علماء ينجحون في ابتكار روبوتات تشفي نفسها ذاتيًا
آخر تحديث GMT03:19:30
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

علماء ينجحون في ابتكار روبوتات تشفي نفسها ذاتيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علماء ينجحون في ابتكار روبوتات تشفي نفسها ذاتيًا

الروبوتات
واشنطن - العرب اليوم

 نجح علماء في جامعة تافتس الأمريكية بمدينة بوسطن، في ابتكار روبوتات بخلايا حية قادرة على شفاء نفسها ذاتيا، وتخزين الذكريات.وأعلن العلماء بالجامعة الأمريكية عن ابتكارهم الجديد الذي أطلقوا عليه اسم "زينو بوتس"، تيما باسم فصيلة من فصائل الضفادع، وهي "زينو بوس"، كانت هي الفصيلة التي أخذ منها العلماء خلايا جذعية لزرعها بالروبوتات.

وتعتبر روبوتات "زينو بوتس"، ذات الخلايا الحية، نسخة أكثر تطورا لنوع آخر من نفس الروبوتات كان أعلن عنه المطورون بجامعة تافتس الأمريكية العام الماضي.ووفق "ذا نكست ويب"، يمكن للنسخ الجديدة ذات الخلايا الحية من روبوتات "زينو"، العمل في مجموعات معا، وشفاء نفسها ذاتيا إذا ما تعرضوا لجروح في مناطق الخلايا المضافة لها.

في حين رصد تحديثا في النسخة الجديدة من الروبوت، بكونها أسرع في الحركة، وتعيش لمدة أطول، ويمكنها تسجيل معلومات من حولها.ويؤمن العلماء المطورون لهذه الروبوتات أن النسخ المستقبلية منها ستكون قادرة على رصد أنواع الأمراض المختلفة، وأيضا إيصال الأدوية لمناطق يصعب الوصول لها حول العالم.

ووسط الحديث عن الروبوتات وتكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات، انطلقت القطارات في نفس المضمار استعدادا لإحداث نقلة نوعية في عالم النقل.وكشفت شركة سكك حديد شرق اليابان، أو جي آر إيست هذا الأسبوع عن التشغيل التجريبي لقطار مجهز بنظام تشغيل أوتوماتيكي للقطار على خط جوبان الخاص بها.

وستبدأ الشركة تشغيل القطارات المجهزة بنظام تشغيل أوتوماتيكي، السبت المقبل، لتكون أول مرة تستخدم عمليا نظام التشغيل ذاتي القيادة.يتسارع القطار المزود بنظام تشغيل آلي تلقائيا ويتباطأ كذلك بنفس التقنية، وسيقوم السائقون بتشغيل القطارات يدويا فقط عندما يحتاجون إلى الإبطاء بسبب الرياح القوية أو لأسباب أخرى

في التشغيل التجريبي، اختبر قطار من سلسلة E233 من 10 سيارات بين محطتي ماتسودو وأبيكو، وكلاهما في محافظة تشيبا، المتاخمة لطوكيو، وتوقف في جميع المحطات، بينما وضع السائق يده على مقبض الفرامل في حال أصبح التشغيل اليدوي ضروريا بسبب حالة طوارئ محتملة.

قد يهمك أيضـــا:

روبوتات لتعويض البشر في ظل وباء كورونا

ربع الجيش البريطانى يمكن أن يكون روبوتات بحلول عام 2030

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء ينجحون في ابتكار روبوتات تشفي نفسها ذاتيًا علماء ينجحون في ابتكار روبوتات تشفي نفسها ذاتيًا



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab