جاكوبس ينهي تعاقده مع  فويتون بعد 16 عامًا
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

للتركيز على علامته التجارية التي تحمل اسمه

جاكوبس ينهي تعاقده مع " فويتون" بعد 16 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جاكوبس ينهي تعاقده مع " فويتون" بعد 16 عامًا

مارك جاكوبس
واشنطن - رولا عيسى

كشفت أقاويل تحيط بعملية التفاوض على عقد مارك جاكوبس مع الشركة الأم ، LVMH"" ، الاثنين ، أنه يستعد لمغادرة "لويس فويتون"، فيما قالت مصادر صحافية "إنه من غير المرجح أن يجدد مارك جاكوبس عقده لمنصب المدير الإبداعي لعلامة "لويس فويتون"، وستتيح له هذه  الخطوة أن يركز طاقاته على العلامة التي تحمل اسمه، وتتفق مع تلك التقارير تصريحات مماثلة نشرتها وكالة "رويترز" الأسبوع الماضي، كما أنها تؤكد أيضًا شائعات خرجت منذ فترة طويلة تفيد أن مصمم بالينكياغا السابق نيكولا غيسكويري يمكن أن ينجح في حل محل جاكوبس في "فويتون"، هذا و وينتهي عقد جاكوبس، وكانت مدته 10 سنوات في "لويس فويتون" في الأشهر القليلة المقبلة،  يتوقع خبراء الموضة أن يكون العرض الذي سيقدمه لمجموعة ربيع 2014 ،الأربعاء ، هو الأخير منه للعلامة التجارية .
وقالت صحيفة "Women’s Wear Daily"، "إن علامة "جاكوبس" من مارك جاكوبس تمتلكها أيضا "LVMH"، ويمكن أن يتم فصلها عن "فويتون" حتى يستطيع المصمم  الانتقال بعلامته إلى المستوى التالي. وهو ما قد يعني".
 وفقًا للمصادر، أن جاكوبس يتطلع للطرح العام مما يجعله يسير على خطى المصمم المعاصر مايكل كورس، الذي وصل حجم اعماله ، بعد الاكتتاب في العام 2011، إلى 15 مليار دولار.
في السنوات الـ16 الأخيرة ، قام جاكوبس ( الذي انضم إلى علامة "لويس فويتون" كمدير إبداعي في العام 1997 بتوسيع العلامة التجارية "لفويتون" من علامة للحقائب التراثية إلى كيان تجاري واسع.
وينتهي عقد جاكوبس ، وكانت مدته عشر سنوات في "لويس فويتون" في الأشهر القليلة المقبلة،  يتوقع خبراء الموضة أن يكون العرض الذي سيقدمه لمجموعة ربيع 2014 ،الأربعاء ، هو الأخير منه للعلامة التجارية .
ولكن هذا قد لا يكون هو الحال . فقد قال موقع  WWD ان جاكوبس يمكن ان يقدم المزيد لمجموعات فويتون، بما في ذلك عرض الخريف في شهر آذار / مارس، بدلا من توقيع عقد أخر مطول مع العلامة التجارية ويمكن التفاوض على شروط توظيف خليفته .
وهناك مزيد من الشائعات ان يتم الاستعانة بنيكولا غيسكويري ليحل محل جاكوبس في "فويتون" ليتابع بذلك شوط مدته 15 عاما كمصمم عالمي في بالينكياغا والتي أنهت عقدها معه فجأة في العام الماضي .
في السنوات الـ16 الأخيرة ، قاد جاكوبس العلامة التجارية "فويتون" من خلال مجموعة متنوعة من المراحل الناجحة ليضعها في مكانة غير مسبوقة. من خلال التعاون مع الفنانين المعاصرين مثل ريتشارد برنس و تاكاشي موراكامي ، استطاع جاكوبس إعادة اختراع هيئة "فويتون" الكلاسيكية ليقدمها للجمهور بشكل تجاري جديد وحصلت على تأييد قوي في الأسواق الفاخرة وقد شكلت بلدان مثل الصين و اليابان جزء كبير من النجاح المالي العالمي لـ"فويتون" .
جلس جاكوبس الربيع الماضي مع فيرن ماليس لعقد مناقشات في مقرها 92Y في مانهاتن ، وقال "إنه تغاضي عن الشائعات المحيطة بالفعل بمفاوضاته بشأن عقد فويتون"، و أضاف "إن ترك فويتون لن يكون شيئاً سيئًا تمامًا، كما أنه من شأنه أن يوفر له وقتًا إضافيا للتركيز على علامته "جاكوبس من مارك جاكوبس" التي توسعت في وقت سابق من هذا العام لتشمل مستحضرات التجميل .
تحمل جاكوبس مسؤوليات "فويتون" في الوقت الذي كان فيه المصممين (بما في ذلك الكسندر ماكوين وجون غاليانو ) حريصين على نشر نفوذهم و قدراتهم المالية مع وظيفة المدير الإبداعي، ولكن هذا التأثير الموسع أخي تؤثر سلبًا على العديد من المصممين ، وصبرهم.
فقد صرح غاليانو أخيرًا في مقابلة مع مجلة "فانيتي فير" أن سرعة الدورة الإبداعية في كريستيان ديور، وكذلك مجهوداته مع خط جون غاليانو ، وكان السبب الرئيسي في إدمانه الكحول و المخدرات .
يذكر أن جاكوبس دخل المستشفى بسبب إدمان المخدرات . كان آخر اعترف له بعد إعادة التأهيل في العام 2007 ، و التزم منذ ذلك الحين بنظام غذائي ورياضي صارم للبقاء بصحة جيدة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوبس ينهي تعاقده مع  فويتون بعد 16 عامًا جاكوبس ينهي تعاقده مع  فويتون بعد 16 عامًا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab