أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية
آخر تحديث GMT03:30:30
 العرب اليوم -

مصممة الأزياء والحلي جيهان هريدي لـ" العرب اليوم" :

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

أول تصميمات جيهان هريدي في عالم الأزياء
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء والحلي جيهان هريدي لـ" العرب اليوم" عن أول تصميماتها في عالم الأزياء بعد أن أثبتت جدارتها في عالم تصميم الحلي، إذ استطاعت أن تثبت موهبتها في تصميم الأزياء، بطرحها مجموعة شتاء 2014 بشكل مختلف وغير تقليدي.
وأضافت جيهان "كانت لدي الرغبة في تصميم جميع ماترديه المرأة المصرية والعربية بعد أن صممت لها الحلي والحقائب، لذا قدمت مجموعة شتاء العام الجديد كأولى تجاربي في عالم تصميم الأزياء، وفضلت أن تكون البداية القوية، تعزز الخطوات التالية، وصممت أزياء وحلي بروح عربية مصرية.

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

وأوضحت "أطلقت على كل تصميم من تصميمات الأزياء اسمًا خاصًا به، فصممت تصميمًا بعنوان " أم كلثوم" إذ يحتوي هذا التصميم على صورة لبورتريه جانبي لكوكب الشرق أم كلثوم وصممت له حقيبة تحمل البورترية نفسه
وقالت جيهان "من ضمن تصميماتي "الشبك" وهو عبارة عن تونيك واسع فضفاض وهو تصميم بسيط غير مكلف، إذ يحتوي على بعض النقوشات البسيطة من منتصف التونيك بشكل طولي وصممت له الحقيبة التي تتناسب معه والحلي أيضًا،

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

إضافة إلى تصميم أطلقت عليه اسم " فستان درابية" فهو عبارة عن فستان قصير يتم ارتداؤه مع بنطلون، وهو درابيه بأكمله حتى الأكمام، ولأن هذا التصميم بسيط للغاية وليست به أي تفاصيل، لذا كان من الأفضل ارتداء حلي كبيرة وضخمة تغطي منطقة الصدر واستخدمت الفن البدوي وفن الكروشيه في تصميم هذا الحلي الجذاب الذي استطعت من خلاله المزج بين الكثير من الألوان مع بعضها بعضًا، فالتصميم لونه أزرق زهري والحلي لونه أحمر في الأزرق الزهري، ولم أنس تصميم الحقيبة التي تتناسب مع هذا التصميم وصممتها بتصميم عربي وبنقوشات عربية وبألوان الأحمر والأزرق والزهري".

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

وأشارت جيهان إلى أن هناك تصميمًا يتمثل في "الشال الوردة" فهو عبارة عن شال جانبي به تطريز على شكل وردة كبيرة وصممت لهذا التصميم حلي عبارة عن كردان من الكروشيه به ثلاث وردات بارزة نفس التطريز الموجود على الشال، وصممت له حقيبه تحمل الوردة نفسها.
وبشأن التصميم الشبابي، قالت جيهان" أطلقت عليه اسم " تصميم الجمجمة" لأنه عبارة عن بلوزة من قماش الصوف مطبوع عليها شكل الجمجمة، وصممت حقيبه تحمل شكل الجمجمة نفسه".

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية

وعن " فستان العقد الوردة"  قالت هو عبارة عن فستان ذي حزام من الخصر مصمم له حلي وعقد على شكل وردة بالكروشية ويتساقط منها حلي معدني به بضع من الخيوط المطرز عليه بالورد من الكروشيه".
وأخيرا تصميم " عنتر وعبله" وهو عبارة عن بلوزة طويلة من الخلف وقصيرة من الأمام ومن الخلف يظهر الموديل، وكأنك ترتدي حزامًا أسفل الخصر، أما من الأمام، فهو عبارة عن قلب به بعض الرسومات لذا يعد هذا التصميم تصميمًا غير تقليدي ومختلف تمامًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية أزيائي وحلي مستوحاة بروح عربية مصرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab