أحذية مانولو بلانيك الأيقونة في عالم الإكسسوارات
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

استلهم أفكاره مِن نابليون الأول وبولين بونابرت

أحذية "مانولو بلانيك" الأيقونة في عالم الإكسسوارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحذية "مانولو بلانيك" الأيقونة في عالم الإكسسوارات

أحذية مانولو بلانيك
لندن ـ ماريا طبراني

يستغرق الأمر عادة عدة عقود ليصبح إبداع الموضة متأصلا في وعينا بما يكفي ليُطلق عليه "أيقونة"، فمن حقائب هيرميس كيلي عام 1935 إلى حقائب باغيت من فيندي عام 1997 هناك وقت كبير. مع ذلك، بالنسبة إلى مانولو بلانيك الذي يصمم الأحذية منذ العام 1969، فإن واحدا من إبداعاته الحديثة نسبيا هو الذي قدم لأعماله شهرة عالمية، وأصبح اسمه مرادفا له.

أصبح حذاء هانجسي، المصمم بدبوس مزخرف من الساتان، يبلغ من العمر الآن 10 أعوام، إذ رسم بلانيك لأول مرة النسخة ذات الكعب العالي من الحذاء في عام 2008، مستلهمًا من الأحذية التي ارتداها نابليون الأول والإمبراطورة جوزفين وبولين بونابرت، منذ ذلك الحين تم صنعه بـ100 لون ومواد مختلفة و7 ارتفاعات كعب، ويحتفل بلانيك بالذكرى السنوية من خلال إطلاق عدد قليل آخر، بطبيعة الحال.

وأصبح الحذاء هو الحذاء المميز، في الوقت الذي كانت فيه معظم الصناعة تطوف حول صناعة الحقيبة المميزة، وأُطلِق كل من بروينزا شولر، ومولبيري أليكسا، وحقائب سيلين في جميع الأنحاء هذا الوقت، ومع ذلك كان حذاء هانجسي الخاص ببلانيك هو العنصر البارز على مستوى الرصيف وتم نسخه ألف مرة أيضًا.

وساعد الجنس والمدينة في حصول الحذاء على هذه الشهرة بشكل هائل، كانت شخصية كاري برادشو عبرت لسنوات عن حبها لمجموعتها الثمينة من مانولوس في المسلسل التلفزيوني، لكن بالنسبة إلى الفيلم المرتقب "الجنس والمدينة.. الفيلم"، أتيحت الفرصة أمام بلانيك لتصبح جزءا أساسيا من الحبكة.

أخذ بلانيك أحذية هانجسي الجديدة وقتها (المصنوعة أصلاً باللون الأسود والوردي والأخضر لمجموعته في ربيع / صيف 2008) وطور لونًا أزرقًا من الياقوت الأزرق لكاري، وبينما شاهدها المشاهدون وهي تقبل عرض الزواج من السيد بيج، الذي قدم لها، بدلا من الخاتم، حذاء هانجسي، متألقا بفضل 144 بلورة في مشبك الحذاء، وأصبحت كل مكالمة هاتفية يتلقاها متجر بلانيك الرئيسي في شارع الكنيسة القديم في لندن، في الأسابيع التي تلت ذلك، بشأن هانجسي وتم بيع الآلاف من الأحذية الزرقاء.

عادة، هذا النوع من الضجة ينتهي بعد عام، ولا تتم رؤية قطعة باعتبارها "أيقونة" حتى يصل عنصر الإقبال إلى نقطة التشبع ويختفي لبعض الوقت، ثم يعود للظهور بعد بضعة عقود مع إعادة إطلاق رائعة مليئة بالحنين إلى الماضي، لكن مبيعات شركة هانجسي ظلت ثابتة دون تعثر، ومن خلال الاستفادة من سوق العرائس، طغت هانجسي فوق اتجاهات الإكسسوارات العادية واعتُبرت على الفور خالدة، وقامت خبيرة الموضة أوليفيا باليرمو بتقليد كاري في عام 2014، وارتدت حذاءها الأزرق في حفلة زفافها إلى يوهانس هويبل، وأظهرت كيف يمكن ارتداؤها مرة بعد أخرى ومرة أخرى بعد الزفاف مع كل شيء من البدلة إلى الجينز.

تجسد النسخة الجديدة، التي تطلق اليوم، خيال الحب وكؤوس الكوكتيل العالمية والتطريز الذي يصور خريطة شارع مانهاتن، إن المرحلة النهائية من ترسيخ الوضع الأيقوني للمنتج، كما يعلم بلانيك بوضوح، هي جعله متاحة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحذية مانولو بلانيك الأيقونة في عالم الإكسسوارات أحذية مانولو بلانيك الأيقونة في عالم الإكسسوارات



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab