آبل تكشف عن آي ماك الجديد ونسخة محدثه من آيباد وجهاز تتبع
آخر تحديث GMT04:20:18
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

"آبل" تكشف عن "آي ماك" الجديد ونسخة محدثه من "آيباد" وجهاز تتبع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آبل" تكشف عن "آي ماك" الجديد ونسخة محدثه من "آيباد" وجهاز تتبع

شركة "آبل" الأميركية
واشنطن - العرب اليوم

أزاحت شركة «آبل» الأميركية، اليوم (الثلاثاء)، الستار عن عدد من أجهزتها الحديثة، في مؤتمر عقد افتراضياً، حيث أعلنت عن إطلاق منتجها الأول لهذا العام، وهو عبارة عن جهاز «آي ماك» المكتبي الجديد، وجهاز «آيباد برو» المحدث المزود بتقنية الجيل الخامس، وشريحة «إم وَن» التي تُستخدم أيضاً في أجهزة الحاسب الآلي المكتبي للشركة وأعلنت «آبل» أيضاً عن أداة تتبع «إير تاغ» للأجهزة المفقودة، وجهاز «آبل تي في 4 كيه» محدث بجهاز تحكم عن بعد جديد تماماً.

«آيباد برو»

قالت شركة «آبل»، اليوم (الثلاثاء)، إنها ستطلق أجهزة «آيباد برو» جديدة متطورة تستخدم شريحة «إم وَن» الخاصة بالشركة، التي تُستخدم أيضاً في أجهزة كومبيوتر «ماك» الخاصة بها، حيث كانت أجهزة «آيباد» تستخدم شرائح «إيه سيريس» التي تعمل على تشغيل أجهزة «آيفون» الخاصة بالشركة. وقد أكدت الشركة أن «آيباد» المحدث يعد أقوى جهاز لوحي في السوق، وهو يتضمن أيضاً موصل «يو إس بي - سي» محسناً، يسمح لجهاز «آيباد» بالاتصال بشاشات عالية الدقة، وتنزيل الصور من الكاميرا بسرعة أكبر وذكرت الشركة الأميركية أن «آيباد برو» سيحتوي أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابكسل، مع عدسة واسعة للغاية يمكنها التحرك تلقائياً لإبقاء العناصر البشرية في اللقطة. وقالت إن بعض الطرازات ستشمل دعم تقنية الجيل الخامس، حيث يبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولاراً، ويبلغ سعر الطراز 12.9 بوصة 1099 دولاراً.

«آي ماك»

وأوضحت الشركة أن تشغيل أجهزة «آي ماك»، الحاسب المكتبي، بواسطة شريحة سيليكون «إم وَن» المخصص من «آبل»، وليس معالجات «إنتل»، فيما سعت الشركة الأميركية إلى طرح الأجهزة الجديدة بتصميم جديد أرق من الألومنيوم، يأتي بعدة ألوان: الأحمر والأزرق والأرجواني والبرتقالي والأصفر والفضي والأخضر، فيما التصميم النحيف الجديد يشبه إلى حد كبير جهاز «آيباد» الكبير.

وتقول «آبل» إن حجم الكومبيوتر قد انخفض بنسبة 50 في المائة، مما أدى إلى جهاز كومبيوتر أصغر يمكن وضعه على مكتب بسهولة أكبر. ويأتي بشاشة مدمجة مقاس 24 بوصة، وكاميرا محسنة يمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل في الإضاءة المنخفضة. وتشير الشركة إلى أن الشاشة تعمل بدقة 4.5 كيه ويأتي الكومبيوتر مزوداً بموصل طاقة مغناطيسي جديد شبيه بشواحن أجهزة الكومبيوتر المحمول «ماغ سيف» السابقة من «آبل»، ولوحة مفاتيح محدثة قليلاً، مع مستشعر بصمة الإصبع، فيما تأتي لوحة المفاتيح بألوان أجهزة «آي ماك» الجديدة نفسها.

تلفاز «آبل»

وطرحت «آبل» كذلك جهاز تحكم عن بعد جديد معاد تصميمه لجهاز «آبل تي في»، مصنوع من الألومنيوم، ويحتوي على أزرار مخصصة للتنقل في القوائم التي من المفترض أن تحل بعض المشكلات التي تسبب فيها جهاز التحكم عن بُعد السابق، مشيرة إلى أن جهازها الجديد تم تحديثه بمعالج جديد، وأنه سيكون قادراً على التعامل مع فيديو «إتش دي آر» بمعدل إطارات مرتفع، كما سيشمل أيضاً خاصية جديدة ستستخدم كاميرا «آيفون» لضبط جودة صورة التلفزيون.

«إير تاغ»

وأعلنت «أبل» أيضاً عن جهاز «إير تاغ» الذي يعد أحد الإكسسوارات الخاصة بجهاز «آيفون»، وذلك بسعر 29 دولاراً للواحد أو 99 دولاراً للأربعة، حيث يستخدم تقنية «آبل» التي تسمى «فايند مي»، والتي تستخدم شبكة من أجهزة «آيفون» للعثور على الأشياء المفقودة، حيث إنها تستخدم تقنية تسميها الشركة «الاكتشاف الدقيق» التي تقول إنها حساسة للخصوصية وأعلنت «آبل» أيضاً عن لون جديد من جهاز «آيفون»، وهو اللون البنفسجي الذي ينضم للألوان السابقة من أحدث أجهزتها في الهاتف المحمول.

وكان تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «آبل»، قد ذكر أن الشركة تخطط جدياً لتحويل جميع مصادر الطاقة التي تستخدمها، سواء في مقرها أو في مقرات التصنيع، إلى طاقة متجددة، حيث تسعى للتخلص من الانبعاثات الكربونية بشكل كامل خلال سنوات، مما يؤكد التزامها نحو البيئة وتحدث كوك كذلك عن بطاقة ائتمانية مخصصة للعائلة، وهي امتداد لبطاقة «آبل» الائتمانية، من خلال دعم استخدام أي فرد من أفراد العائلة يزيد عمره على 18 عاماً للبطاقة، فيما أشار إلى تحديث كامل تطبيق «آبل» للبودكاست الذي شهد تنامياً خلال الفترة الماضية حول العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

آبل تعلن إصدار نظام تشغيل iOS 14.5 الأسبوع المقبل

آبل تعيد تطبيقا مثيرا للجدل على متجرها مرة أخرى بعد حذفه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تكشف عن آي ماك الجديد ونسخة محدثه من آيباد وجهاز تتبع آبل تكشف عن آي ماك الجديد ونسخة محدثه من آيباد وجهاز تتبع



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 16:19 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك
 العرب اليوم - كيف تصمّم منزلك استعداداً للعيد المبارك

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:58 2013 الجمعة ,19 تموز / يوليو

"بنك مصر" يفتتح أول فرع في تركيا

GMT 02:28 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزهور لزراعتها في فصل الصيف

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab