إيلون ماسك يعود لشراء تويتر مرة أخرى مع عرض الـ44 مليار دولار
آخر تحديث GMT23:42:55
 العرب اليوم -

إيلون ماسك يعود لشراء تويتر مرة أخرى مع عرض الـ44 مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إيلون ماسك يعود لشراء تويتر مرة أخرى مع عرض الـ44 مليار دولار

الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك
واشنطن_العرب اليوم

عدل الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك عن قراره بالانسحاب من صفقة شراء شركة تويتر Twitter ، ليعود مرة أخرى إلى الصفقة وبنفس العرض الذي تم الاتفاق عليه للمرة الأولى،والمقدر بـ 44 مليار دولار أمريكي، و 54.20 دولارًا للسهم الواحد. وبحسب وكالة بلومبرج الأمريكية فإن إيلون ماسك  قدم اقتراحا بالرجوع للصفقة مرة أخرى،  في رسالة إلى شركة تويتر أمس، وفقًا لإيداع لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، في الوقت الذي يرى فيه المحللون بأن ماسك استشعر الخطر بأن المحكمة لن تحكم لصالحه.

وارتفعت أسهم تويتر بنسبة 22 ٪ لتصل إلى 52 دولارًا عند الإغلاق في بورصة نيويورك بعد قرار ماسك الرجوع للصفقة مرة أخرى، حيث قالت شركة تويتر إنها تلقت الرسالة وتعتزم إغلاق الصفقة بالسعر المتفق عليه ، دون التعليق على كيفية ردها على إيلون ماسك.

وفقا لـ بلومبرج فإن فريق إيلون ماسك القانوني شعر بأن القضية لا تسير على ما يرام ، حيث انحازت المحكمة إلى تويتر، رغم الشهادة التى أدلى بها بيتر مادج زاتكو، المدير السابق في وحدة الأمن السيبراني في شركة تويتر، والذي اتهمها بأنها طردته بعد فضحه عددا من الأخطاء الكارثية في الشركة، حيث قال إن تويتر تعاني من مشاكل أمنية وسيبرانية كبيرة تشكل تهديدًا للمعلومات الشخصية للمستخدمين ، ومساهمي الشركة ، ووكذلك الأمن القومي.

ومؤخرا، صوت مساهمو شركة تويتر لصالح العرض الذي قدمه يلون ماسك في أبريل الماضي، والمقدر بـ 44 مليار دولار لشراء تويتر، وذلك لإجباره على إتمام صفقة الشراء التي يحاول الانسحاب منها.

وقرر مساهمو تويتر تجاهل كل الحجج التي قدمها إيلون ماسك خلال الفترة الماضية للانسحاب من صفقة شراء تويتر، حيث صوت المساهمون بالموافقة على العرض المقدم من ماسك، والصفقة المقدرة بـ 44 مليار دولار، مع قيمة 54.20 دولارًا للسهم الواحد.

وفي الرسالة ، كتب محامو ماسك أنهم "يعتزمون المضي قدمًا في إغلاق الصفقة المنصوص عليها في اتفاقية الاندماج في 25 أبريل 2022 ، وفقًا للشروط والخاضعة للشروط المنصوص عليها فيها".

وكان ماسك قد أرسل  لأول مرة خطابًا لإنهاء الصفقة في يوليو الماضي ، زاعمًا أن تويتر انتهك الاتفاقية من خلال التضليل بعدد حسابات البريد العشوائي المزيفة على نظامها الأساسي، مما جعل تويتر تقرر مقاضاة ماسك لإكمال عملية الاستحواذ ، متهمة إياه باستخدام الروبوتات كذريعة للخروج من صفقة الصفقة، لإعادة الشراء بسعر أقل.

التغييرات التي سيجريها إيلون ماسك على تويتر بعد رجوعه
وقال ماسك، عند إعلانه شراء تويتر لأول مرة،  إن "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة ، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم فيه مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية"، كما وعد بجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة ، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي ، وإلغاء قفل تويتر ومنع الحسابات العشوائية.

ويعتزم إيلون ماسك استحداث زر تعديل على التغريدات ، وهو طلب ميزة قديم اختلف عليه الكثيرون سابقا، كما سيقرر تفعيل إجراء الحظر المؤقت بدلاً من الحظر الدائم.  

كما يعتزم ماسك فتح "الصندوق الأسود" لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تقود تغذية تويتر حتى يكون لدى الناس المزيد من الشفافية حول سبب انتشار بعض التغريدات على تويتر واختفاء البعض الآخر.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

إيلون ماسك يكشف عن روبوت "أوبتيموس"الشبيه بالبشر و سيكون في الأسواق خلال سنوات

 

‏"تويتر" تحقق رغبة إيلون ماسك وتتحول إلى شبيه "تيك توك"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيلون ماسك يعود لشراء تويتر مرة أخرى مع عرض الـ44 مليار دولار إيلون ماسك يعود لشراء تويتر مرة أخرى مع عرض الـ44 مليار دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab