هايبرلوب وان تواجه المزيد من الاضطرابات والأزمات
آخر تحديث GMT03:46:48
 العرب اليوم -

بعد مغادرة ثلاثة أعضاء من الشركة واعتقال الرابع

"هايبرلوب وان" تواجه المزيد من الاضطرابات والأزمات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هايبرلوب وان" تواجه المزيد من الاضطرابات والأزمات

روب لويد ومحمد بن سلمان في منشأة اختباره في صحراء نيفادا
لندن ـ سليم كرم

تواجه خطط ريتشارد برانسون، رئيس مجلس إدارة شركة "هايبرلوب وان" الطموحة للقطارات التي تصل سرعتها إلى 700 ميل في الساعة، والتي تنقل الركاب بين المدن في دقائق، المزيد من الاضطرابات بعد أن غادر ثلاثة أعضاء من مجلس الشركة، واعتُقل رابع في روسيا، ولقد استثمر الملياردير البريطاني في شركة "هايبرلوب وان" في العام الماضي وبدأ تسميتها باسم "فيرجن هيبرلوب وان"، وسيطر على مجلس إدارة الشركة بعد أن غادر رئيسها السابق العام الماضي تحت غيمة من مزاعم التحرش الجنسي.

وظهر الآن أن ثلاثة من المديرين ذوي الوزن الثقيل تركوا المجلس، فقد تم طرد جيم ميسينا، المستشار السابق لباراك أوباما، وجيم روزنتال، المدير التنفيذي السابق لمورغان ستانلي، وبيتر ديامانديس، وهو رائد أعمال فضاء، من موقع الشركة هذا الأسبوع، ورابعا، ألقي القبض على الملياردير الروسي Ziyavudin Magomedov  خلال عطلة نهاية الأسبوع في مطار موسكو بينما كان يحاول الصعود على متن طائرة متجهة إلى أميركا.

وقال متحدث إن شركة ماجوميدوف هي مستثمر في شركة "فيرجن هيبرلوب وان"، وكان الرئيس المشارك قبل أن يظهر السير ريتشارد، إن اعتقاله - بتهم الاحتيال والاختلاس - لا علاقة له بالمغادرين الآخرين. وجلبت "فيرجن هايبرلوب وان"، أعضاء مجلس إدارة جدد، والتي قالت إنه يعكس 50 مليون دولار (36 مليون جنيه إسترليني) التي جمعتها من المستثمرين بما في ذلك بقيادة السير ريتشارد العام الماضي, وهي تشمل مديرين تنفيذيين من موانئ دبي العالمية، شركة الشحن التي استثمرت العام الماضي، بالإضافة إلى صندوق الثروة السيادية الروسي، وأضافت الشركة "تعكس التعيينات الجديدة لمجلس الإدارة التغييرات التي تم إجراؤها عندما أصبح السير ريتشارد برانسون رئيساً للشركة، ورفعت الشركة استثمارات جديدة في نهاية العام الماضي".

وجاءت أخبار الطرد في وقت عصيب بالنسبة للسير ريتشارد، حيث كان يستضيف ولي عهد المملكة العربية السعودية في محاولة لتأمين العقد الأول للشركة، حيث استضاف السير ريتشارد والرئيس التنفيذي للشركة، روب لويد، محمد بن سلمان في منشأة اختباره في صحراء نيفادا هذا الأسبوع، وحدد الشرق الأوسط كمصدر واعد للاستثمار. وتشتمل أنظمة هيبرلوب على كبسولات خاصة تنتقل بسرعة قريبة من الصوت من خلال أنبوب منخفض الضغط، وقد قفز الاهتمام بالتكنولوجيا منذ أن اقترحها الملياردير التقني ألون موسك قبل خمس سنوات، وقال السير ريتشارد إنه يمكن أن يقطع الرحلة التي تستغرق أربع ساعات ونصف من لندن إلى أدنبره إلى 45 دقيقة بالإضافة إلى كونه أرخص من مشاريع مثل هاي سبيد 2.

وجمعت شركة Virgin Hyperloop One حوالي 300 مليون دولار حتى الآن، وتقول إنها تخطط للفوز بعقدها الأول هذا العام قبل الوصول إلى نظام هيبرلوب الكامل في عام 2021، وحتى الآن، أظهرت السرعة القصوى 240 ميلًا في الساعة على مسار اختبار طوله 500 متر. وهذا الأسبوع، عبّر ولي العهد عن دعمه لنظام "هايبرلووب" في المملكة العربية السعودية، لكنه لم يصل إلى حد الالتزام، وقالت Virgin Hyperloop One إن هناك "مناقشات نشطة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هايبرلوب وان تواجه المزيد من الاضطرابات والأزمات هايبرلوب وان تواجه المزيد من الاضطرابات والأزمات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab