هواوي تُوضِّح أسباب تفوّق هاتفها ميت أكس على فولد
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

يتميَّز بشاشة كبيرة ويلتقط "سيلفي" بجودة عالية

"هواوي" تُوضِّح أسباب تفوّق هاتفها "ميت أكس" على "فولد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هواوي" تُوضِّح أسباب تفوّق هاتفها "ميت أكس" على "فولد"

هاتف "ميت أكس"
بكين ـ مازن الاسدي

كشف ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي" للأعمال التكنولوجية، أن هاتف "ميت أكس" يعدّ أفضل من هاتف "غلاكسي" القابل للطي، وظهر هاتف "هواوي ميت أكس" للمرة الأولى في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في الصين، بحضور مندوب من موقع Express.co.uk.

يأتي هاتف "ميت أكس" القابل للطي بشاشة واحدة يتم طيها فوق الجهاز بدلا من جهاز "سامسونغ" إذ يتم طي الشاشة على نفسها، ويتميز "ميت أكس" بشاشة كبيرة بحجم 8 بوصات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 8: 1.7، وجودة 2480×2200، وعند طي الجهاز تصبح الشاشة الأمامية بحجم 6.6 بوصات بالنسبة المألوفة في العرض إلى الارتفاع 19.5 : 9، وجودة 2480× 1148، أما الشاشة الخلفية فتأتي بحجم 6.38 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 25:9 وجودة 2480×890.

وتروّج "هواوي" للشاشة الخلفية كأداة يتم استغلالها عندما يريد المستخدم التقاط صورة سيلفي، إذ تستقر 3 كاميرات في جانب خط طي الهاتف وتكون الكاميرا في مواجهه المستخدم مباشرة، بينما أعلنت شركة OEM الصينية أن هاتف "ميت أكس" يمكنه التقاط صور سيلفي بجودة عالية لأنه لا يحتاج إلى الاعتماد على مستشعر أمامي.

اقرأ أيضا:ساعات "سامسونغ" الذكية تتفوق على نظيرتها الخاصة بشركة "آبل"

وتشير التقنيات العالية التي يتميز بها هاتف "ميت أكس" إلى سعره المرتفع، إذ تبلغ تكلفته الهاتف القابل للطي 2.299 يورو ما يعادل 1.972.63 إسترلينيا حتى وقت كتابة هذه السطور، وعلى النقيض يأتي هاتف "سامسونغ فولد" القابل للطي بسعر 1.980 دولارا (1.493.32 إسترلينيا)، ومع ذلك تعتقد "هواوي" بأن "ميت أكس" يستحق التكلفة الباهظة المضافة له عن هاتف "سامسونغ غلاكسي فولد".

وأوضح ريتشارد يو في مقابلة له مع وسائل الإعلام عقب الإعلان عن الهاتف الجديد أن هاتف "ميت أكس" يستحق التكلفة المضافة إليه لأنه المنتج الأفضل، مضيفا "لماذا تقدم "هواوي" مثل هذا المنتج المبتكر؟ ببساطة لأننا نريد أن نقدم الأفضل، نريد أن نقود الابتكار في تلك الصناعة"، كما أشار يو إلى أن "غلاكسي فولد" أكثر سُمكا من "ميت أكس"، فضلا عن جاذبية هاتف "هواوي ميت أكس".

وأفاد يو بأن "هواوي" جرّبت العديد من الأنواع والأساليب المختلفة في الهواتف القابلة للطي، بما في ذلك الأسلوب الذي يستخدمه "غلاكسي فولد"، مضيفا "جربنا أنواعا مختلفة من الأجهزة القابلة للطي، ولنكون صرحاء صممنا جميع الاحتمالات، إلا أن "غلاكسي فولد" سميك للغاية، حتى أنه يبدو كأنه هاتفان ملتصقان معا، ولذلك قمنا بتجربة تصميمات مختلفة حتى اخترنا التصميم الأفضل".

وأوضح يو أن هاتف "ميت أكس" لا يأتي بإطار عريض سواء عند طيه أو فرده، على عكس هاتف "غلاكسي فولد" الذي يأتي بإطار عريض على شاشته الرئيسية، وتابع "الهاتف خفيف للغاية مع بطارية قوية تستمر لوقت أطول، فإذا قدمنا منتجا ضخما وكبيرا لن يرغب أحد في استخدامه، لكن جهاز "غلاكسي" ثقيل للغاية".

وحدّدت "سامسونغ" توقيتا معيّنا لإصدار "غلاكسي فولد" في 26 أبريل/ نيسان هذا العام، إلا أن "هواوي" لم تحدد التوقيت الدقيق لإطلاق هاتفها "ميت أكس"، بينما أوضحت "هواوي" أن الهاتف سيكون متاحا بحلول منتصف هذا العام.

قد يهمك أيضا:تسريب رسمي لهاتف "غلاكسي نوت 9" من شركة "سامسونغ"

"سامسونغ" تمنح مستخدمي تطبيقات "متجر غلاكسي" 500 دولار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هواوي تُوضِّح أسباب تفوّق هاتفها ميت أكس على فولد هواوي تُوضِّح أسباب تفوّق هاتفها ميت أكس على فولد



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab