بيع المجوهرات عن طريق الانترنت أحدث صيحات عالم التسويق
آخر تحديث GMT23:58:06
 العرب اليوم -

صناعة حيوية يمكن أن تبقى على المدى الطويل

بيع المجوهرات عن طريق الانترنت أحدث صيحات عالم التسويق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بيع المجوهرات عن طريق الانترنت أحدث صيحات عالم التسويق

إليزابيث فون دير غولتز
لندن - ماريا طبراني

يتجه الغالبية منا إلى التحقق من الهواتف الذكية، ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني، والتمرير عبر "إنستغرام" و"فيسبوك" والتطبيقات الأخرى، يوميا بلا انقطاع، وقد أصبح الآن من السهل شراء قلادة ماسية بقيمة 60،000 جنيه إسترليني عبر تطبيقات الكترونية، وهو أمرا ليس مستبعدًا كما يبدو.

تقول إليزابيث فون دير غولتز، مديرة المشتريات العالمية في شركة Net-a-Porter "لا يوجد حد لما ينفقه عملاؤنا من الوقت عبر الإنترنت، إنهم مدمنون على معرفة ما الجديد في وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنهم سيكونوا قادرين على شراء المجوهرات كملحق بالطريقة نفسها التي يشترون بها الأحذية أو حقيبة اليد، وهذا أمر منطقي للمجوهرات والأزياء الصغيرة، والتي غالبًا ما تكلف أقل من حقيبة اليد، لكنها لا تتوقف عند هذا الحد".

وتبلغ قيمة البضاعة المميزة ما بين 5،000 إلى 15،000 جنيه إسترليني، في حين أن مبيعات السلع ذات الأسعار الأعلى "تنمو بأرقام ثلاثية"، وفقًا لفون دير غولتز، حيث يتم شراء المجوهرات المكونة من ستة أرقام على الإنترنت لمجرد نزوة كما كان الحال بالنسبة إلى ساعة "Panthère de Cartier" الماسية التي يبلغ سعرها 113،000 جنيه إسترليني، والتي بيعت في اليوم الذي أطلقت فيه على الموقع في شهر مايو/أيار الماضي - قبل شهر من توفر المجموعة في متاجر "Cartier".

تظهر إليزابيث مرتدية فستانا مطبوعا بالأزهار، من مجموعة بروينزا سكولر بقيمة 1400 جنيه إسترليني، وترتدي في اليد اليسرى: ساعة من الذهب الأبيض والألماس بقيمة 13000 جنيه إسترليني، من مجموعة "بياجيه"، وأساور من الذهب الأبيض والألماس تتراوح ما بين 3،560 و 5،260 جنيه إسترليني، من سوزان كالان، وفي اليد اليمنى خاتم من الذهب والفضة والماس والزمرد بقيمة 11،820 جنيه إسترليني من مجموعة Amrapali. بالإضافة إلى سوار الذهب والزمرد والماس، بقيمة 8،720، من مجموعة "Jemma Wynne". كل ذلك من خلال موقع "net-a-porter.com" والذي يعرض جميع المجوهرات الأخرى، بالإضافة إلى علامة إليزابيث الخاصة لمنتجات لشعر والمكياج "Kally Sitaras".

كما أن إطلاق Net-a-Porter الأخير، وهو "الرائد العالمي للبيع على الإنترنت" للساعات والمجوهرات، يخطو خطوة أخرى، بعد أن استضافت متجر "شانيل" المنبثق للمجوهرات الراقية في عام 2015 (وهي المرة الأولى التي يتم فيها بيع أي منتج من منتجات شانيل غير مستحضرات التجميل عبر الإنترنت)، بالإضافة إلى دمج برنامج "تيفاني" بعد عام، فإن قائمة Net-a-Porter تشمل الآن مجموعة من أشهر المتاجر العالمية والعلامات الشهيرة والتي تضم "Buccellati"، "Boucheron"، "Piaget"، "IWC"، "Chopard و Jaeger-LeCoultre.

المزيد من أسماء العلامات التجارية حققت نجاحات كبيرة في هذا المجال، والكثير منها لم يتم بيعه على الإنترنت من قبل - بما في ذلك دي جريسوجونو، وهو من أرقي دور المجوهرات السويسرية، وسيتيح هذه المنصة، التي يتم بثها في وقت لاحق من هذا الشهر، للعملاء تكليف وشراء المجوهرات الفريدة من نوعها، والحصول على قطع يتم تسليمها يدويًا في نفس اليوم من خلال خدمة "جرب قبل الشراء" - كل ذلك مع عدد قليل من النقرات عبر تطبيق على الهاتف الذكي.وهو يجلب مستوى من المكانة المحجوزة عادة لحفنة من المتاجر الكبيرة إلى مجال التجارة الإلكترونية، حيث يمكن للعملاء التسوق لشراء ساعة سويسرية غالية إلى جانب سروالهم من الجينز من "غوتشي".

تقول فون دير غولتز: "كانت الساعات التقليدية عبارة عن قطعة استثمارية، لكنها الآن أشبه بـالقطع التي تحتاج إليها لتتوافق مع هذا زي معين".

كان بيع المجوهرات والساعات على هذا المستوى عبر الإنترنت أمرًا لا يمكن تصوره قبل عقد من الزمن. لكن الزمن يتغير. وفقًا لتقرير Deloitte حول صناعة الساعات السويسرية في العام الماضي (الشعار: "الأمر كله يتعلق بالرقمية")، فإن 60 في المائة من المستهلكين يبحثون عبر الإنترنت قبل إجراء عملية شراء، كما كان تطوير القنوات الرقمية ثاني أهم إستراتيجية لمدراء الساعات بعد تطوير منتج جديد. على الرغم من ارتفاع صادرات الساعات السويسرية ارتفاعًا طفيفًا في عام 2017، إلا أن التجارة الإلكترونية تعد أمرًا حيويًا إذا أريد لهذه الصناعة أن تبقى على المدى الطويل.

في شهر يناير/كانون الثاني، تم الإعلان أن شركة "ريتشمونت"، الشركة القابضة للسلع الفاخرة التي تمتلك كارتييه، بياجيه، IWC، جايجر-لوكولتر وفان كليف آند آربلز، إلى جانب 49٪ من أسهم مجموعة "يوكس نت بورتر"، تقدمت بعرض 2.7 مليار يورو (2.4 مليار جنيه إسترليني) للسيطرة الكاملة على المجموعة، في صفقة تقدر قيمتها بـ 4.7 مليار جنيه إسترليني. إنه بيان نوايا قوي.

وتقول فون دير غولتز، التي كانت تشغل منصب نائب رئيس أول ومدير عام للبضائع في بيرغدورف غودمان في نيويورك "هذه العلامات التجارية تبيع مجوهرات تقليدية للغاية، وقد استقطبت علاقاتها مع صاغة المجوهرات الراقية للحصول علي تطورات .. إنهم يريدون التحديث عبر الإنترنت ولكنهم يخشون من القيام بذلك بأنفسهم. فهم يثقون في Net-a-Porter لأنهم يعرفون أننا نستطيع القيام بذلك بشكل جيد."

الشراكة مع Net-a-Porter تمنح العلامات التجارية أيضًا "سوقًا" لسوق الألفية الذي يشتهي ذلك كثيرًا.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيع المجوهرات عن طريق الانترنت أحدث صيحات عالم التسويق بيع المجوهرات عن طريق الانترنت أحدث صيحات عالم التسويق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab