجاز دائم لمهندسينا».

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «سوف تواصل الإمارات حشد جهودها ومواردها ووضع يدها بيد شعوب العالم الساعية إلى بناء معرفة بشرية أفضل»، وقال عبر «تويتر»: «اطلعت على الاستعدادات النهائية لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي لكوكب المريخ.. يفصلنا أسبوعان عن أول مهمة عربية للكوكب الأحمر.. ترقبنا لهذه اللحظة عظيم.. وفخرنا لا يوصف.. وإيماننا بشبابنا يزيد يوماً عن يوم».
وأضاف: «إطلاق الإمارات لمسبار الأمل إلى المريخ سيكون لحظة فاصلة بين تاريخين.. خمسين عاماً مضت.. وخمسين عاماً قادمة.. المسبار يمثل ثمرة مسيرة بناء الإنسان التي استمرت خمسين عاماً.. ونحمد الله أننا نرى ثمارها اليوم ونفرح بهم ونفاخر بهم دول العالم وشعوبه».

جاء ذلك خلال اجتماع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وذلك مع بدء العد التنازلي لإطلاق «مسبار الأمل» في المهمة التاريخية المنتظرة وذلك من المحطة الفضائية بجزيرة تانيغاشيما في اليابان بما يتفق مع الجدول الزمني المحدد رغم التحديات والصعوبات بسبب وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العالم.

واستمع إلى شرح مفصل من عمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن الاستعدادات النهائية لانطلاق المسبار إلى الفضاء وتوضيح مهام فريق عمل مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ الذي يقود عمليات التجهيز واختبارات ما قبل الإطلاق من خلال فريق الإطلاق المتواجد في اليابان وفريق التحكم بالمهمات الفضائية المتمركز بدبي في مركز محمد بن راشد للفضاء كما سينضم إلى فريق الإطلاق في اليابان كوادر علمية إماراتية أخرى كجزء من فريق الإدارة والإشراف.

حضر الاجتماع محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل والدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء وحمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وسعيد محمد العطر مدير عام المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

قد يهمك ايضا

جمارك دبي تطلق الإصدار الجديد من ميثاق سعادة العملاء

محمد بن راشد يُبارك لبنات الإمارات تقدُّمهنَّ وقِصّة نجاحهنّ في بناء الدولة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكّد أنّ مسبار الأمل إنجازٌ لكلّ عربي وفخرٌ لكل إماراتي محمد بن راشد يؤكّد أنّ مسبار الأمل إنجازٌ لكلّ عربي وفخرٌ لكل إماراتي



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 14:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

تسريب صور أفخم السيارات الصينية المنتظرة

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:18 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

8 أسئلة يجب أن تطرحيها على خطيبك قبل الزواج

GMT 02:47 2013 السبت ,02 آذار/ مارس

سعودي يمتلك أغلى أنواع الإبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab