قوات المارينز تكشف عن خطط لأسلحة مكافحة الحشود
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تطلق نبضًا قصيرًا وقويًا يحوِّلهم إلى مكفوفين بشكل مؤقت

قوات "المارينز" تكشف عن خطط لأسلحة مكافحة الحشود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات "المارينز" تكشف عن خطط لأسلحة مكافحة الحشود

الليزر النبضي قصير المدى
واشنطن ـ يوسف مكي

يقوم مشاة البحرية الأميركية "المارينز" بتطوير سلاح "ليزر" جديد يمكنه نقل رسائل صوتية من بعيد ، أو يمكن تحويله إلى شيء مبهر واستخدامة بالقتل. وسيتم تركيب نظام "الليزر النبضي قصير المدى للغاية القابل للضبط (SCUPLS) على شاحنة أو خزان. وسوف يستخدم في البداية كسلاح غير قاتل من أجل السيطرة على الحشود حسبما ورد في وثائق الحكومة الأميركية.

ويهدف هذا المشروع إلى "تطوير الجيل الجدي من نظام "الليزر النبضي قصير المدى" (Energy Power Short-Laser Pulse Laser) ، والذي يمكن أن ينتج بلازما مستدامة يمكن التحكم فيها في نطاق قادر على إحداث سلسلة كاملة من التأثيرات غير القاتلة القابلة للتوسع." ويعمل هذا السلاح باستخدام  انبوب ومفجر ليزر ، والذي يطلق نبضًا قصيرًا قويًا بما يكفي لإنشاء كرة بلازما. يمكن إنشاء هذا في الجو أو على سطح الهدف.

ثم يقوم مفجر الليزرالقوى بتفجير كرة البلازما ، التي يمكن استخدامها لخلق "تأثيرات غير مميتة محسنة مثل تأثيرات وميض وفرقعة، والاستئصال الحراري للألم ، وتسليم الأوامر الصوتية الواضحة في النطاق " هذا وفقًا للوثائق العسكرية. ومع ذلك ، يمكن استخدام هذا السلاح في النهاية للقتل. وتشير الوثيقة إلى أن الخطط المستقبلية تتضمن "تطوير إمكانات وسلسله كاملة ممكنة من التأثيرات من الغير الفتاكة إلى المميتة ، إلى جانب قدرات القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع".كما يمكن للسلاح أن ينتج مجموعة من الآثار.

في أقل وضعية لة ، يمكن للسلاح ارسال الكلام ، وسيكون قادرا على تحذير الناس حتى مسافة 1000 متر عن طريق توصيل الرسائل الصوتية. عندما يقترب أكثر من ذلك ، سيحمل السلاح "تأثير وميض وفرقعة " عن طريق إرسال "انفجار صوتي من ~ 165+ ديسيبل على مسافة لا تقل عن 100 متر".

وسيكون بمقدوره أيضًا إرسال "تأثيرات وميض عمياء  (6 إلى 8 ملايين شمعة)" ، مما يجعله يعمى الأشخاص على مسافة لا تقل عن 100 متر. وسيتيح أعلى وضع في النموذج الحالي "تأثيرات الجر الحراري الكاملة القابلة للتحجيم " خلال الملابس  الشائعة (أي النسيج والجلد ، إلخ) على مسافة لا تقل عن 100 متر. وهذا من شأنه تبخير الطبقة الخارجية من الجلد بشكل مؤلم - بدلاً من حرقها . وسيسمح السلاح الجديد باستخدام التأثيرات المختلفة للمشغلين بالتحكم في الحشود أو الأعداء ، لتحذيرهم أولاً قبل استخدام الإعدادات الأعلى.

وتقول وثائق المشروع أن السلاح  "سيكون لها تطبيق مباشر على العديد من الوكالات الحكومية الأميركية بالإضافة إلى تطبيق القانون المدني. كما ترغب وزارة الأمن الداخلي ، ووزارة الخارجية ، ووزارة العدل ، والخدمة السرية ، والجمارك وحماية الحدود ،  أيضاً في هذه المجموعة الكاملة من قدرات السلاح التأثيرية .

وتعدُّ القدرة على منع أي شخص يقوم بالتهدد أو الأشخاص الذين يتعرضون للتهديد ، ذات  فائدة في العديد من تطبيقات مراقبة الأمن والحشود لتشمل العديد من التطبيقات المحلية". وتتمثل الخطة في تركيب نظام SCUPLS على مركبة صغيرة ، مثل المركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة (JLTV) أو المركبة ذات السرعة العالية متعددة الأغراض (HMMWV).

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من مرحلة التصميم في عام 2019 ، وبعد ذلك سيتم بناء نموذج أولي واختباره. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات المارينز تكشف عن خطط لأسلحة مكافحة الحشود قوات المارينز تكشف عن خطط لأسلحة مكافحة الحشود



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab