أحدث أنواع الماكياج هو المائي والمخملي
آخر تحديث GMT08:50:53
 العرب اليوم -

خبيرة التجميل أماني طه لـ"العرب اليوم":

أحدث أنواع الماكياج هو "المائي" و"المخملي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحدث أنواع الماكياج هو "المائي" و"المخملي"

خبيرة التجميل أماني طه
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التجميل أماني طه لـ"العرب اليوم" عن أحدث أنواع الماكياج لعام 2014 ، وأكدت أن الماكياج المائي والمخملي هما من أحدث الأنواع.  وقالت "الماكياج المائي هو الماكياج الذي يعطي لمعة طبيعية للبشرة، أمّا الماكياج المخملي فعكسه تماماً فهو لا يعطي أيّ لمعان للبشرة، بل يوفّر تغطية مخملية رقيقة للبشرة دون أي لمعان، ولكل نوع من البشرة يتناسب معه نوعيه معينة من الماكياج، فالبشرة الجافة يناسبها الماكياج المائي، حيث يعطيها بريقا ونضارة بلا حدود، أما أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة يتناسب معهم الماكياج المخملي لأن هذا النوع من البشرة يفرز دهونا فتظهر لامعة فتحتاج إلى ما يطفئ هذه اللمعة وهو ما يفعله الماكياج المخملي، لكن من الممكن أيضاً المزج بين الماكياج المخملي والماكياج المائي في خطوة واحدة خصوصاً إذا كانت البشرة من النوع المختلط.
وأضافت "لعمل الماكياج المائي يجب توزيع الكونسيلر أسفل العين أولا لإخفاء الهالات السوداء ولإعطائها مساحة أكبر نوعا ما، ثم توزيع مسحوق أبيض لإعطاء إضاءة بيضاء تحت الحاجب، بعد ذلك نأخذ فرشاة ثم يتم تبليلها بقليل من الماء ثم نضعها في ظلال عيون باللون المائي الوردي على ذهبي ونرسم مباشرة على شكل قوس بحركات سريعة حتى يتم توزيع اللون جيدا ولا تأخذي كثيرا من ظلال العيون في الفرشة حتى لا يصعب عليكي التحكم في درجة اللون".
وتابعت "الآن بواسطة الفرشاة الصغيرة حددي الزاوية الخارجية للعينين بالظل المائي الأزرق وبحركات سريعة وزّعي اللون على شكل قوس ثم بفرشاة آخرى وزّعي وصولا للزاوية الداخلية لعينك حتى يخف اللون ويصبح لونه أزرق فاتحا مثل لون الماء بالضبط، ثم املئي الجفن المتحرك باللون التركوازي الغامق المائي وبعدها خذي من ظلال العيون اللامع بحيث يكون لونه ورديا ولإبراز اللون أكثر يتم وضع ظل روز خفيف على الظل الأزرق الذي تم تخفيفه بشكل كبير.
واستطردت "حددي عينيكِ بنفس الظل المائي الغامق من تحت الرموش وأعلى الرموش من عند الزاوية الداخلية وصولا للزاوية الخارجية وكحلي عينك بالكحل التركوازي ثم ارسميها بالكحل السائل الأسود لإبرازها أكثر ويكون الكحل مفتوحا من عند الزاوية الخارجية، ولا تنسي وضع الماسكار على الرموش العليا والسفلي ثم وزعي جليتر باللون الأبيض عند الزاوية الداخلية للعينين ووزعي أحمر الخدود الوردي على خديكِ ثم ضعي أحمر شفاة باللون الوردي الفاتح على شفتيكِ".
وتواصل أماني قائلة "أما بالنسبة للماكياج المخملي فهو يتم بالطريقة ذاتها دون وضع المسحوق اللامع، وفي النهاية اختيار الألوان حسب ما ترغبين ولكن احرصي دائما على التناغم في الاختيار فإذا كان ظلال العيون بألوان صارخة فيجب أن يكون أحمر الشفاة ألوانه هادئة والعكس صحيح، وأنا لست ضد أن نسير على الموضة في اختيار الألوان لكن ضد اختيار ما لا يناسبنا من الموضة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحدث أنواع الماكياج هو المائي والمخملي أحدث أنواع الماكياج هو المائي والمخملي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab